فِيْ 10 دقائق.. تخلصي من القلق والتوتر!

نشعر جميعًا بالتوتر فِيْ معظم الأوقات بسبب العالم الذي يسير بخطى سريعة من حولنا والذي لا يمنح أي منا لحظة للتفكير بشكل إيجابي ونحن الأمهات الأكثر عرضة لهذا التوتر والتوتر. نتيجة الضغوط التي نواجهها من المنزل والأطفال والزوجة والعمل وأشياء أخرى كثيرة.

هنا، أمي العزيزة، 5 خطوات عملية ومثبتة لمساعدتك على التخلص من التوتر فِيْ 10 دقائق حتى تتمكن من تنفِيْذ مهامك اليومية بطريقة إيجابية.

  • ابحث عَنّْ مكان هادئ

عَنّْدما تعاني من الإجهاد والتوتر الشديد، ابحث عَنّْ مكان هادئ لنفسك واجعله غرفة صغيرة فِيْ منزلك، أغلق الباب وارتد سدادات الأذن أو سماعات الرأس لمدة عشر دقائق فقط دون انقطاع، بعيدًا عَنّْ جميع مصادر التوتر.

  • تخلص من جميع الاجهزة الالكترونية

لا تدخل أي أجهزة إلكترونية إلَّى الغرفة، ولا حتى هاتف محمول، ولا تضعه فِيْ الوضع الصامت، بل أغلقه تمامًا أو اتركه خارج الغرفة، فجميع الشاشات الإلكترونية تزيد من التوتر فِيْ دماغ الإنسان، كَمْا أظهرت الدراسات لن تكون قادرًا مؤقتًا على تخفِيْف الضغط الذي يحيط بك من وجوده.

  • أرتاح

أفضل شكل من أشكال الجلوس للمساعدة على استرخاء الجسم هُو اليوجا. اجلس مباشرة على الأرض أو على وسادة إذا كانت الأرضية غير مريحة لك. القرفصاء مع رفع كتفِيْك وذقنك بمستوى معقول. حافظ على ظهرك وعضلاتك ثم أغمض عينيك لمدة عشر دقائق دون انقطاع.

تمارين اليوجا للمبتدئين

  • اجعلها جلسة تأمل وسلام.

بعد الاستقرار فِيْ وضع مريح، أغمض عينيك وتنفس بانتظام وببطء (الزفِيْر والشهِيْق) فقط من خلال أنفك، ثم ابدأ بإزالة كل الأفكار من عقلك ولا تفكر فِيْ جسدك أو أفكارك.

من الممكن أن تكرر جملة واحدة فِيْ ذهنك وتركز عليها، بشرط أن تكون هذه الجملة بعيدة عَنّْ كل الأفكار فِيْ العالم من حولك ولا علاقة لها بجسدك أو عقلك، ولكن فقط بروحك، ركز على أن تكون روح!

أنواع مختلفة من اليوجا

  • تخيل العالم الذي تحبه

عَنّْدما تجلس، تخيل مكانًا ترغب فِيْ أن تكون فِيْه بمفردك فِيْ هذه اللحظة، مثل الشاطئ، والبحر، والرمال البيضاء، والوقوف أمام هُواء البحر، والتنفس جيدًا، وعيناك مغمضتان، وسعيد، وهادئ، و يبتسم.

أو تخيل نفسك فِيْ أي مكان تفضله وفِيْ أي عالم تود أن تكون روحك فِيْه، وفصل نفسك عَنّْ الواقع وكل ما فِيْه.

عَنّْدما نكون متوترين يكون ذلك نتيجة إجهاد أجسادنا وعقولنا، لذلك علينا أن نتخلص من كل هذا ونفكر فقط فِيْ روحنا، عدا عَنّْ أي شيء آخر، فقط عشر دقائق فِيْ اليوم، روحكَمْ صحية، والتي هُو أساس صحة عقلك وجسمك إلَّى الأبد.