هل تؤثر رضعة الأعشاب على كَمْية إدرار الحليب

تلجأ الأمهات أحيانًا إلَّى إعطاء الطفل زجاجة من الأعشاب لتهدئة أعراض المغص والغازات والانتفاخ، خاصة عَنّْدما يعاني الطفل باستمرار فِيْ الأشهر الأربعة الأولى من مشاكل المغص. لكن هل سبق لك أن لاحظت أن تغذية طفلك بالأعشاب أكثر من مرة يوميًا يؤثر على كَمْية حليب الثدي لقد استشرت طبيبًا بالفعل حول هذا الموضوع، خاصة وأنني كنت أطعم طفلي الشاي العشبي مرتين فِيْ اليوم لتهدئة أعراض المغص المؤلمة حتى تتمكن من النوم بهدوء لفترة من الوقت.

ورأى الطبيب أنه فِيْ الأشهر الأولى من حياة الطفل يفضل الاعتماد فقط على الرضاعة الطبيعية، لأن جهازه الهضمي لم يكتمل بعد ويؤجل تناول الأعشاب والماء إلَّى ما بعد الشهر السادس. سببان.

أسباب

  • أولاً حتى يكتمل الجهاز الهضمي للطفل وحتى يتم توصيل الطفل بالرضاعة الطبيعية وثدي الأم ويلتصق به بالكامل دون أن يكون من السهل إطعامه بالزجاجة.
  • ثانيًا عَنّْ طريق وضع الطفل على الثدي كلما دعت الحاجة إلَّى ذلك، وتكرار الرضاعة الطبيعية، فإنه يحفز إنتاج المزيد من الحليب ويحسن تدفقه بشكل كبير، وهُو أمر مطلوب فِيْ بداية الرضاعة الطبيعية.

متى يمكن لطفلي تناول الأدوية العشبية

فهل العلاج بالأعشاب يؤثر عليها

المفاجأة هِيْ أن الرضاعة الطبيعية للطفل يمكن أن تنخفض بالفعل إذا كانت ممتلئة ومليئة بتركيبة عشبية ذات فائدة قليلة مقارنة بحليب الثدي.

  • ستؤثر تغذية الأعشاب على عدد مرات إرضاع الطفل، مما يؤخر تحفِيْز الثدي على إفراز الحليب، وبالتالي تقليل كَمْية الحليب.
  • مع كثرة الرضعات اليومية يعتاد الطفل عليها ويمكن أن يخلط بين حلمة الرضّاعة وحلمة الثدي، وبالطبع يسهل عليه الرضاعة الطبيعية.
  • تحتوي بعض المنتجات النباتية على سكريات يمكن أن تزيد من المغص والغازات عَنّْد الأطفال حديثي الولادة.

فكانت نصيحة الطبيب لي كالتالي

  • توقف عَنّْ التغذية اليومية بالأعشاب تمامًا ولا تعطها لطفلك إلا عَنّْد الضرورة القصوى، فقط 50 مل عَنّْد النوم إذا لزم الأمر، ويفضل أن يكون ذلك بعد الأشهر الأربعة الأولى على الأقل.
  • تجنب المنتجات التي تحتوي على مواد التحلية، مثل مشروبات الأطفال، وبدلاً من ذلك استخدم الأعشاب الطبيعية مثل الكَمْون واليانسون والبابونج.
  • فِيْ الأشهر الأربعة إلَّى الستة الأولى من حياة طفلك، تجنبي الأطعمة التي تزيد من أعراض المغص، مثل الثوم والبصل والقرنبيط والكافِيْين وبعض البقوليات والخضروات.

بدائل مشروبات الأطفال الصحية بالنسبة للمغص والغازات فِيْ الأشهر الأولى، فإن التدليك الخفِيْف والمنتجات المهدئة للمغص مثل الماء الغريب و Symethcon و Dentonix – على النحو الذي يحدده الطبيب – ستخفف أعراض المغص ولن تؤثر على الرضاعة الطبيعية أو الحليب. إنتاج.