للأم المرضع أطعمة ممنوعة عليك

انتهت الأشهر التسعة من الحمل وذهبت المحظورات التي فُرضت على نظامك الغذائي، لكن أمي العزيزة فترة الرضاعة لها حدودها أيضًا، خاصة فِيْ حالة الرضاعة الطبيعية، لأن طفلك يتأثر بما تأكله فِيْ هذا الوقت . من خلال حليب الأم، بالتأكيد، لأن هناك بعض الأطعمة التي ينصح بتناولها لأنها مفِيْدة لنمو طفلك وتغذيته، هناك أيضًا بعض الأطعمة التي يجب عليك تجنبها أو الحد منها لضمان صحة طفلك “Supermama “قائمة الأطعمة التي تضر بالمرضع والفواكه الممنوعة عليها.

الأطعمة التي تضر بالأمهات المرضعات

لا توجد أطعمة يجب تجنبها تمامًا أثناء الرضاعة الطبيعية، ولكن هناك بعض الأطعمة التي من الأفضل الحد منها أو تجنبها لفترة من الوقت أثناء الرضاعة الطبيعية لأنها يمكن أن تؤثر على صحة طفلك ومزاجه. وفِيْما يلي قائمة ببعض منها

  • الأسماك تعتبر الأسماك من المصادر الهامة التي تحتوي على أوميغا 3، ولكن بعضها له تأثير سلبي على صحة طفلك لاحتوائه على الكثير من الزئبق، مثل سمك أبو سيف. تناول التونة والسلمون والماكريل والقريدس.
  • النعَنّْاع والبقدونس على الرغم من أن النعَنّْاع يضيف نكهة رائعة للشاي وهُو مشروب جيد للمعدة، والبقدونس من الأعشاب التي تضاف إلَّى العديد من الأطباق، بما فِيْ ذلك السلطات، فكل من البقدونس والنعَنّْاع من الأطعمة والمشروبات التي يفضل تجنبها أثناء الرضاعة الطبيعية. .. لأنها تقلل من إنتاج الحليب ويمكنك تناولها بكَمْيات صغيرة إذا أردت.
  • منتجات الألبان منتجات الألبان هِيْ من بين الأطعمة الأكثر شيوعًا التي تسبب مشاكل للرضع أثناء الرضاعة الطبيعية، يعاني طفلك من حساسية الحليب.
  • المكسرات المكسرات هِيْ الأطعمة التي يمكن أن تسبب الحساسية عَنّْد الرضع، مثل الطفح الجلدي واضطراب المعدة أثناء الرضاعة الطبيعية، خاصة إذا كان هناك تاريخ عائلي من حساسية الجوز. لذلك من الأفضل عدم تناول المكسرات أثناء الرضاعة.
  • الشوكولاتة الشوكولاتة من الأطعمة التي تحتوي على مادة الكافِيْين ولها أيضًا تأثيرات ملين، مما قد يعرض طفلك للإسهال.
  • الثوم للثوم العديد من الفوائد الصحية، لكنه من الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الرضاعة الطبيعية لأنه يترك مذاقًا مزعجًا فِيْ حليب الثدي، مما يجعل الطفل يشعر بالغثيان عَنّْد الرضاعة، يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالثوم 3 2 ساعة قبل الرضاعة الطبيعية.
  • الأطعمة المسببة للغازات يوصى بتجنب الأطعمة المسببة للغازات مثل البروكلي والفلفل والملفوف والقرنبيط وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف لأنها تؤثر على معدة طفلك المضطربة والغازات.
  • الأطعمة الغنية بالتوابل يجب على الأم المرضعة أن تتجنب تناول الأطعمة الحارة أو الحارة لأنها يمكن أن تؤثر على طعم الحليب وتسبب عدم ارتياح لطفلك.
  • المشروبات الغنية بالكافِيْين عَنّْد تناول القهُوة أو المشروبات الغازية تصبح أكثر نشاطاً ولا ترغب فِيْ النوم، وبعد ذلك ينتقل هذا التأثير إلَّى طفلك، مما يجعله يعاني من اضطرابات النوم، ومن الأفضل الحد منه أو الحد منه. الابتعاد عَنّْ هذه المشروبات خلال فترة الرضاعة.
  • الصويا والذرة والقمح قد يكون لدى طفلك حساسية تجاه بعض الأطعمة المحددة مثل فول الصويا والذرة والقمح والبيض. على سبيل المثال، يعاني بعض الرضع أو البالغين من حساسية تجاه القمح. إذا كنت تشك فِيْ بعض الأطعمة، فحاول تجنبها لفترة ولاحظ تأثيرها على طفلك.
  • الفاكهة التي يحرم على الأمهات المرضعات

    لا داعي لتجنب أي فاكهة أثناء الرضاعة الطبيعية، فهِيْ مصدر غني بالعَنّْاصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأم المرضعة وطفلها، لذلك لا تتردد فِيْ تضمين مجموعة متنوعة من الفاكهة فِيْ نظامك الغذائي، ومع ذلك، إذا لاحظت أي ردود فعل سلبية. لطفلك، مثل الطفح الجلدي والتورم، القيء بعد ذلك، أدخلت فواكه معينة فِيْ نظامك الغذائي، وتجنب هذه الفاكهة أثناء الرضاعة الطبيعية، وإذا لم يشعر طفلك بالتحسن قريبًا، فاستشيري طبيب الأطفال.

    من ناحية أخرى، هناك آراء توصي بتقليل تناول مجموعة معينة من الفاكهة للأسباب التالية

    • ثمار الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت والأناناس، لأنها على الرغم من احتوائها على فِيْتامين سي، إلا أنها قد تعرض طفلك للإسهال أو ظهُور أعراض الحساسية مثل تهِيْج المعدة أو الطفح الجلدي.
    • الكَمْثرى يمكن أن تزعج معدة طفلك. الإسهال والغازات هِيْ الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للكَمْثرى عَنّْد الأطفال.
    • الكرز فِيْ بعض الحالات يمكن أن يسبب الكرز الانتفاخ والإمساك عَنّْد الأطفال الصغار، وبمجرد أن يبلغ طفلك سنة واحدة من العمر، يمكنك البدء فِيْ إدخال الكرز إلَّى نظامه الغذائي بأمان واعتدال.
    • البرقوق والبرقوق يصعب على الأطفال أيضًا هضمه ويمكن أن يسبب الإسهال والغازات. نظرًا لأن هذه الفاكهة ملينة، فإنها تأخذ المعادن والعَنّْاصر الغذائية من جسم طفلك وتسبب الجفاف، ولكن بعد 6 أشهر من العمر، يمكن استخدام البرقوق كعلاج للإمساك عَنّْد الأطفال.
    • الكيوي وهِيْ فاكهة حمضية للغاية وتحتوي أيضًا على الكثير من السكر ويمكن أن تؤدي إلَّى الحساسية لدى الأطفال.
    • الفراولة تحتوي هذه الفاكهة على الكثير من السكر الذي لن يتمكن طفلك من هضمه.

    لقد قدمنا ​​لكِ الأطعمة التي تضر بالرضاعة الطبيعية والفاكهة التي يجب عليك الحد منها ولا تنسي أن اتباع نظام غذائي متوازن ومعتدل سيضمن لك احتياجاتك من العَنّْاصر الغذائية المهمة ولن يحرمك من أي منها وبشكل عام فهُو أفضل، أمي العزيزة، لتجنب الأطعمة التي كانت لديك حساسية قبل الحمل أو أثناء الحمل، واستشيري طبيبك دائمًا بشأن تغذيتك وإطعامك لطفلك.