أعراض تلقيح البويضة بعد الإبرة التفجيرية

أعراض إخصاب البويضة بعد انفجار الإبرة

تتساءل بعض النساء عَنّْ كَيْفَِيْة معرفة أن البويضة تم إخصابها بعد استخدام إبرة التفجير، لأنها حقنة هرمونية تحتوي على هرمون الحمل HCG الذي يحفز عملية التبويض ويعمل بنفس طريقة هرمون LH الذي ينشط الناضجة. بيضة فِيْ المبيض.

بالإضافة إلَّى ذلك، إذا أرادت المرأة معرفة ما إذا كان الحمل قد حدث بعد الحقن الهرموني أم لا، فعليها إجراء اختبار الحمل والتأكد من صحته وجوهره، لكنها لا تريد انتظار مَوعِد الاختبار ؛ لذلك نقدم لكَمْ مجموعة من أعراض إخصاب البويضة بعد ظهُور إبرة متفجرة على المرأة ونذكر هذه الأعراض من خلال الفقرات التالية

1- ارتفاع درجة حرارة الجسم

يمكن للمرأة أن تراقب درجة حرارة جسدها من حين لآخر بعد خضوعها لإبرة متفجرة، لأنها من الأشياء المهمة التي تدل على الحمل وتستنتج بسهُولة فترة الإباضة.

ترتفع درجة حرارة الجسم أثناء فترة الإباضة، ثم تعود إلَّى وضعها الطبيعي، وفِيْ حالة إخصاب البويضة وتخصيبها تظل درجة الحرارة مرتفعة لفترة طويلة، ولكن تظل هذه العلامة ضعيفة عَنّْد تأكيد وجود الحمل ؛ لأنه يمكن أن يكون بسبب عدم التوازن الهرموني، لا شيء أكثر من ذلك.

2- تغيرات فِيْ حجم الثدي

تشعر المرأة ببعض الألم فِيْ منطقة الثدي، والتي تكون أيضًا ممتلئة ومنتفخة بشكل غير عادي، لأن هذا يحدث بسبب التغير فِيْ مستوى الهرمونات فِيْ الجسم عَنّْد إخصاب البويضة، ويحدث هذا الألم والتغيير غالبًا بعد حوالي 7 أو 14 يومًا بعد استخدام الإبرة المتفجرة.

3- تشنجات ونزيف خفِيْف

قد تعاني المرأة من بعض الأعراض المشابهة لتلك المصاحبة للحيض، مثل ألم فِيْ الحوض وأسفل الظهر وكذلك فِيْ البطن، حيث يعد هذا الألم علامة على التصاق واستقرار البويضة فِيْ الرحم. حائط.

تظهر هذه الانقباضات بعد أيام قليلة من إبرة النفث، بالإضافة إلَّى أن حوالي 25٪ من النساء الحوامل قد يعانين من نزيف خفِيْف عَنّْد غرس البويضة فِيْ الرحم، وهُو نزول بضع قطرات من الدم يكون لونها أحمر فاتح عَنّْ لون دم الحيض المعتاد.

4- كثرة التبول

تشعر المرأة برغبة قوية فِيْ التبول باستمرار، الأمر الذي قد يشير إلَّى اكتمال عملية إخصاب البويضة وتلقيحها، حيث يؤدي زيادة هرمون الحمل فِيْ الجسم إلَّى زيادة تدفق الدم إلَّى الكلى ومنطقة الحوض، مما يؤدي إلَّى كثرة التبول.

5- الشعور بالدوار

عَنّْدما تقف المرأة بعد الاستلقاء وتشعر بالدوار والدوار، يمكن اعتبار ذلك علامة على إخصاب البويضة بعد حقن إبرة التفجير. الشعور بالدوخة نتيجة لبعض التغيرات فِيْ الأوعية الدموية التي تنقل الدم والأكسجين إلَّى المخ، مما يزيد من ضخ الدم نحو الرحم.

6- الرغبة فِيْ تناول أنواع معينة من الطعام

على الرغم من أن هذه العلامة من أقدم علامات الحمل وأكثرها واعدة، إلا أنه بعد حوالي 7 أيام أو أسبوعين بعد حقن إبرة التفجير، ستشعر المرأة برغبة قوية فِيْ تناول طعام معين أو قد تفقد شهِيْتها فِيْ الفترة الأولى من الحمل وتعاني من قيء متكرر أثناء تناول الطعام.

7- الشعور بالتعب

تشعر بعض النساء بالخمول الشديد والتعب بعد الحمل لأن أحد أعراض إخصاب البويضة بعد إبرة متفجرة هُو الشعور بالنعاس الشديد معظم اليوم وعدم القدرة على القيام بالأعمال المنزلية البسيطة.

8- تأخر الحيض

امرأة تلاحظ أن الدورة الشهرية لم تأت فِيْ مَوعِدها وأنها تأخرت أكثر من 10 أيام بعد أخذ الإبرة المتفجرة، مما يدل على إخصاب البويضة، لكنها يمكن أن تحدث بسبب التعرض لضغط كبير واضطرابات هرمونية وتوتر عصبي وهِيْ ليست علامة كافِيْة على الحمل.

كَيْفَ تعمل الإبرة المتفجرة

بعد فحص أعراض إخصاب البويضة بعد إبرة التفجير، تجدر الإشارة إلَّى أن عملية الحمل الطبيعية فِيْ جسم المرأة تتمثل فِيْ أن هرمون الجونادوتروبين يساهم فِيْ تمزق وانقطاع الحويصلة التي تحيط بالبويضة، وبعد ذلك يُسهم فِيْ تمزق الحويصلة التي تحيط بالبويضة. يتم دفع البويضة فِيْ قناة فالوب. وذلك لتنشيط عملية التبويض فِيْ جسم الأنثى.

ومع ذلك، إذا كان جسم المرأة غير قادر على إكَمْال عملية الحمل الطبيعية هذه، فسيقوم الأطباء بإعطائها إبرة متفجرة، وهُو هرمون الحمل الذي ينشط عملية التبويض ويحفزها ويساعد على تحفِيْز الجريبات على الانفجار والانفجار. لتنتقل البويضات إلَّى مرحلة الإخصاب.

إذا استخدمت المرأة إبرًا متفجرة أثناء الحمل، فإن فرصة حملها بأنثى أكبر منها مع ذكر، لكنها ليست قاعدة محددة، حيث يمكنها أيضًا أن تحمل ذكرًا أو بتوأم.

الآثار الضارة لنفث الإبرة

بعد الاطلاع على اعراض تلقيح البويضة بعد حقن ابرة التفجير لا بد من توضيح وجود بعض الاعراض والآثار الجانبية التي تحتاج الى استشارة الطبيب بعد حالة المرأة التي اعطتها الحقنة الهرمونية ونذكر هذه التأثيرات من خلال النقاط التالية

  • المعاناة من بعض الاضطرابات فِيْ إجراء عملية التنفس.
  • تضخم الثدي عَنّْ الطبيعي.
  • حدوث بعض ردود الفعل التحسسية مثل (حكة شديدة – طفح جلدي – انتفاخ الشفتين أو اللسان أو الوجه كله).
  • ألم شديد فِيْ منطقة الحوض.
  • التعرض لانتفاخ البطن.
  • ملاحظة مشكلة فِيْ التبول أو تغير فِيْ الكَمْية اليومية من البول.
  • كثرة القيء وزيادة الشعور بالغثيان.
  • ظهُور حب الشباب.
  • ألم أو تهِيْج فِيْ موقع الحقن أو عدوى فِيْ موقع الحقن.
  • الشعور بالتعب معظم الوقت.
  • وجود اضطراب وخلل فِيْ أداء وظائف المعدة.
  • مراقبة التغيرات فِيْ المزاج أو الحالة العاطفِيْة.
  • يعاني من صداع شديد.
  • نمو شعر الوجه المفرط.

تحذير من استخدام إبرة متفجرة

هناك مجموعة