طريقة مضمونة لتأخير الدورة الشهرية ما هِيْ

تشتكي بعض النساء من أن مَوعِد دورتهن يتزامن مع ظروف خاصة فِيْ حياتهن لا يرغبن فِيْ الحصول عليها، ويفكرن فِيْ أفضل الحلول التي يمكن أن تساعدهن على تأخير الدورة الشهرية، بالإضافة إلَّى بعض الأساليب الطبيعية مثل التمارين الرياضية و شرب بعض المشروبات الطبيعية، وعلى الرغم من عدم وجود دليل على قدرة الطرق الطبيعية على تأخير الدورة الشهرية، فعليك تجربتها لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لك وتحقيق النتائج المرجوة، إذا كنت تتساءل عَنّْ طريقة مضمونة تأخير دورتك الشهرية، ستعطيك هذه المقالة كل ما تحتاج إلَّى معرفته

طريقة آمنة لتأخير دورتك الشهرية

يمكن للأطباء وصف وسائل منع الحمل الهرمونية لتأخير الدورة الشهرية، ويمكن للمرأة الاختيار من بين العديد من خيارات تحديد النسل الهرمونية المختلفة، والتي تشمل ما يلي

  • حبوب منع الحمل التي تحتوي على الإستروجين والبروجستين (شكل من أشكال البروجسترون).
  • جهاز داخل الرحم (اللولب).
  • حقن ميدروكسي بروجستيرون.
  • غراء مانع للحمل.
  • الحلقة المهبلية لمنع الحمل.
  • غرسات منع الحمل أحد خيارات تحديد النسل طويلة المدى للنساء، غرسة منع الحمل عبارة عَنّْ قضيب بلاستيكي مرن يوضع تحت الجلد فِيْ الجزء العلوي من الذراع.
  • تعمل كل وسيلة من وسائل منع الحمل الهرمونية بشكل مختلف، فبعض وسائل منع الحمل الهرمونية أكثر فاعلية فِيْ تأخير الدورة الشهرية عَنّْ غيرها، وعلى أي حال، يجب استشارة طبيبك أولاً قبل تناول هذا العلاج لتجنب الآثار الجانبية.

    طرق طبيعية لتأخير دورتك الشهرية

    بعد التعرف على الطريقة المضمونة لتأخير دورتك الشهرية، هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يُقال إنها تساعد فِيْ تأخير دورتك الشهرية، لكن لا يوجد دليل علمي يدعم فعالية هذه الأساليب، لكن لا مانع من تجربتها. تشمل ما يلي

    لعب الرياضة

    يمكن أن يؤدي الإفراط فِيْ ممارسة الرياضة إلَّى تأخير بدء الدورة الشهرية عَنّْدما يستهلك جسمك الكثير من طاقته فِيْ التمرين والتعافِيْ، فقد لا يكون لديه احتياطيات الطاقة لدعم دورتك الشهرية.

    ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي مؤكد يدعم استخدام التمارين الرياضية لتأخير الدورة الشهرية عَنّْ قصد، وقد ثبت أن التمرين يمكن أن يحقق ذلك لبعض النساء، ولكن ليس للجميع.

    مشروبات لتأخير الدورة الشهرية

    إذا كنت ترغبين فِيْ تأخير دورتك الشهرية، اشرب هذه المشروبات الطبيعية قبل أسبوع من دورتك الشهرية

    • خل التفاح اخلطي كوبًا من الماء مع ثلاث أو أربع ملاعق كبيرة من خل التفاح. هذا المزيج فعال فِيْ تأخير الدورة الشهرية. اشرب هذا الخليط مرتين أو ثلاث مرات على الأقل يوميًا للحصول على النتيجة.
    • المسواك المنقوع أخرجي خمس أعواد من السواك من فمك، انقعيها فِيْ لتر ونصف من الماء، وضعيها فِيْ قنينة واشربيها ثلاث مرات فِيْ اليوم لمدة أسبوع قبل انتهاء الحيض.
    • عصير الليمون استخدم عصير الليمون منذ القدم لتأخير الدورة الشهرية، وقد أثبتت هذه الطريقة فعاليتها فِيْ تجربة العديد من السيدات دورة المواعيد والأيام.
    • العدس كشفت دراسة طبية حديثة أن الاستهلاك اليومي لحساء العدس يساعد فِيْ تأخير الدورة الشهرية لبضعة أيام.

    صحتك أثناء الحيض ما يجب فعله وما يجب تجنبه

    هل يمكن إيقاف الدورة الشهرية مؤقتًا بعد النزول

    على الرغم من الإحباط الذي قد تشعر به إذا تزامنت دورتك الشهرية مع حدث مهم فِيْ حياتك، فلا يوجد طريقة مضمونة لتأخير دورتك الشهرية حتى لو كانت قد بدأت بالفعل هناك طرق لإيقاف دورتك بشكل أسرع، ولكن لا يوجد أيضًا دليل قاطع على أن هذه الطرق يمكن أن توقف الدورة الشهرية قبل حلول مَوعِدها، ومع ذلك يمكنك تجربة

    • تحقيق النشوة الجنسية يمكن أن تساعد تقلصات عضلات الرحم أثناء هزة الجماع فِيْ إزالة الدم من الرحم.
    • تناول الإيبوبروفِيْن أو النابروكسين وفقًا لإحدى الدراسات، فإن الجرعات العالية من العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات مثل الإيبوبروفِيْن والنابروكسين يمكن أن تبطئ من تدفق الدورة الشهرية الُغُزيرة بنسبة 10-20٪، ولكن هذه الأدوية يمكن أن تسبب آثارًا جانبية فِيْ المعدة. البطانة، لذلك لا ينصح باستخدامها كثيرًا.

    فِيْ الختام حاولنا من خلال المقال أن نقدم لك طريقة مضمونة لتأخير الحيض، لكن احترسي، لأنه فِيْ بعض الحالات يكون تأخر الحيض مصحوبًا بمخالفة مواعيد الحيض التي تليها، مما قد يؤدي إلَّى حدوث ذلك. لعدم انتظام الدورة الشهرية، لا ينصح بتأخير الدورة الشهرية إلا فِيْ الحالات الضرورية، ولكن يفضل بعد استشارة الطبيب.

    يمكنك معرفة المزيد عَنّْ مشاكلك الصحية هنا