كَيْفَ أحمي بشرتي وعينيّ من أشعة الشمس الضارة

مع وصول درجات الحرارة فِيْ الصيف إلَّى مستويات قياسية وعلينا الذهاب إلَّى العمل أو إكَمْال بعض المهام خلال النهار، فمن المهم أن نحمي أنفسنا من أشعة الشمس الضارة، والتي يمكن أن تسبب العديد من المخاطر، أبسطها حروق الجلد، وأكثرها منها سرطان الجلد.

لذلك نجد أن استثمار جزء من ميزانيتنا فِيْ شراء بعض المنتجات والملابس التي تحمينا من أشعة الشمس الضارة أمر لا بد منه. فِيْ السطور التالية، سنشرح ببساطة بعض الطرق لمساعدتك على حماية بشرتك وعينيك من أشعة الشمس الضارة.

حافظ على بشرتك منتعشة خلال المواسم المتغيرة

كَيْفَ أحمي بشرتي من أشعة الشمس الضارة

يجب استخدام واقي من الشمس بعامل حماية من الشمس 45 والذي سيحمي بشرتك من 98٪ من الأشعة الضارة كل ثلاث ساعات أو كلما تعرضت للماء.

علاج تجاعيد الوجه واليدين بخمس وصفات طبيعية

هناك طريقة أخرى لحماية نفسك من أشعة الشمس الضارة وهِيْ ارتداء ملابس قطنية ذات أكَمْام طويلة واستخدام مظلة فِيْ الشمس.

إذا تأخر الوقت وتعرضت بالفعل لأشعة الشمس التي تسبب لك الحروق، ننصح بمعالجتها على الفور بكريمات الحروق أو الصبار، وإذا لاحظت ظهُور البقع الداكنة فمن الأفضل استشارة طبيبك مباشرة .

كَيْفَ أحمي عيني من أشعة الشمس الضارة

أولاً، يجب عليك شراء واقي من الشمس للمنطقة المحيطة بالعينين، حيث أن معظم واقيات الشمس ليست مصممة لهذه المنطقة الحساسة من الوجه، وننصح أيضًا بارتداء قبعة لحماية عينيك من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

من المهم أيضًا أن تستثمر جزءًا من ميزانيتك فِيْ شراء نظارات شمسية عالية الجودة، فهذه النظارات باهظة الثمن ولكنها مصممة بمواد عالية الجودة لضمان منع أشعة الشمس الضارة من المرور عبر عدساتها إلَّى العين، وبالتالي حماية القرنية من أي التلف، على عكس النظارات الرخيصة التي تعتمد فقط على العدسات الداكنة لتسمح لك برؤية أفضل أثناء النهار، ولكن لا تقوم بتصفِيْة أشعة الشمس، وبالتالي بعد فترة من الاستخدام يمكن أن تسبب العمى، أو تسبب أضرارًا كبيرة للعين التي تتطلب حجمًا كبيرًا. مبالغ مالية لمعالجته.

مع الأسعار وأنواع كريمات تفتيح البشرة وفعاليتها

اتباع النصائح السابقة سيحمي بشرتك وعينيك بشكل كبير من الأشعة الضارة التي يمكن أن تسبب مشاكل لا حصر لها، لذلك يجب عليك تنفِيْذها بعَنّْاية للاستمتاع بشهر الصيف دون مشاكل صحية.