كَيْفَ يساعد العدس على فطام طفلك

هل بدأ طفلك فِيْ تناول الأطعمة الصلبة مبكرًا وأنت الآن تحضرينه للفطام بالطبع، فِيْ هذه المرحلة، يحتاج جسم طفلك إلَّى جميع المعادن والفِيْتامينات المهمة لبناء جسمه الصغير ومساعدته على النمو بصحة جيدة ونشاط. وعَنّْدما يبلغ طفلك سن 8 أشهر أو أكبر قليلاً من الدجاج وبعض البقوليات، ربما العدس هُو الأهم. مع خطوات .. طريقة تحضير أغذية الأطفال فِيْ المنزل

كَيْفَ تساعد العدسة على فطام طفلك ما هُو النوع المناسب للأطفال

خلافًا للاعتقاد الشائع بأن البقوليات تسبب الغازات والمغص عَنّْد الأطفال، فإن تقديم العدس الأحمر بدلاً من البني، خاصة للأطفال على شكل عصيدة “مطبوخة ومهروسة جيدًا”، تساعد طفلك على النمو، ولا تسبب الغازات أو المغص، وهِيْ لذيذة ومذاق طعام ملون من الخضار المطبوخة الأخرى. بادئ ذي بدء، نوصي بتقديم العدس الأحمر للطفل من 8 أشهر بناءً على توصية الطبيب وتقديمه مطحونًا جيدًا. متى وكَيْفَ تعطي طفلك طعامًا صلبًا

لماذا تعتبر العدسات اللاصقة مفِيْدة لفطام طفلك

  • فِيْ هذه المرحلة، يتم أيضًا تقليل عدد الرضعات الطبيعية والاصطناعية للطفل، استعدادًا للفطام الوشيك، وهنا يحتاج طفلك إلَّى الحديد والألياف والفِيْتامينات التي توفرها الأطعمة الصلبة والناعمة له وتساعده. جسم صغير ينمو مثل نمو العظام والأسنان.
  • العدس من أغنى الأطعمة بالحديد والألياف والبروتينات، حيث تساعد فِيْ تسهِيْل حركة الأمعاء والهضم وتكوين خلايا جديدة فِيْ الجلد والجلد، بالإضافة إلَّى تزويد طفلك بالحديد الذي يلعب دورًا رئيسيًا. فِيْ تقوية مناعته والشعور بالطاقة والنشاط.
  • يحتوي العدس على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، كَمْا أنه مصدر جيد للمغنيسيوم وحمض الفوليك، وهما مفِيْدان لصحة قلب طفلك ومناعته ونمو العظام.
  • يمكن خلط العدس مع مهروس نباتية أخرى تعمل على تليين المعدة، على سبيل المثال كوسة، أو تقديمه كحساء لطفل مع قطع دجاج مفرومة.