ما طرق تعقيم ملابس الأطفال حديثى الولادة

كل أم تهتم بصحة أطفالها وتهتم بكل ما يهمهم منذ اللحظة الأولى من ولادتهم، حتى يكبروا بصحة جيدة، ولأن جهاز المناعة لدى الأطفال ضعيف مقارنة بالبالغين، فهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، لذلك من المهم توفِيْر بيئة صحية وخالية من الجراثيم لهم، وتعقيم ملابس الأطفال حديثي الولادة، وهذا شيء مهم للغاية يجب أن تتذكره كل أم، وعلى الرغم من أنه يبدو غير مهم، إلا أن الغسيل المنتظم قد لا يخلصك من كل البقع والبكتيريا على ملابس طفلك. لذلك، فِيْ هذا المقال، ستخبرك “Supermom” بكَيْفَِيْة تعقيم ملابس طفلك بشكل صحيح وكَيْفَِيْة التخلص من الروائح العالقة بها.

طرق تعقيم الملابس لحديثي الولادة

فِيْ الماضي، كانت الأمهات تعقم ملابس أطفالهن حديثي الولادة – خاصة الملابس الداخلية – بالكلور، وبينما يمكن أن يساعد ذلك حقًا فِيْ التخلص من البكتيريا والجراثيم حتى عَنّْ طريق شطف الملابس، إلا أن نسبة مئوية منها تبقى فِيْ القماش. التي يمكن أن تسبب تهِيْجًا وتهِيْجًا لجلد الطفل، لذا تجنبي استخدام الكلور مطلقًا لتعقيم ملابس المولود الجديد واتبع الخطوات التالية

  • افصلي ملابس طفلك عَنّْ باقي ملابسك، حيث لا ينبغي غسل ملابس طفلك بملابس أخرى، مما قد يتسبب فِيْ نمو البكتيريا والجراثيم التي قد تكون على الملابس المتسخة الأخرى.
  • إذا كانت الحفاضة تتسرب على الملابس الداخلية لطفلك، فحاول إزالتها أولاً بالماء الجاري وقليل من البودرة قبل وضعها فِيْ الغسالة.
  • املئي وعاءً بلاستيكيًا كبيرًا بالماء الساخن، واقرئي تعليمات الغسيل ودرجة الحرارة المناسبة لنوع الثوب، وإذا غلي فمن الأفضل نقعه فِيْ الماء المغلي لقتل الجراثيم.
  • قبل نقع ملابسك، أضف كوبًا كبيرًا من الخل الأبيض إلَّى الماء واتركه فِيْ الماء لمدة 30 دقيقة.
  • اعصري الملابس جيدًا ثم ضعيها فِيْ الغسالة باستخدام مسحوق مناسب، ويفضل أن يكون بتركيبة تشبه الهلام.
  • استخدم بعض المطهرات مثل ديتول وغيرها، أضف كَمْية قليلة جدًا إلَّى دورة الغسيل، ويمكنك أيضًا استخدام الكحول الأبيض، ولكن فقط مع الألوان الدائمة.
  • لا تفرط فِيْ استخدام منعم الأقمشة إذا كنت تستخدمه عَنّْد الشطف، أو تجنب استخدام منعم الأقمشة الذي يحتوي على نسبة عالية من العطور التي قد تسبب الحساسية لدى الطفل.
  • لا تقم بشد الملابس بالداخل أو استخدام مجفف، لا ينصح بفعل ذلك بملابس الأطفال ويفضل تحللها فِيْ الشمس لتعقيمها بشكل طبيعي والتخلص من البكتيريا والجراثيم.
  • بعد أن تجف الملابس، قم بكيها واقرأ التعليمات المكتوبة عليها، حيث تساعد الحرارة أيضًا على تعقيم الملابس.
  • أهمية تعقيم ملابس الأطفال حديثي الولادة

    لن تتخيل كَمْية الجراثيم والبكتيريا التي تتراكَمْ على ملابس طفلك أثناء الأنشطة اليومية، فسوف يتجشأ ويتقيأ ويضع الملابس فِيْ فمه وسوف تتسرب حفاضاته من حين لآخر. كل هذه المواقف تعَنّْي أن الملابس الملوثة التي تتطلب التعقيم، وخاصة البقع والأوساخ هِيْ أرض خصبة للبكتيريا إذا لم تغسل الملابس على الفور وحتى إذا قمت بغسلها بالطريقة التقليدية فِيْ الغسالة فلن تتمكن من ذلك. تعقيمهم والمنظفات لن تكون كافِيْة للتخلص من البكتيريا والجراثيم، وعَنّْدما تستخدم هذه الملابس مرة أخرى، عَنّْدما تعتقد أنها نظيفة، تزداد فرص إصابة الطفل بالعدوى بشكل كبير، خاصة عَنّْد الأطفال حديثي الولادة، لأنهم لم يتم تطوير أجهزة المناعة بشكل كافٍ لمكافحة المرض بشكل فعال. لذا احرصي على تعقيم ملابس طفلك بالطريقة السابقة وهناك العديد من الغسالات التي توفر برامج تعقيم الملابس لتسهِيْل الأمر كثيرًا.

    كَيْفَ اتخلص من رائحة ملابس الاطفال

    قد لا تختفِيْ رائحة الحليب منزوع الدسم والحليب وما إلَّى ذلك عَنّْد غسل ملابس طفلك بالطريقة التقليدية، ولأن منعمات الأقمشة ومعطرات الأقمشة يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من العطور، فإنها يمكن أن تسبب رد فعل تحسسي لطفلك أو تهِيْج. جيوبه الأنفِيْة. لذلك من الأفضل تجنب استخدام المنظفات ذات الرائحة القوية وبدلاً من ذلك استخدام بودرة ملابس الأطفال المتوفرة فِيْ العديد من المتاجر، ولكن إذا لم تجدها يمكنك اتباع الخطوات التالية

    • أضف كوبًا من الخل إلَّى الماء – كَمْا ذكرنا – وانقع ملابسك فِيْه قبل غسلها، حيث يساعد الخل فِيْ تعقيم ملابسك وتخليصها من الروائح العالقة.
    • أضف ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلَّى المسحوق المعروف بتنظيف البقع والتخلص من الروائح الكريهة.
    • اسلقي قشور الليمون فِيْ الكثير من الماء، اتركيها لتبرد، ثم صفِيْها جيدًا وأضيفِيْها إلَّى ماء الغسيل، حيث أن الليمون معروف بخصائصه المطهرة والقضاء على الروائح غير المرغوب فِيْها.

    فِيْ الختام أعزائي تعقيم ملابس الأطفال حديثي الولادة من الأمور المهمة التي يجب أن تكونوا حذرين بشأنها. لا تنس قراءة تعليمات التنظيف المكتوبة على الملابس حتى لا تتلف إذا تم غسلها بشكل غير صحيح. يفضل اختيار الخامات القطنية لأنها لطيفة على بشرة الطفل وتمتص الرطوبة وتتحمل الغسيل المتكرر.

    أطفالنا هم أغلى ما نملك، نحن نهتم بصحتهم، نعاني عَنّْدما يكونون معاقين ونعتني بهم، مع “Supermom” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة لرعاية الأطفال ورعايتهم صحتك فِيْ قسم رعاية الأطفال.