لزيادة فرصة حملك.. تناولي هذه الأطعمة

هناك العديد من الخطوات التي يجب على المرأة الراغبة فِيْ الحمل اتباعها لأن احتمالية الحمل تعتمد على عدة عوامل، بعضها نفسي وبعضها جسدي وبعضها طبي وبعضها تغذوي.

النظام الغذائي الصحي مهم جدًا فِيْ الواقع ويساعد على زيادة فرص الحمل، لذلك هناك بعض الأطعمة التي ينصح الأطباء بتناولها لما لها من تأثير كبير فِيْ زيادة الخصوبة والحمل، وفِيْ هذا المقال سنستعرض أهمها هذه الأطعمة وفوائدها تتعلق بزيادة الخصوبة.

معلومات مهمة لمن يرغبن فِيْ الحمل

يوضح الأطباء أن من أكثر الأسباب شيوعًا التي تقلل خصوبة المرأة أنها تعاني من السمنة أو فقر الدم ونقص المغذيات، لذلك من المهم إجراء تحليل تعداد الدم الكامل ثم التركيز على تناول أطعمة معينة تساعد على زيادة الخصوبة. ، بما فِيْها

1- الأفوكادو غني بفِيْتامين E ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على دعم صحة بطانة الرحم وتنظيم الهرمونات وزيادة احتمالية حدوث التبويض.

2- البنجر يساهم فِيْ علاج العقم المرتبط بالعمر، حيث أنه غني بالريسفِيْراترول.

3- السلمون والتونة هذه الأسماك غنية بأحماض أوميجا 3 التي تساهم فِيْ زيادة خصوبة المرأة وتساعد أيضًا على زيادة الهرمونات المسؤولة عَنّْ عملية الإنجاب.

4- الجوز أو الجوز مفِيْد جدا للرجال لأنه يحسن من جودة الحيوانات المنوية ويزيد من فرص الإنجاب، كَمْا أنه غني بفِيْتامين E المفِيْد للخصوبة لدى الجنسين.

5- الجرجير غني بفِيْتامين C و K والحديد واليود، كَمْا أنه يقلل من تلف البويضات والحيوانات المنوية ويحسن التبويض.

الأطعمة التي يجب عليك تناولها والأطعمة الأخرى التي يجب عليك تجنبها لزيادة فرصك فِيْ الحمل

6- البقوليات كشفت دراسات فِيْ جامعة هارفارد فِيْ الولايات المتحدة أن نسبة كبيرة من النساء اللواتي يأكلن البروتينات النباتية مثل الفول والحمص يزيد من خصوبتهن وبالتالي يزيد من فرصهن فِيْ الإنجاب.

7- الأرز البني وجدت دراسة أن الكربوهِيْدرات المعقدة الموجودة فِيْ الأرز البني تستغرق وقتًا أطول للهضم، مما يساعد على الحفاظ على مستويات السكر فِيْ الدم وزيادة الأنسولين، وبالتالي تحفِيْز الإباضة وزيادة فرص الحمل.

8- البيض يحتوي على فِيْتامين د الذي يلعب دورًا رئيسيًا فِيْ تعزيز الخصوبة، وغني بمضادات الأكسدة والكاروتين، مما يعزز الخصوبة عَنّْد النساء.

9- الحليب كامل الدسم يزيد استهلاك الحليب الخالي من الدسم من فرص العقم ويقلل من الخصوبة، لذلك يجب استبداله فوراً بالحليب كامل الدسم أو بمنتجات بديلة مثل الجبن والزبادي.

10- زيت الزيتون يساعد على تحسين حساسية الجسم للأنسولين وتقليل الالتهابات، وكلها مفِيْدة لزيادة الخصوبة، لذلك بالنسبة للمرأة التي تخضع لعلاج العقم، يجب أن يكون زيت الزيتون جزءًا من نظامها الغذائي.

11- المحار من أهم مصادر الزنك، لأن نقص الزنك فِيْ الدم يؤدي إلَّى اضطرابات الدورة الشهرية عَنّْد النساء ويمكن أن يسبب الإجهاض المبكر فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى. لذلك، يجب على النساء تناول المحار كوجبة أسبوعية لزيادة فرص الحمل.

كَيْفَ تعرفِيْن مَوعِد الإباضة

ستساعدك هذه الأطعمة كثيرًا عَنّْد تناولها لزيادة فرصك فِيْ الحمل، كَمْا يمكنك زيادة فرصك فِيْ الحمل عَنّْ طريق ممارسة الرياضة بانتظام لموازنة وزن جسمك وشرب كَمْية كافِيْة من الماء وتجنب الإجهاد وعدم شرب الكثير من المشروبات التي تحتوي على مادة الكافِيْين وتجنبها مع التدخين والمدخنين.