هل تناول الأم للحلويات يؤذي الطفل وقت الرضاعة

الرضاعة الطبيعية هِيْ أفضل وسيلة لضمان التغذية الصحية للطفل ومن أهم العوامل لنموه ونموه والوقاية من الأمراض، لذلك يجب على الأم دائما الانتباه إلَّى نظام غذائي صحي ومتوازن مفِيْد لها ولطفلها. تجنب الأشياء التي يمكن أن تضر به لأن معظم الأطعمة التي تتناولها الأم المرضعة تؤثر على حليبها وقد ثبت طبيا أن بعض الأطعمة تأكلها الأم المرضعة بكثرة لاعتقادها أن ذلك سيزيد من إدرار الحليب لديها ويفِيْد طفلها ولكن فِيْ الحَقيْقَة، لا يصلح لطفلها، لكنه قد يؤثر أيضًا على صحته. الاستهلاك المفرط للحلويات والأطعمة الحلوة مضر جدًا له، حيث أثبتت التقارير الطبية تأثيرها غير الصحي على الأطفال.

كل شيء عَنّْ حساسية الرضاعة الطبيعية

هذا ما سوف تتناوله Supermama فِيْ هذه المقالة لمساعدتك على تزويد طفلك دائمًا بالرضاعة الطبيعية المغذية والآمنة لصحته.

  • تشير الكثير من الأبحاث إلَّى أن تناول المزيد من الحلويات والسكريات يؤثر على طعم حليب الثدي، مما قد يجعل طفلك يدمن السكر لاحقًا لأنه يعتاد على طعم السكر فِيْ حليبك.
  • تناول الكثير من الحلويات أثناء الرضاعة يضعف قدرة الطفل على التحكَمْ فِيْ شهِيْته ويزيد من الرغبة الشديدة فِيْ تناول الطعام، مما يزيد من فرص الإصابة بالسمنة.
  • وفقًا للتقارير الطبية، فإن تناول الكثير من الحلويات والسكريات أثناء الرضاعة الطبيعية يشكل خطرًا لأنك أكثر عرضة للإصابة بعدوى الخميرة، والتي يمكن أن تسبب خللًا فِيْ الخميرة والبكتيريا داخل الجسم، مما يؤدي إلَّى التهاب الثديين وتشقق الحلمات، مما يجعل الرضاعة غير مريحة. ويؤثر هذا أيضًا على الطفل، حيث يؤدي الإفراط فِيْ تناول الخميرة إلَّى الإصابة بمرض القلاع، والذي يؤدي بدوره إلَّى التهاب الحلق ومشاكل فِيْ الجهاز الهضمي وتقرحات فِيْ الفم.
  • يتسبب تناولك المفرط للحلويات والمعجنات فِيْ إصابة الطفل بإسهال شديد ومغص، لأن أمعاءه لا تتحمل هذه المواد.
  • يزيد تناول السكر والحلويات من طاقة طفلك، مما يسبب صعوبة فِيْ النوم وعدم انتظامه.
  • كَمْا أظهرت الدراسات أن الأمهات اللواتي يأكلن الحلويات والأطعمة الغنية بالسكر أثناء الرضاعة الطبيعية يكبر أطفالهن على تناول المزيد من الأطعمة ويفضلون أيضًا الأطعمة غير الصحية الغنية بالسكر والدهُون.

10 أشياء لم يخبرك بها أحد عَنّْ الرضاعة الطبيعية

بالطبع، هذا لا يعَنّْي أنك لا تأكلين أي سكر أثناء الرضاعة الطبيعية، ولكن هذا يعَنّْي أنه يجب عليك الحفاظ على كَمْية السكر منخفضة والالتزام بمصادر السكر الموجودة فِيْ الفاكهة الطازجة والعصائر الطبيعية غير المحلاة، وتجنب السعرات الحرارية الفارغة الموجودة فِيْ المشروبات الغازية والمعجنات والحلويات. وتأكدي من تناول نظام غذائي متنوع وصحي يحتوي على معظم الفِيْتامينات والمعادن المفِيْدة حتى تتمكني من الحصول على التغذية الصحيحة لك ولطفلك والتخلص من الوزن الزائد الذي اكتسبته أثناء الحمل.

أغذية مفِيْدة وصحية للرضاعة الطبيعية