كَيْفَ اجعل الراوتر يبث مسافة بعيدة

كَيْفَ أجعل جهاز التوجيه يبث على مسافة طويلة

فِيْ الوقت الحاضر، لا يقتصر استخدام الإنترنت على منطقة العمل، بل يتم استخدامه فِيْ العديد من مجالات الحياة المختلفة ولكل الأعمار، ومن خلال بعض الطرق التي جربها العديد من الأشخاص، سنتعلم كَيْفَِيْة صنع جهاز التوجيه البث على مسافة طويلة من خلال الفقرات التالية

1- استخدام مكررات الإشارة

قامت العديد من الشركات بعمل ما يسمى بالمكررات وهِيْ أجهزة صغيرة توضع فِيْ الأماكن التي تكون فِيْها إشارات الراوتر أضعف، لأنها تلتقط إشارات الراوتر من المكان وتعيد توجيهها إلَّى المكان الذي تم وضعها فِيْه بنفس القوة والقوة. سرعة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أن هذه الأجهزة لا ترسل إشاراتها الخاصة، بل تقوم فقط بإعادة توجيه الإشارات إلَّى جهاز التوجيه، ويتم استخدام نفس إعدادات كلمة المرور و SSID لجهاز التوجيه.

2- انقل الراوتر إلَّى مكان آخر

بالحديث عَنّْ كَيْفَِيْة جعل جهاز التوجيه يبث على مسافة طويلة وتجدر الإشارة إلَّى أن إشارات جهاز التوجيه تتداخل مع الجدران والأجهزة المحيطة مما يؤدي إلَّى ضعف قوة الإشارة.

يخبرنا هذا أنه يجب وضعها فِيْ أماكن لا يوجد بها الكثير من الجدران أو العوائق، مثل وسط غرفة الدراسة أو فِيْ منتصف المنزل. من المستحسن أيضًا أن يكون المكان الذي سيتم وضع جهاز التوجيه فِيْه مرتفعًا.

3- استخدام إشارة هُوائي خارجي

من بين الأشياء التي تم صنعها أيضًا وساعدت على تقوية إشارة هُوائي خارجي أحادي الاتجاه أو متعدد الاتجاهات، لأنه فِيْ حالة استحالة نقل الموجه من المكان الذي يتواجد فِيْه، يتم استخدام هذا الهُوائي بالقرب منه، حيث يعمل لتوجيه الإشارات إلَّى الأماكن التي لا تستطيع ذلك. يرسل جهاز التوجيه الإشارات.

4- قم بتحديث برنامج الراوتر

كَيْفَ أجعل جهاز التوجيه يبث على مسافة طويلة وتجدر الإشارة إلَّى أن الراوتر يواجه العديد من المشاكل التي تؤثر على مدى إرسال إشاراته، لذلك من المهم تحديث البرامج عليه من حين لآخر أو إذا كانت سرعة الإنترنت ضعيفة.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أن طريقة تحديث برنامج جهاز التوجيه تختلف من جهاز إلَّى آخر، لذلك يجب استخدام الشركة التي ينتمي إليها جهاز التوجيه.

5- تغيير الطول الموجي للإشارات

إحدى الطرق التي جربها بعض الأشخاص وأشادوا بفعاليتها هِيْ تغيير الطول الموجي للإشارات المنبعثة من جهاز التوجيه، حيث يساعد ذلك فِيْ تغطية مساحة أكبر من مكان جهاز التوجيه.

يرسل الطول الموجي 5 جيجا هرتز إشارات أسرع من الطول الموجي 2.4 جيجا هرتز، ولكنه محدود فِيْ الإرسال لأن الإشارات لا تنتشر فِيْ كل مكان، لذلك يمكن استخدام الهُوائيات الخارجية أو مكررات الإشارة معها.

6- إعادة توجيه زاوية الإشارات

يمكن تغيير الزاوية التي ينقل بها جهاز التوجيه الإشارات عَنّْ طريق ضبط زاوية الهُواء على الوضع الأفقي، مما يساعد على نقل الإشارات من جهاز التوجيه لأسفل ولأعلى، مما يؤدي إلَّى نقل أفضل بين الأسقف.

يمكن أيضًا تغيير زاوية أخرى من الهُواء إلَّى زاوية رأسية، مما يساعد على تحسين نقل الإشارات من جدار إلَّى آخر وبالتالي زيادة سرعة الإنترنت.

7- إعدادات الترفِيْه

كجزء من تحديد الهُوية، كَيْفَ تجعل جهاز التوجيه يبث على مسافة طويلة وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك العديد من أجهزة التوجيه المزودة بما يسمى بإعدادات الترفِيْه والتي تحد من عرض النطاق الترددي للإشارة فِيْ حالة ممارسة أي ألعاب مما يساعد على زيادة سرعة الإنترنت للجهاز الذي تعمل به الألعاب. أسرع.

لكن تجدر الإشارة إلَّى أنه مع اتصال العديد من الأشخاص بشبكة Wi-Fi فِيْ نفس الوقت، تكون هذه الميزة أقل قدرة على زيادة السرعة، لذلك من المهم أن يكون لديك شخص أو شخصان متصلان بشبكة Wi-Fi أثناء اللعب.

8- قم بتعيين كلمة مرور قوية لجهاز التوجيه

هناك العديد من البرامج التي يتم فِيْها سرقة كلمة مرور جهاز التوجيه عَنّْ بعد وإساءة استخدام شبكة Wi-Fi الخاصة به من قبل لص، مما يقلل بمرور الوقت من سرعة جهاز التوجيه بسبب استهلاك عدد كبير من غيغابايت الخاصة به، لذلك من المهم لحماية كلمة المرور بالعديد من البرامج التي تساعد فِيْ ذلك.

من الممكن أيضًا الاتصال بخدمة العملاء فِيْ شركة جهاز التوجيه والمطالبة بتعيين كلمة مرور جديدة مع إعداد وظيفة الإخفاء، وهِيْ وظيفة تساعد على عدم عرض اسم Wi-Fi إلا بعد أن يبحث الأشخاص عَنّْه. الذين يستخدمونها، مما يقلل من احتمالية سرقة كلمة المرور.

9- إنشاء قناة لاسلكية جديدة

يمكن تغيير قناة Wi-Fi الخاصة بالموجه لأنها تساعد على منع الإشارة من التداخل مع قنوات Wi-Fi الأخرى، مما يزيد من سرعة Wi-Fi. من المهم الإشارة إلَّى أنه يجب إعادة تعيين نفس القناة على الأجهزة المتصلة بالموجه بحيث يتم استخدام نفس القناة.

برنامج تقوية الإشارة

بالإضافة إلَّى الطرق العديدة التي يمكن لجهاز التوجيه من خلالها إرسال إشارات Wi-Fi عبر مسافات طويلة، هناك العديد من البرامج التي يمكن وضعها على جهاز كَمْبيوتر أو هاتف محمول تعمل على التقاط إشارات Wi-Fi بشكل أفضل، مما يساعد على تقويتها لدى المستخدم . جهاز. سنشرحها فِيْ الفقرات التالية

أولاً، برامج الكَمْبيوتر لتضخيم الإشارة

تختلف البرامج المستخدمة على الكَمْبيوتر عَنّْ البرامج الأخرى الخاصة بالهُواتف المحمولة، وسوف نتعرف عليها بالطريقة التالية

1- برنامج واي فاي أكريليك

هُو من البرامج التي تعمل كَمْاسح ضوئي مجاني لأجهزة الويندوز ويعمل بإتاحة الوصول إلَّى كافة المعلومات الخاصة بشبكة الواي فاي فِيْ الوقت الحالي كَمْا يسمح للمستخدم باكتشاف وإصلاح جميع الأخطاء الموجودة فِيْ الشبكة.

بالإضافة إلَّى قدرته على تحسين أدائه للعمل بشكل أفضل، فهُو يمتلك القدرة على مسح محيط جهاز التوجيه وتوضيح الأماكن التي تصل إليها إشارات Wi-Fi ولا تصل إليها، كَمْا تتيح للمستخدم زيادة تغطيتها. إنه يمنحها الكثير من المعلومات مثل قوة القناة وتشفِيْر أمان WLAN والإشارة و SSID ويمكنك تنزيلها من.

2- InSSIder بواسطة MetaGeek

فِيْ سياق معرفة كَيْفَِيْة جعل جهاز التوجيه يبث على مسافة طويلة الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يوفر الكثير من المعلومات حول شبكة Wi-Fi مما يساعد على اكتشاف الأخطاء الموجودة فِيْها ومعرفة كَيْفَِيْة إصلاحها.

بالإضافة إلَّى القدرة على اكتشاف جميع الأماكن التي يتم فِيْها توزيع شبكة Wi-Fi، تجدر الإشارة إلَّى أن هذا البرنامج مصمم فقط لشبكات Wi-Fi الصغيرة وهُو مدعوم أيضًا بواسطة أجهزة Windows ويمكن تنزيله من.

ثانياً برامج تقوية الإشارة للأندرويد

هناك العديد من البرامج لأجهزة Android التي تساعد فِيْ تقوية شبكات Wi-Fi وهِيْ كالتالي

1- WiFi 360 Android

مع هذا التطبيق يمكنك تغيير عرض النطاق الترددي لشبكة Wi-Fi مما يساعد على التقاط الإشارات بشكل أفضل، كَمْا يعرض جميع بيانات الشبكة مما يساعد على معرفة كل نقاط القوة والضعف فِيْها.

2 – محلل WiFi

يساعد هذا البرنامج فِيْ معرفة أفضل شبكات Wi-Fi التي يوفرها جهاز التوجيه والاتصال بها، كَمْا يعمل على تحسين اتصال شبكة الجهاز بشكل كبير، وتحتاج إلَّى النقر فوقه لتنزيله.

ثالثًا برامج تقوية إشارة iPhone

يختلف iPhone عَنّْ Android من نواحٍ عديدة، ولا توجد برامج يمكنها دعم Android و iPhone معًا، لذا من خلال ما يلي، سنشرح بعض البرامج التي تدعم iPhone وتساعد على تقوية الاتصال بشبكات Wi-Fi الخاصة به

1- برنامج WiFi Perf

هذا البرنامج سهل الاستخدام للغاية مقارنة بالبرامج الأخرى، وهُو من البرامج التي تقيس النطاق الترددي لنظام iOS مما يساعد على تحسينه، ويمكن تنزيله منه.

2- شبكة iNet

باستخدام هذا البرنامج، من الممكن معرفة جميع الأجهزة المتصلة بشبكة Wi-Fi، مما يساعد على معرفة ما إذا كانت شبكة Wi-Fi مسروقة أم لا. من المهم ملاحظة أن هذا البرنامج لا يساعد فِيْ تقوية إرسال الإشارات عبر جهاز التوجيه. يمكن تنزيله من