5 أمور لا تتوقعينها تضر بالأعضاء الأنثوية

غالبًا ما نعتني بأعضائنا الأنثوية بشكل مفرط أو غير صحيح، مما قد يسبب الكثير من الضرر مقارنةً بتوقعاتنا.فِيْ هذه المقالة، نقدم لك بعضًا من هذه الأشياء التي يجب عليك تجنبها ولكن يمكنك التغاضي عَنّْها.

1- استخدم الكثير من المنظفات والصابون

العضو الأنثوي بطبيعته عبارة عَنّْ تطهِيْر ذاتي وله خصائص تميزه وتسمح له بالتخلص من أي شوائب مباشرة بشكل طبيعي، لكن رغبتنا المستمرة فِيْ التنظيف والعطر تجبرنا على استخدام الكثير من المنتجات التي تضر بخصائصه الطبيعية، يعرضه للعدوى ويزيد من الإفرازات المهبلية.

2- ارتداء ملابس داخلية غير مناسبة

غير مناسب هنا لا يعَنّْي الرخص لكن بعض الخامات غير مناسبة لهذا المكان، فالملابس القطنية الجيدة هِيْ أنسب الخامة التي يمكنك ارتداؤها للحفاظ على صحة العضو الأنثوي، لأنها تتنفس بشكل جيد وتساعد على امتصاص العرق والإفرازات بشكل أفضل.

انتبه .. 4 أنواع من الملابس الداخلية ضارة بالصحة

3- استعمال الليفة

الجلد فِيْ هذه المنطقة رقيق جدًا وسمك الجلد رقيق جدًا، لذا فإن استخدام ليفة لفرك الجلد فِيْ هذه المنطقة من الأخطاء التي تضر بها لأنها تسبب التهاب الجلد وتغير لون الجلد.

4- ارتداء الملابس الداخلية أثناء النوم

تحتاج هذه المنطقة إلَّى التنفس والتعرض لكَمْية معينة من الهُواء، لذا فإن ارتداء الملابس الداخلية أثناء النوم يمنعها من التنفس لفترة معقولة من الوقت خلال اليوم.

5- لبس الملابس الضيقة

تؤدي الملابس الضيقة إلَّى ارتفاع درجة حرارة الجسم فِيْ هذه المنطقة، بسبب العرق والإفرازات التي تعمل على ترطيبها وتهِيْئة بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفطريات الضارة.

عيوب ارتداء الملابس الضيقة للنساء والرجال