لإدرار حليب الثدي.. 5 مشروبات رائعة

“الأمومة تشعر بالجوع والعطش.” لا بد أنك لاحظت هذا إذا كنت أماً جديدة وترضع، لا سيما فِيْ البحث المستمر عَنّْ الأطعمة والمشروبات التي تزيد من إنتاج الحليب من أجل إرضاع طفلك. أرضعي طفلك وأرضعيه.

مشروبات الحليب

هناك خمسة مشروبات لإنتاج الحليب يجب عليك دائمًا الاحتفاظ بها فِيْ ثلاجتك لمساعدتك فِيْ الحصول على الطاقة والنشاط والعَنّْاصر الغذائية التي تحتاجها للرضاعة الطبيعية والعَنّْاية بطفلك.

  • الماء لحسن الحظ، المشروب السحري لزيادة حليب الثدي هُو مشروب متوفر دائمًا ورخيص ويمكنك تناوله فِيْ أي وقت. احرصي على شرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا لزيادة إنتاج الحليب ومنع الجسم من الجفاف، بالإضافة إلَّى التنشيط والطاقة.
  • الحليب الخالي من الدسم تناول كوبًا من الحليب منزوع الدسم على الأقل يوميًا، فسيمنح جسمك الكالسيوم الذي يحتاجه خلال هذه الفترة، كَمْا ستتجنب شبح زيادة الوزن أثناء الرضاعة الطبيعية ويمكنك مزجه مع الفاكهة المفضلة لديك. عصير لذيذ ومغذي، بالطبع الحليب كامل الدسم وشبه منزوع الدسم مفِيْد. الدهُون الطبيعية مفِيْدة أيضًا لك ولجسم طفلك، ولكن إذا كنت تخشى زيادة الوزن، فليس هناك مشكلة فِيْ تناول الحليب الخالي من الدسم طالما أنت تعوضين بالدهُون المفِيْدة لك ولطفلك، مثل المكسرات وزيت الزيتون.
  • العصائر الطبيعية خاصة العصائر غير المحلاة بالسكر مثل التفاح والخوخ والرمان والبرتقال، فهذه العصائر ستمنح جسمك الطاقة وتزيد من مناعتك ضد الأمراض.
  • اليانسون والبابونج لا تعطِ طفلك التركيبات العشبية، وتناوليها وسوف تستفِيْد منها، فماذا تقول لهذه الصفقة، فإن تناول كوب من اليانسون أو البابونج سيريح معدتك، وبالتالي سينتقل هذا الشعور تلقائيًا إلَّى طفلك، فقط تجنبي النعَنّْاع والمريمية، لأنهما لهما تأثير سلبي على إفراز حليب الثدي.
  • الحلبة بالطبع سمعتِ عَنّْ تناول الماغنوليا والحلبة وتأثيرهما على الرضاعة الطبيعية، هذا صحيح تمامًا، لكن إذا كنتِ تخافِيْن من زيادة الوزن، يمكنك تناول كوب من الحلبة، بدون إضافات، وسيفعل ذلك. تعمل على أكَمْل وجه.
  • نصائح لإنتاج الحليب

    عَنّْدما تكونين فِيْ الأيام الأولى للرضاعة الطبيعية، لا شيء يمكن أن يكون أكثر إرهاقًا من القلق إذا كنت تفرعين ما يكفِيْ من حليب الثدي، المفتاح هُو الاسترخاء والثقة بطفلك، هل يبدو سعيدًا بعد الرضاعة نم جيداً هل يبلل حفاضته إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت تقوم بعمل رائع، ومع ذلك، هناك طرق لزيادة إنتاج حليب الثدي بسرعة.

    • الرضاعة الطبيعية عَنّْد الطلب كلما زادت إرضاع طفلك، زاد إنتاج الحليب.
    • مضخة الثدي الكهربائية من الطرق الرائعة لزيادة إدرار الحليب بسرعة عَنّْ طريق الشفط، ويوصي الخبراء باستخدامها لمدة 10 إلَّى 20 دقيقة لأن ذلك سيفرغ ثدييك تمامًا وينتج حليبًا مغذيًا.
    • تدليك الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية أو الشفط ينصح مستشارو الرضاعة بالتدليك أو الضغط على الثدي أثناء الرضاعة، وتعرفِيْ على كَيْفَِيْة العَنّْاية بالثدي أثناء الرضاعة وكَيْفَِيْة استخدامه عَنّْد استخدام مضخة الثدي.
    • انتبه للطعام والشراب لزيادة إنتاج الحليب، من المهم تناول كَمْيات كافِيْة من الطعام والشراب، لذلك يجب على الأم المرضعة إعطاء الأولوية لتناول الطعام والشراب بشكل كافٍ طوال اليوم.
    • احصل على مزيد من الراحة النوم يعمل العجائب عَنّْدما يتعلق الأمر بإمدادات الحليب، لذلك اطلب من أفراد أسرتك مساعدتك فِيْ الحصول على قسط كافٍ من النوم للحفاظ على جسمك فِيْ أفضل حالاته وزيادة إنتاج الحليب.
    • قدمي ثديك أثناء الرضاعة حتى لو بدا طفلك غير مهتم، حاولي تقديم كلا الثديين أثناء الرضاعة لأن هذا يحفز إنتاج الحليب.
    • استعَنّْ بمستشار الرضاعة إذا كنت تعاني من انخفاض إنتاج الحليب بعد اتباع كل هذه النصائح، فإن استشاري الرضاعة هُو أفضل خيار لك للحصول على رأي خبير حول سبب انخفاض مخزون الحليب لديك.

    استعد الآن للأمومة بهذه المشروبات التي تحتوي على الحليب، لأنك ستضطر إلَّى استبدال كل شيء صحي ولذيذ بالكافِيْين والمشروبات الغازية، لك ولطفلك.

    تعرف على المزيد حول رعاية الأطفال على موقع Supermama الإلكتروني هنا