لماذا قد ترغب الحامل فِيْ العلاقة الحميمة أكثر من قبل

خلال فترة الحمل، تحدث لنا تغييرات كبيرة، فنحن نكتسب الوزن، ويتدفق الدم عبر أجسامنا بشكل رئيسي فِيْ منطقة البطن والحوض والصدر. خلال هذه الفترة، قد تشعر بعض النساء بشيء خاص، وهُو زيادة الرغبة الجنسية. فِيْ المقال سنتحدث عَنّْ اسباب زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء الحوامل وسنتحدث عَنّْ علاقة زيادة الرغبة الجنسية مع جنس الجنين وسنتحدث ايضا عَنّْ طرق زيادة الرغبة الجنسية والمتعة اثناء الحمل.

زيادة الرغبة أثناء الحمل

تعاني بعض النساء الحوامل من زيادة فِيْ الرغبة الجنسية خلال أشهر الحمل، خاصةً خلال الثلث الثاني من الحمل، بعد مرور الثلث الأول من الحمل بأعراضه غير السارة وقبل دخول الثلث الأخير من الحمل وصعوبة الحركة لاكتساب الوزن، إليكَمْ أشهرها الأسباب

  • التقلبات الهرمونية خلال الأشهر الأولى من الحمل، يرتفع مستوى هرموني الأستروجين والبروجسترون الأنثوي بشكل ملحوظ، فِيْ نهاية الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، تبدأ هذه الهرمونات فِيْ الاستقرار، لذا فإن الأعراض غير السارة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى، مثل الغثيان، يتم تقليلها. والقيء والإرهاق، وستستعيد طاقتك وستزداد الرغبة الجنسية لديك.
  • إيلام الثدي خلال فترة الحمل، يصبح الثديان أكثر حساسية للمس بسبب زيادة تدفق الدم.
  • زيادة تدفق الدم إلَّى منطقة الحوض يؤدي زيادة تدفق الدم إلَّى منطقة الحوض إلَّى زيادة تدفق الدم إلَّى البظر، مما يجعله أكثر حساسية للمس.
  • التزليق المهبلي أثناء الحمل، يمكن أن تزيد الإفرازات لترطيب المهبل، مما يجعل العلاقة الحميمة أكثر متعة لك ولزوجك.
  • الشعور بالحرية تشعر العديد من النساء بالحرية وتقبل أجسادهن أثناء الحمل.

زيادة الرغبة لدى المرأة الحامل ونوع الجنين

تقول بعض النساء الحوامل إن الدافع الجنسي لديهن أثناء الحمل الذكري يكون أعلى بكثير منه أثناء الحمل الأنثوي، الأمر الذي قد يكون له بعض الأسس العلمية، لأنه أثناء الحمل الذكري، تزداد نسبة هرمون التستوستيرون وتشكل الأعضاء التناسلية. الجنين والتستوستيرون مسؤولان عَنّْ الرغبة الجنسية، لكن بالطبع هذه ليست القاعدة. لا تعَنّْي زيادة الدافع الجنسي أن جنينك ذكر، ونقص الدافع الجنسي لا يعَنّْي أن الجنين أنثى. سبق أن ذكرنا أن زيادة الدافع الجنسي أثناء الحمل له أسباب أخرى عديدة، وبعض النساء يقللن من الدافع الجنسي أثناء الحمل لأسباب مختلفة، مثل الأعراض الحمل صعب ويستمر لفترة طويلة، والشعور بالتعب يقلل من الرغبة فِيْ العلاقة الحميمة.، وبعض النساء يخافن من الجنين، وبالتالي فإن الأمر ليس له قواعد ثابتة، فكل امرأة تتعامل مع جسدها وحملها بشكل كامل.

كَيْفَِيْة زيادة الرغبة أثناء الحمل

تضعف بعض النساء رغبتهن فِيْ العلاقة الحميمة، إما بسبب أعراض الحمل المزعجة، أو نتيجة عدم الراحة أثناء العلاقة الحميمة أو نتيجة مخاوف بشأن الجنين. إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، فإليك بعض النصائح

  • لا تخافوا من العلاقة الحميمة فالعلاقة الحميمة لا تؤثر على الجنين أبدًا، إلا إذا كانت لديك مشكلة طبية وطلب منك طبيبك التوقف عَنّْ العلاقة الحميمة، وإلا فلا مشكلة على الإطلاق.
  • شراء ثوب نوم الأمومة تم تصميم هذه الأنواع من قمصان النوم لجعل جسمك يبدو أكثر جاذبية أثناء الحمل.
  • خذي إجازة لك ولزوجك يمكن أن تؤدي إجازة فِيْ مكان هادئ إلَّى زيادة الدافع الجنسي.
  • ممارسة العلاقة الحميمة فِيْ المواقف التي تناسبك بعض المواقف تكون أكثر راحة من غيرها أثناء الحمل، لذا تأكدي من أنك وزوجك.
  • القراء الأعزاء فِيْ هذا المقال تعرفت على أسباب زيادة الرغبة لدى المرأة الحامل، واعلم أنه لا توجد قواعد ثابتة فِيْ هذه الأمور، فكل امرأة لها خصائص فريدة أثناء الحمل، فلا تخافِيْ من اختلافك عَنّْ الآخرين وإذا تسبب لك شيء ما قلق، استشر طبيبك على الفور.