احذري.. مواد خطيرة فِيْ منتجات الأطفال

يتأثر الطفل أكثر من الكبار بالعديد من المواد التي تتكون منها منتجات العَنّْاية بالبشرة والشعر، لذلك هناك دائمًا منتجات للأطفال والرضع تختلف عَنّْ البالغين لأن بشرتهم بشكل عام حساسة للعديد من التركيبات والمواد الكيميائية، وكذلك نظامهم المناعي.

لكن ما انتشر مؤخرًا حول وجود مواد خطرة فِيْ منتجات الأطفال نفسها أثار جدلاً وقلقًا بين الأمهات، لذلك حرصًا على “Supermom” لسلامة طفلك، نقدم لك بعض المواد الخطرة فِيْ منتجات الأطفال التي تشكل تهدد نظام المناعة لديهم وصحتهم للتأكد من عدم تضمينهم دائمًا فِيْ المنتجات التي تستخدمها لطفلك.

المواد الخطرة فِيْ منتجات الأطفال

تعتقد العديد من الأمهات أن مجرد كتابة كلمة منتجات الأطفال على العبوة دليل على أنها لا تحتوي على أي مواد خطرة وضارة للطفل. فِيْ الوقت الحاضر، هناك العديد من المنتجات المتداولة للأطفال والتي تحتوي على مواد خطرة ضارة بصحتهم.

ولأن الشركات تهتم فِيْ المقام الأول ببيع منتجاتها بغض النظر عَنّْ محتواها، وأحيانًا على حساب صحة الأطفال، فإن بعضها يأخذ فِيْ الاعتبار صحة الطفل فِيْ المقام الأول.

سم

وهِيْ من المواد السامة التي تعرض طفلك لمشاكل صحية خطيرة وتضعف جهازه المناعي، وهذا هُو العمر الذي ينمو فِيْه كل شيء فِيْ جسم طفلك.

الفورمالديهايد

وهِيْ من المواد الحافظة التي تسبب تهِيْج الجلد والتعرض المفرط يمكن أن يؤدي إلَّى الإصابة بالسرطان.

كواتيرنيوم 15

تضعف هذه المادة جهاز المناعة لدى الطفل وتتسبب فِيْ تهِيْج الجلد والجلد كَمْا أنها تسبب السرطان.

ديوكسين

وهِيْ من المواد التي تسبب بعض الأعراض ومنها الدوخة والصداع والنعاس وتهِيْج الجلد وتلف الكبد.

البارابين والفثالات

هاتان المادتان ليستا خطرتان كالسابقتان، لكن لا ينصح باستخدام أي منتجات تحتوي على مكوناتها على بشرة الرضيع، لأنها يمكن أن تسبب تهِيْجًا.

الزيوت المعدنية والمواد البترولية

الزيت المعدني هُو زيت مشتق من المنتجات البترولية ويمنع الجلد من التنفس بشكل صحي وتلقي ما يكفِيْ من الأكسجين، لذا تأكد من تجنب أي منتجات تحتوي عليه.

كحول

لا يُنصح باستخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول على بشرة الأطفال، ويمكنك العثور على الكحول بكثرة فِيْ المناديل المعطرة.

الروائح العطرية

الابتعاد عَنّْ منتجات الأطفال التي تحتوي على روائح عطرية مثل الفواكه والورود وغيرها لأنها تسبب حساسية لبشرة الطفل. هنا سوف تتعرف على 10 من مسببات الحساسية للأطفال.

أفضل منتجات العَنّْاية بالمواليد الجدد

فِيْ البداية، بعد الولادة، لا يحتاج طفلك إلَّى أي من المنتجات التي تستخدمها، حيث تتطلب العَنّْاية ببشرة حديثي الولادة تدخلات خارجية قليلة. كلما قل الصابون والشامبو والمستحضرات المختلفة التي تستخدمها على بشرة طفلك، كلما كانت بشرته أكثر صحة وجمالاً ونضارة.

وبما أن منتجات الأطفال تحتوي على العديد من المكونات الضارة التي تدخل جسم الطفل بشكل غير مباشر، فإن الحل الأمثل فِيْ هذه الفترة من حياة طفلك هُو استخدام المنتجات الطبيعية التي لا تضر بشرته وجسمه. بالإضافة إلَّى الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون واللوز الحلو وزيت جوز الهند وصابون طبيعي بدون عطر. من الممكن عدم استخدام الصابون على الإطلاق وشطفه بالماء فقط.

قد يزعجك أن طفلك لا يحصل على الرائحة العطرية التي تأتي من الأطفال بعد استخدام أنواع الشامبو والمنظفات المختلفة، ولكن عَنّْدما تتأكد من أنها الأكثر أمانًا لبشرتهم وصحتهم، سيختفِيْ هذا الشعور بعدم الراحة والقلق. تماما.

أخيرًا، احرصي دائمًا على استخدام المنتجات الآمنة لبشرة طفلك، والتي تحتوي على الفِيْتامينات والمواد التي تغذي بشرة طفلك وتفِيْدها، وخاصة فِيْتامين E والصبار. وتأكد من قراءة المكونات والمحتويات والتحذيرات الخاصة بالمنتجات المختلفة التي تستخدمها على طفلك لحمايته تمامًا من أي مواد خطرة فِيْ منتجات الأطفال.

لقراءة المزيد من الموضوعات حول منتجات الأطفال، اتبع موقعَنّْا على الإنترنت.