10 أسباب تجعل الولادة الطبيعية هِيْ الأفضل

تفضل العديد من النساء فِيْ الوقت الحاضر الولادة القيصرية أكثر من الولادة الطبيعية لتجنب آلام المخاض التي تشعر بها كل أم قبل الولادة وأثناءها، وأحيانًا يمكن أن تحدد مَوعِدًا مع الطبيب وفقًا لظروفها. من يتبعها.

لكننا نسمع دائمًا أن الولادة الطبيعية هِيْ الأفضل والأكثر أمانًا إذا كان لديك الاختيار وحالتك الصحية أو صحة جنينك وحالته لا تتطلب ولادة قيصرية وحتمية، ولكن لماذا هِيْ الأفضل رغم آلامها

فِيْ هذا المقال يجيب “Supermom” على هذا السؤال ويعطيك فوائد الولادة الطبيعية والأسباب التي تجعلها الخيار الأفضل بالنسبة لك مقارنةً بالولادة القيصرية.

فوائد الولادة الطبيعية

  • وقت الشفاء الذي تحتاجه الأم بعد الولادة أقصر فِيْ الولادة الطبيعية منه فِيْ الولادة القيصرية، على الرغم من الألم الذي تشعر به قبل الولادة وأثناءها، لأن الأم تغادر جناح الولادة فور الولادة أو بعد 24 ساعة ويمكن أن تكون كذلك. تسترشد بالحياة بشكل طبيعي. لكن فِيْ حالة الولادة القيصرية، تحتاج الأم من 3 إلَّى 5 أيام. يستغرق الأمر أيضًا حوالي 3 أسابيع حتى يلتئم الجرح تمامًا ويمكنها العودة إلَّى حياتها الطبيعية.
  • تساعد الولادة الطبيعية على تشكيل رأس الجنين وتساعد عظام الجمجمة على الحصول على الشكل الصحيح.
  • تزيد الولادة الطبيعية الرَابِطْة بين الأم وطفلها، كَمْا تفعل الرضاعة الطبيعية.
  • ينخفض ​​خطر الإصابة بالعدوى فِيْ حالة الولادة الطبيعية لأنه، على عكس الولادة القيصرية، لا يوجد تدخل عَنّْ طريق الأدوات الجراحية أو تعرض أنسجة الجسم للهُواء.
  • تساعد الانقباضات الرحمية التي تحدث أثناء الولادة على تهِيْئة رئتي الطفل لاستنشاق الهُواء ولديه فرصة أقل للإصابة بعدوى الجهاز التنفسي، على عكس أولئك الذين يولدون بعملية قيصرية، والذين هم أكثر عرضة لمشاكل التنفس.
  • تقوي الولادة الطبيعية جهاز المناعة لدى الطفل لأنها تحصل على بعض أنواع البكتيريا المهبلية الجيدة من الأم، والتي تساعد فِيْ تحضير وتدريب جهاز المناعة لدى الطفل، وزيادة مناعته وحمايته من الأمراض.
  • وفقًا لدراسة حديثة، تعمل الولادة الطبيعية على تحسين نمو ووظيفة الدماغ وتؤثر على السلوك الفكري للأطفال.
  • مع الولادة الطبيعية، لا يوجد خطر حدوث جلطات، والتي يمكن أن تحدث أحيانًا بعد الولادة القيصرية بسبب الراحة الطويلة فِيْ الفراش، مما يؤدي إلَّى ركود الدم فِيْ أوردة الساقين ويزيد من احتمالية تكوين الجلطات.
  • الولادة الطبيعية تحافظ على الشكل الجمالي للبطن دون تجاعيد أو علامات بعد جرح الولادة القيصرية.
  • الولادة الطبيعية تقلل من التعرض لاكتئاب ما بعد الولادة، والسبب الرئيسي له هُو شعور الأم بأنها لا تستطيع الحركة، والعودة إلَّى نمط حياتها الطبيعي والعَنّْاية بطفلها. لكن مع الولادة الطبيعية، يقل هذا الشعور بالنسبة لها وقد تشعر أنها أقوى لأنها كانت قادرة على تحمل آلام الولادة ويمكنها الحركة دون الشعور بألم جرح القسم C.
  • كَيْفَ تتم الولادة الطبيعية

    من الأسئلة التي تزعج الكثير من النساء أثناء الحمل لأول مرة كَيْفَ ستمضي الولادة وما الذي يمكن أن أتعرض له أثناء الولادة الطبيعية اكتشفِيْ فِيْ هذا المقال ماذا يحدث لك أثناء الولادة الطبيعية

    شاهد هذا الفِيْديو كل ما تريد معرفته عَنّْ عيد ميلادك.

    خلق الله جسد المرأة القادر على تحمل آلام الولادة الطبيعية والولادة القيصرية ما هِيْ إلا وسيلة طبية مساعدة يمكن اللجوء إليها فِيْ حالة الطوارئ إذا كان هناك سبب طبي يضطر الطبيب إلَّى اللجوء إليه وبالتالي فوائد طبيعية الولادة تجعلها الحل الأفضل والأفضل لحياة الأم والطفل.