فيديو لحظة مقتل أيمن الظواهري زعيم القاعدة

    فيديو لحظة مقتل أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة. ولم يتوقف نشاط هذا التنظيم عند هذا الحد ، بل واصل مهامه بقيادة أيمن الظواهري. نكشف في هذا المقال الفيديو الذي يوثق لحظة اعتقال الظواهري وقتله.

    فيديو لمقتل أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة

    أفادت العديد من وسائل الإعلام الأجنبية والعربية ، خلال الساعات الماضية ، بمقتل أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة ، الذي كان هدفا للجيش الأمريكي لسنوات عديدة ، حيث تعرض لمحاولات اغتيال عديدة ، كل ذلك فشل حتى تمت تصفيته ، حيث صرح الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن أن القوات الجوية لبلاده قتلت العنصر الإرهابي الأكثر خطورة على أمن بلاده ، ولكن على أمن العالم أيمن الظواهري ، مؤكدا أن “العدالة” قد تحققت الآن.

    مقتل زعيم القاعدة في غارة أمريكية

    يحاول البيض جاهدين السعي لفرض سياستهم على العالم بأسره من خلال الممارسات التي يقومون بها والتي من شأنها أن تجعل العالم يتعاون معها ويدعمها ويرحب بما يفعله. إليكم آخر إنجازات القوات الأمريكية ضد الإرهاب:

    • أعلن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن أن قواته نجحت بعد جهد كبير في قتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري.
    • تم تنفيذ هذه العملية من خلال غارة جوية في أفغانستان.
    • كما استُهدفت طائرة الظواهري المسيرة تحت إشراف جهاز المخابرات الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابول ، يوم الأحد 2 أغسطس / آب 2022.
    • وأكد بايدن أن الظواهري نفذ كافة أعمال “القتل والعنف ضد الأمريكيين” ، مشيرا إلى أن “العدالة تحققت الآن”.

    تفاصيل مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري

    وبعد الانتهاء الناجح لمقتل الظواهري ، قال المتحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أصدر قرارًا باستهداف المطلوب أيمن الظواهري في الخامس والعشرين من الشهر الماضي. أما كيفية الوصول إليها فكانت كالآتي:

    • وذكر البيت الأبيض أن العديد من كبار قادة شبكة القاعدة ، بمن فيهم وزير الداخلية سراج الدين حقاني ، يعرفون مكان الظواهري.
    • وهناك احتمالات بأن القاعدة ستنشر بعض مقاطع الفيديو لاغتيال الظواهري بهدف الدعوة لشن هجمات ضد القوات الأمريكية.
    • وقال مسؤول أمريكي كبير أيضا إن واشنطن لم تنقل إخطارا لمسؤولي حكومة طالبان قبل شن الهجوم يوم السبت.
    • كما أكد المسؤول الأمريكي من البيت الأبيض أن حكومته متأكدة من مقتل الظواهري في هذه العملية وأن جميع العناصر الأمريكية لم تتضرر لأنها لم تكن موجودة وقت الحدث.
    • وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن هو الذي أرسل الإشارة النهائية بالموافقة على “ضربة دقيقة” للتخلص من الظواهري زعيم القاعدة البالغ من العمر 71 عامًا.

    وصلنا إلى ختام هذا المقال وتحدثنا عن فيديو لحظة مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري ، بالإضافة إلى تفاصيل مقتل الظواهري والتعليمات الصادرة عن البيت الأبيض. بعد مقتله.