كَيْفَ تعرفِيْن أنكِ على وشك الولادة قريبًا

هل أنت على وشك ولادة طفلك الأول لديك بالتأكيد بعض المخاوف بشأن علامات المخاض وكَيْفَِيْة التعرف عليها فِيْ الوقت المناسب. بصرف النظر عَنّْ الأفلام التي يفاجئ فِيْها المخاض والولادة الأم وينتهِيْ كل شيء فِيْ وقت سريع ويدخل الطفل هذا العالم بسلام، فإن الواقع مختلف، لا سيما فِيْ أول ولادة (أول مولود)، وهُو ما يحدث عادة. بعض الأعراض التي تحذرك من اقتراب مَوعِد الولادة وأن ولادة طفلك الجميل قد تستغرق أيامًا أو ساعات بعد ذلك، سنخبرك اليوم بعلامات التسليم الوشيك، وتعرفِيْ عليها معَنّْا فِيْ هذه المقالة.

علامات الولادة الوشيكة

يبدأ جسمك فِيْ الاستعداد للمخاض فِيْ الأسابيع الأخيرة التي تسبق الولادة الفعلية، ربما من نهاية الشهر الثامن وبداية الشهر التاسع، عَنّْدما يبدأ الجنين بأخذ وضعية الولادة فِيْ رحمك وهذا ما قاله الطبيب سنخبرك بالموجات فوق الصوتية وهنا خمس علامات تدل على اقتراب مَوعِد الولادة

  • اتساع عَنّْق الرحم يعد اتساع عَنّْق الرحم وتوسعه من العلامات المبكرة للمخاض وسيبدأ الطبيب بقياس اتساعه بشريط سنتيمتر أثناء الفحص فِيْ الشهر التاسع من الحمل، وهذه التغيرات فِيْ عَنّْق الرحم يمكن أن يكون بطيئًا جدًا، ولكن عَنّْدما تبدأ عملية المخاض، توقعي أن تتمدد بشكل أسرع.

  • زيادة الإفرازات المهبلية بين الأسبوعين السابع والثلاثين والأربعين من الحمل، ستلاحظين وجود إفرازات وردية اللون وبقع دم خفِيْف، والتي يمكن أن تكون أيضًا علامة على اقتراب المخاض، وتُعرف هذه الإفرازات باسم انسداد عَنّْق الرحم. أثناء الحمل، تتكون طبقة سميكة من كتل المخاط عَنّْد فم عَنّْق الرحم، مما يمنع البكتيريا من دخول الرحم، وعَنّْدما يبدأ عَنّْق الرحم بالتمدد، يمكن أن تتساقط هذه الطبقة المخاطية. يعد فقدان هذه الطبقة من العلامات الواضحة على المخاض، لكن هذا لا يعَنّْي بالضرورة أن المخاض قد بدأ، فقد لا يزال أمامك بضعة أيام أو أسابيع.

  • التعشيش أو الطاقة الزائدة قد تستيقظ ذات صباح وأنت تشعر بالنشاط وتبدأ فِيْ ملء الثلاجة بالوجبات الجاهزة وتنظيف المنزل وإعداد الإفطار وإعداد الضروريات لطفلك، وتعرف هذه الرغبة باسم التعشيش. لا أحد يعرف بالضبط سبب حدوث ذلك، ولكن قد تكون غريزة أو تقليد نرثه من أمهاتنا للاستعداد لاستقبال طفل، ويمكن أن يبدأ التعشيش قبل أشهر من ولادتك، ولكن عادة ما تظهر الغريزة بقوة قبل الولادة.

  • آلام الظهر قد تعانين من آلام الظهر والشعور بالثقل، على غرار آلام الدورة الشهرية.

  • الانقباضات خلال الأشهر القليلة الماضية من الحمل، قد تعانين أحيانًا من تقلصات وانقباضات وشعور بأن رحمك ينقبض ويتقلص مرة أخرى، وتسمى هذه الانقباضات انقباضات براكستون هِيْكس وهِيْ طريقة الجسم فِيْ الاستعداد للولادة.

  • كَيْفَ أستعد للولادة

    فِيْ بعض الأحيان تظهر أعراض المخاض قبل أيام قليلة، وفِيْ أحيان أخرى تشعر بها لفترة من الوقت وفِيْ اليوم التالي تجد نفسك فِيْ حالة مخاض. لذلك تحتاجين إلَّى التحضير لها من بداية الشهر التاسع، وبالإضافة إلَّى ضرورة تجهِيْز حقيبة الولادة وحساب الميزانية لحديثي الولادة، يمكنك أيضًا ممارسة بعض الألعاب الرياضية التي ستجعل الولادة أسهل وأسهل بالنسبة لها. أنت. فِيْ هذه المقالة، كَيْفَِيْة الاستعداد الكامل للولادة.

    كَيْفَ يسير عيد الميلاد

    شاهد هذا الفِيْديو للتعرف على كل ما تحتاج لمعرفته حول يوم الولادة والنصائح الهامة الأخرى من الدكتور أحمد رامي، أستاذ أمراض النساء والتوليد.

    إن اكتشاف أعراض الولادة الوشيكة يهِيْئك عقليًا وجسديًا لذلك، إذا كانت لديك أعراض فِيْ الأسابيع الأخيرة من الحمل، فأنت على استعداد لاستقبال طفلك فِيْ غضون أيام قليلة.

    يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

    • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

    • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store