6 أعراض غير متوقعة بعد الولادة

تهتم المرأة عادة بمعرفة الأعراض التي تحدث فِيْ الجسم أثناء الحمل أو أثناء الولادة، سواء كانت طبيعية أو قيصرية، تقدم لك “سوبر ماما” اليوم 6 أعراض غير متوقعة بعد الولادة.

1- مساج للبطن

بعد الولادة، عادة ما يضغط طبيبك برفق على بطنك للتأكد من تقلص الرحم وعودته إلَّى حجمه الطبيعي، وهذا الضغط يقلل من معدل نزيف ما بعد الولادة، وبالطبع يكون هذا الضغط أكثر حدة إذا كنت تعانين من مرض التصلب العصبي المتعدد. -الجزء.

لماذا تتأخر الولادة القيصرية

2- الهزة

من الطبيعي الشعور بالارتعاش قبل الولادة أو بعدها. هُو نتيجة لإفراز الأدرينالين بعد دفع الولادة الطبيعية وكذلك التغيرات الهرمونية، وعادة ما يستمر الاهتزاز لبضع دقائق بعد الولادة، ويمكن أن يستمر لمدة ساعة، ولكن إذا استمر لعدة أيام بعد الولادة، فإن هذا قد يكون الهز علامة على وجود عدوى ويجب عليك الاتصال بطبيبك.

3- قد تكون الغرز ضرورية

تقول الشائعات أن الولادة الطبيعية لا تتطلب غرزًا، ولكن قد يضطر الطبيب إلَّى إجراء بضع الفرج (المنطقة الواقعة بين المهبل والرحم للمساعدة فِيْ إزالة رأس الجنين)، أو قد يكون النسيج قد تمزق بشكل طبيعي، لذلك قد يقوم الطبيب بذلك. يلجأ إليها. إذا كان لديك حقنة فوق الجافِيْة، فلن تحتاج إلَّى إعطاء مخدر مختلف أثناء الغرز، ولكن إذا لم تفعل ذلك، فستحتاج إلَّى مخدر موضعي وسوف تذوب الغرز من تلقاء نفسها دون الحاجة إلَّى إخراجها.

كل شيء عَنّْ جرح الولادة الطبيعي

4- نزيف حاد

يستمر النزيف حتى بعد الولادة (بعد الولادة) حتى خروج بطانة الرحم المتكونة أثناء الحمل ويصبح لون الدم أحمر فاتح فِيْ الأيام الأولى، وفِيْ الأسابيع التالية للولادة يتناقص الدم تدريجياً ويتلاشى لونه.

15 نصيحة للتعامل مع فترة ما بعد الولادة

5- انتفاخ

يزداد حجم الدم خلال فترة الحمل بنسبة 50٪ وعلى الرغم من أنك ستفقد الدم أثناء الولادة إلا أن بعضه سيبقى وستلاحظ انتفاخًا أسفل الركبة وفِيْ منطقة المهبل وسيختفِيْ هذا التورم فِيْ غضون 10 أيام أو أسبوعين بعد الولادة.

6- كثرة التبول

تحتاج المرأة الحامل إلَّى التبول بكثرة ويستغرق الأمر بضعة أسابيع، حيث يحتاج الجسم للتخلص من السوائل الزائدة ويمكن أن تؤثر الولادة على المسالك البولية، وقد تتفاجأ بقطرات من البول عَنّْد العطس أو السعال، ولكن إذا حدث ذلك. يستغرق وقتًا أطول، يجب استشارة الطبيب.