طريقة جديدة لطهِيْ الأرز تقلل سعراته الحرارية للنصف!

كوب واحد من الأرز يحتوي على 200 سعرة حرارية وهُو رقم كبير لأن الأرز عادة ما يكون مجرد طبق جانبي!

فوائد طبق الأرز

لقد توصل خبراء التغذية إلَّى طريقة سهلة وبسيطة لطهِيْ الأرز تقلل من محتوى السعرات الحرارية فِيْ الأرز بنسبة 50 60٪ ونحن بحاجة فقط إلَّى عَنّْصر آخر وهُو زيت جوز الهند.

كَيْفَ تعمل هذه الطريقة على مكونات الأرز

عَنّْد استهلاك الأرز، يتحول بشكل طبيعي إلَّى الجليكوجين، وهُو مفِيْد جدًا لبناء العضلات ويمنح الجسم الطاقة والحيوية إذا كان الجسم معتادًا على ممارسة التمارين الرياضية اليومية بانتظام.

إذا لم يكن الجسم معتادًا على ممارسة الرياضة، فلن يستخدم الجسم الجليكوجين وسيتم تحويله إلَّى جلوكوز، والذي سيتم تخزينه فِيْ الجسم على شكل دهُون، وهُو السبب الرئيسي لزيادة الوزن وزيادة نسبة الدهُون الضارة. فِيْ جسدك!

أهمية الرياضة فِيْ حياتك

وجد العلماء طريقة للحفاظ على الجليكوجين كَمْا هُو حتى يتمكن الجسم من استخدامه وعدم تحويله إلَّى جلوكوز، وهذه الطريقة تقلل عدد السعرات الحرارية إلَّى النصف وتساعد على زيادة معدل الحرق بنسبة 20٪.

كَيْفَ لطهِيْ الأرز لتقليل السعرات الحرارية

1- أضف الكَمْية المطلوبة من الماء واتركها حتى الغليان.

2- أضف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند إلَّى الماء المغلي.

3- بعد الغسل جيداً، أضيفِيْ كَمْية الأرز التي تريد طهِيْها.

4- اترك الأرز حتى يمتص الماء ويصل إلَّى مستوى التماسك المطلوب، ثم أطفئ النار.

5- ضعي الأرز فِيْ الثلاجة لمدة 12 ساعة.

6- أخرجي الكَمْية المرغوبة من الثلاجة وسخنيها فِيْ الميكروويف أو الفرن.

باتباع هذه الخطوات السابقة، يمكنك تقليل السعرات الحرارية فِيْ كوب واحد من الأرز من 200 سعر حراري إلَّى 100 سعر حراري فقط، بالإضافة إلَّى أنه لا داعي لتناوله باردًا، فتسخينه بعد الطهِيْ بهذه الطريقة لا يؤثر على التغيير فِيْ المكونات مما يؤدي إلَّى تقليل عدد السعرات الحرارية.

على الرغم من أن هذه الطريقة تتضمن طهِيْ الأرز مسبقًا، إلا أن النتيجة تستحق مجهُود التجربة وتثبت لنا أن جميع أنواع الأطعمة الموجودة فِيْ الطبيعة مفِيْدة بالفعل للجسم، ولكن طريقة طهِيْها واستهلاكها هِيْ الأطعمة التي تضر أجسادنا!