بالرضاعة فقط.. كَيْفَ أزيد وزن طفلي أول 3 شهُور

يولد طفل يزن ما بين 2500 و 4000 جرام، وعادة ما ينخفض ​​وزن طفلك بحوالي 10٪ من إجمالي وزنه عَنّْد الولادة فِيْ الأسبوع الأول بعد الولادة، نتيجة تخليص جسمه من السوائل المخزنة فِيْ بطن الأم أثناء الولادة. الحمل والولادة، ولكن بالرضاعة الطبيعية منه يجب أن يكتسب الوزن بسرعة. كل شيء عَنّْ الرضاعة الطبيعية والصيغة

كَيْفَ أكتسب الوزن لطفلي فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى

خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عمر طفلك، يزداد وزنه بمقدار نصف كيلوغرام إلَّى كيلوغرام فِيْ الشهر. أثناء الفحوصات الطبية المنتظمة مع طبيب الأطفال، سيقيس قياسات طفلك ووزنه ويخبرك إذا كان هناك انخفاض فِيْ الوزن أو إذا كان طفلك يمشي بمعدل نمو طبيعي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عمر طفلك وما فوق. إلَّى 6 أشهر، الرضاعة الطبيعية أو التغذية الاصطناعية هِيْ الغذاء الأساسي والوحيد الذي يحتاجه الطفل. نمو صحي وصحي، ينصح بعض الأطباء فِيْ حالات استثنائية بإدخال الطعام الطري للطفل من منتصف الشهر الرابع، والبعض الآخر يفضل إدخاله فقط فِيْ الشهر السادس من عمر الطفل. جدول متوسط ​​الوزن والطول فِيْ السنة الأولى من حياة الطفل

ولكن ماذا لو لم يزد وزن طفلك أو كان ببطء شديد خلال الأشهر الثلاثة الأولى

  • خلال الأشهر الأولى وخاصة الأشهر الثلاثة الأولى، لا ينبغي تقديم أي شيء للطفل باستثناء إرضاع الطفل، لذلك إذا كنت ترغب فِيْ زيادة وزن الطفل، فقم بإرضاعه طوال اليوم من 812 رضاعة، لأن الأطباء ينصحون بالرضاعة الطبيعية. الطلب، وليس عددًا منتظمًا من المرات كل عدد ساعات مؤكدة.
  • الرضاعة الطبيعية من حين لآخر أو عَنّْد الطلب، وخاصة الرضاعة الطبيعية الليلية، تزيد بشكل كبير من وزن طفلك، بالإضافة إلَّى زيادة إدرار حليب الثدي لتلبية احتياجات طفلك.
  • تأكدي من أن طفلك يرضع بشكل مستمر لمدة 1015 دقيقة من كل ثدي فِيْ رضعة واحدة وأنه يبتلع الحليب ويمص الثدي بشكل صحيح، وأحيانًا ينام الأطفال أثناء الرضاعة ولا يطعمون الكَمْية المناسبة لهم دون ملاحظة الأم، لذلك راقبي الطفل وحاولي إيقاظه إذا نام أثناء الرضاعة.
  • يؤثر تناول الأطعمة الصحية والسوائل المغذية بشكل طبيعي على إنتاج وكَمْية الحليب، مما يساعد طفلك على النمو بطريقة صحية وصحية.
  • فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من العمر، يحتاج الطفل إلَّى الكثير من الرضاعة الطبيعية، ويمكن أن تستغرق فترة الرضاعة الواحدة وقتًا طويلاً قبل أن يعتاد الطفل بشكل صحيح على عملية المص ويضمن وضع التغذية الصحيح.
  • إذا كان طفلك يتبول من 4 إلَّى 6 مرات فِيْ اليوم ويتغوط من 2 إلَّى 5 مرات فِيْ اليوم، فهُو يرضع طبيعياً بشكل كافٍ، وبعد الفحص الطبي سيؤكد الطبيب هذا الأمر.
  • إذا كان طفلك لا يتغوط أو يتبول بشكل طبيعي كَمْا هُو مذكور أعلاه، أو يتقيأ الحليب بعد كل رضعة، ولم يكتسب وزنًا على الإطلاق، فأنت بحاجة إلَّى ة الطبيب لمعرفة السبب واختيار الطريقة المناسبة لإطعام طفلك.

كَيْفَ تعرفِيْن أن حليب الأم يكفِيْ لطفلك