لماذا يختلف مَوعِد الولادة من سيدة لأخرى

مع قدوم الشهر التاسع من الحمل وتوقع علامات المخاض وحساب الأيام وحتى عد الساعات لمعرفة التاريخ التقريبي لميلادك ورؤية مولودك الجديد، تبدو ساعات اليوم بطيئة. سلحفاة وموجة من المكالمات والنصوص تبدأ بالسؤال عَنّْ صحتك وتريد أن تتأكد مما إذا كان الطفل المتوقع قد وصل أم لا قد يستغرق مخاضك وقتًا أطول قليلاً بعد الأسبوع الأربعين من الحمل حتى الأسبوع 42 وقد تلد فِيْ منتصف الشهر التاسع أو قبل ذلك بقليل، كل هذا طبيعي إذا كانت صحتك وحالة الجنين مطمئنة ويتم مراقبته باستمرار من قبل طبيب التوليد.

فلماذا يختلف مَوعِد استحقاق المرأة

بادئ ذي بدء، عليك أن تعرف أن حساب تاريخ الاستحقاق لا يمكن أن يكون دقيقًا تمامًا، وأحيانًا تعد متأخرًا أو مبكرًا وتعتقد أنك فِيْ 41 أسبوعًا، وأنت فِيْ 40 وما إلَّى ذلك. تاريخ الميلاد حاسبة من Supermama

  • يتم حساب تاريخ الاستحقاق من خلال سؤال طبيبك متى كانت آخر مرة حصلت فِيْها على دورتك الشهرية ويتم حسابها من اليوم الأول من دورتك الشهرية الأخيرة، ثم تبدأ بعد 280 يومًا بعد ذلك لإعطائك تاريخًا تقريبيًا للولادة. تعتمد هذه الطريقة على الدورة المنتظمة التي تأتي كل 28 يومًا، فإذا كانت دورتك الشهرية أطول أو أقصر من هذه الفترة، فقد يختلف مَوعِد الولادة قليلاً، إما مبكرًا أو متأخرًا، وهنا يعطي الأطباء دائمًا جميع الخيارات، لأنه لا يوجد طبيب يعرف بالضبط متى تم التطعيم الإخصاب الدقيق للبويضة.
  • وفقًا لأحدث الإحصاءات العالمية، فإن 80٪ من الأمهات يلدن بين 37 و 42 أسبوعًا من الحمل، فِيْ حين أن النسبة المتبقية قد تلد قبل الأوان بسبب حالات طبية أو طبية طارئة مثل الحمل بتوأم أو الطلاق المبكر أو حتى الولادة المفتوحة. كيس الحمل ونزول الماء حول الجنين وأسباب صحية أخرى.
  • أيضًا، إذا كان لديك تاريخ عائلي من الولادة المبكرة أو الولادة بعد 42 أسبوعًا، فِيْمكنك الولادة بناءً على هذا التاريخ، على سبيل المثال، إذا كانت والدتك تلد عادةً بعد انتهاء الشهر التاسع، فمن المحتمل أن تفعل ذلك أيضًا.
  • فِيْ النهاية، لا تقلقي، سواء كانت ولادتك فِيْ المَوعِد التقريبي الذي حدده الطبيب أو متأخرة قليلاً، فلن تؤثر عليك أو على الجنين على الإطلاق، طالما أن كل شيء يسير على ما يرام.
  • خذ نفسًا عميقًا واسترخي تمامًا، ثم حاول التعود على حَقيْقَة معينة ستترسخ قريبًا فِيْك وفِيْ حياتك وستراها بأم عينيك، أن الأطفال يفعلون ما لديهم، بطريقتهم الخاصة و فِيْ وقتهم الخاص، كَيْفَ شاء الله، ولا شيء يمكن أن يغير ذلك، بغض النظر عما يحدث.

كل شيء عَنّْ التسليم المتأخر