من هو المستفيد من نظام تبادل المنافع تفاصيل

    من هو المستفيد من تفاصيل نظام صرف المنافع ، أحد الأنظمة بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية ، وفي هذا المقال سنتعرف على المستفيد من نظام تبادل المزايا ، وسنتعرف على المزيد شروط مدد الاشتراك في النظام.

    من هو المستفيد من تفاصيل نظام صرف المنافع

    حيث كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، عن تعديل الفقرة السادسة من نظام صرف المنافع الذي أقره مجلس الوزراء مؤخراً ، والذي يهدف إلى الحفاظ على الحقوق وتحقيق الاستقرار والطمأنينة بين الموظفين الذين تم تحويلهم من نظام التقاعد المدني. مشمولين بنظام التأمينات الاجتماعية نتيجة عملية التحول التي شهدتها عدة قطاعات. وفي هذا الصدد ردت المؤسسة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر على أكثر الأسئلة شيوعًا حول قرار نظام تبادل المنافع الذي أقره مجلس الوزراء مؤخرًا ، حيث أوضحت وزارة التأمينات الاجتماعية ذلك. لا يجوز في حالة الضم الناتج عن التحويل أو التخصيص المشترك. بين المعاش التقاعدي المستحق عن المدد المجمعة الناتجة عن التحويل أو التخصيص أو الراتب أو الأجر.

    نظام تبادل المنافع

    يمثل نظام صرف المنافع نظامي التقاعد المدني والعسكري الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 53) وتاريخ 23/7/1424 هـ ، والذي بدأ العمل به اعتباراً من تاريخ 1/11/1424 هـ. والاستفادة منها.

    الغرض من نظام تقاسم المنافع

    من بين أهداف نظام تبادل المنافع ما يلي:

    • الجمع بين مدد الاشتراك للأشخاص العاملين في القطاع العام عند انتقالهم للعمل في القطاع الخاص أو العكس ، ومعاملتهم وفق أحكام النظام الأخير حتى يتمكن المشترك من الحصول على معاش أو تحسين المعاش.
    • تسهيل حركة التنقل بين القطاعين العام والخاص ، وتبادل الخبرات بينهما.
    • رفع معدلات السعودة في القطاع الخاص ودعم خطط الدولة نحو التخصيص.

    ما هي شروط اضافة مدد الاشتراك؟

    • ألا يكون المشترك قد حصل على مكافأة أو معاش عن تلك المدة.
    • أن لا يزيد عمر المشترك عند طلب الالتحاق عن 59 سنة.
    • ألا يكون المعاش في النظام الأول بسبب الإعاقة.
    • يجب ألا تكون مدد الاشتراك المجمعة مكملة لاستحقاق المعاش التقاعدي قبل بلوغ سن الستين بموجب النظام السابق. بل يجب على المشترك إكمال المدة التي يتطلبها النظام ما لم تكن أسباب الإضافة ناتجة عن التنازل أو التحويل أو انتهاء الخدمة بسبب الوفاة أو العجز. أو التنسيق من الخدمة ، ولا يجوز الجمع بين المعاش التقاعدي وراتب الوظيفة المشمولة في أي من نظامي التقاعد العسكري والمدني ، أو أجر الوظيفة المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية.
    • يجب ألا تقل فترة الانضمام عن 12 شهرًا.

    وصلنا هنا إلى نهاية مقالتنا “من هو المستفيد من تفاصيل نظام تقاسم المنافع” ، حيث تعرفنا على نظام تقاسم المنافع ، وتعلمنا أيضًا من هو المستفيد من نظام تقاسم المنافع ، في النهاية نتمنى أن تعجبك مقالتنا.