ما أسباب عدم خسارة الوزن رغم اتباع الرجيم

تعاني العديد من النساء من ثبات الوزن على الرغم من اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ومنخفض السعرات الحرارية، مما يؤدي إلَّى الشعور بالإحباط وقد يؤدي إلَّى عدم اتباعهن النظام الغذائي أكثر من ذلك.

لكن أعزائي، لا داعي للخوف أو الإحباط، يجب أن تعلموا أن هذا أمر طبيعي، لأن مرحلة ثبات الوزن هِيْ إحدى المراحل الطبيعية التي يمر بها الجسم خلال نظام غذائي معين.

عشر حقائق عَنّْ فقدان الوزن الدائم

اقرأ عَنّْ أهم أسباب عدم إنقاص الوزن لتجنبها

لا يشرب كَمْية كافِيْة من الماء

إذا كنت تريد إنقاص وزنك، فِيْجب أن يكون الماء أفضل صديق لك خلال رحلة إنقاص الوزن. شرب كَمْية كافِيْة من الماء يحسن أداء الجهاز الهضمي، مما يساعد الجسم على حرق الدهُون الزائدة وزيادة معدل الأيض، لذلك احرص على شرب 8 12 كوبًا من الماء يوميًا.

– حافظ على روتين ثابت

عَنّْد الاستمرار فِيْ اتباع نفس النظام الغذائي لفترة طويلة يعتاد الجسم على هذا الروتين وبالتالي يعمل الجسم على تقليل السعرات الحرارية المحروقة مما يؤدي إلَّى عدم فقدان الوزن، لذلك ينصح بعض الأطباء بكسر النظام الغذائي وتناول الأطعمة الدهنية مرة واحدة. حتى لا يعتاد الجسم عليه على الطعام منخفض السعرات الحرارية ويقلل من معدل الحرق.

لماذا يصعب خسارة آخر 5 كيلوغرامات من النظام الغذائي

– قلة النوم

يؤكد العلماء على أهمية النوم لوقت طويل بما يكفِيْ ليلاً لضمان نجاح عملية إنقاص الوزن. النوم لمدة 8 ساعات فِيْ الليلة يساعد الجسم على حرق الدهُون الزائدة بشكل صحيح وقد أكدت بعض الدراسات أن قلة النوم تؤدي إلَّى زيادة الشهِيْة والجوع.

إمساك

من المعروف أن الإمساك هُو العدو الأول للنظام الغذائي، فعَنّْدما تعاني من الإمساك لا يتخلص الجسم من الفضلات العالقة فِيْ الأمعاء، والتي تعتبر المنفذ الرئيسي للدهُون فِيْ الجسم.

تأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على فواكه غنية بالألياف لتجنب الإمساك، بالإضافة إلَّى الحليب الذي يعمل كَمْلين طبيعي.

– الحرمان

الحرمان طريقك للسمنة!

يعتقد بعض الناس أنه كلما قل تناول الطعام، زادت سرعة فقدانهم للوزن، لذلك يمتنعون عَنّْ تناول الطعام لفترات طويلة، وهذا اعتقاد خاطئ تمامًا عَنّْدما يشعر الجسم بالحرمان، ويشعر بالخطر ويدافع عَنّْ نفسه بتخزين معظم غذاء. والتي يتم الحصول عليها على شكل دهُون، خوفا من الجوع والقلة ينصح بتناول وجبات خفِيْفة خلال النهار ولتجنب الشعور بالجوع يمكنك تناول المكسرات غير المملحة بين الوجبات.

– عدم ممارسة الرياضة

من الخطأ الاعتماد فقط على النظام الغذائي لإنقاص الوزن، فإذا كنت تريد إنقاص وزنك وليس صحتك فعليك ممارسة الرياضة بالإضافة إلَّى النظام الغذائي لتقوية عضلاتك وتجنب ضعف وخمول الجسم، كَمْا أنه يساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

إذا تمكنت من الجمع بين نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فلن تواجه مشكلة فِيْ إنقاص الوزن.

5 أسباب لعدم وجود معدة مسطحة

أخيرًا، يجب أن تعلم أن عملية فقدان الوزن السريع ليست ناجحة على المدى الطويل، فالأشياء العظيمة لا تحدث فجأة، بل تحتاج إلَّى الجهد والصبر حتى تصل إلَّى هدفك المنشود ووزنك المثالي الذي تحلم به.