ما التطعيمات الإضافِيْة لطفلك ومواعيدها

عادةً ما تكون اللقاحات التي يحتاجها طفلك موجودة فِيْ البطاقة الصحية الخاصة به وتسمى هذه التطعيمات “الأساسية أو الإلزامية”، ولكن هناك بعض التطعيمات الأخرى التي يحتاجها طفلك غير المدرجة فِيْ البطاقة الصحية وهذه التطعيمات مهمة. حمايته من بعض الأمراض التي تشكل خطراً على صحته فِيْ هذا المقال “Supermama” يوفر لك تطعيمات إضافِيْة ومتى يجب أن يتلقاها الطفل وأين يمكنك الحصول عليها لطفلك جدول تطعيم الأطفال

التطعيم ضد فِيْروس الروتا

يعتبر التطعيم ضد فِيْروس الروتا من أهم التطعيمات الإضافِيْة، لأن خطر فِيْروس الروتا هُو أنه يصيب الطفل بإسهال شديد، مما يسبب الجفاف عَنّْد الأطفال ويؤدي إلَّى وفاة مئات الآلاف من الأطفال فِيْ الدول النامية. هِيْ نقاط شفهِيْة.

جرعات فِيْروس الروتا

الجرعة الأولى تعطى الجرعة الأولى من الشهر الثاني الشهر الرابع من العمر، والجرعة الثانية من الشهر السادس الشهر التاسع.

التطعيم ضد المستدمية النزلية

يحصل الطفل على تطعيم ضد الأنفلونزا الجرثومية للوقاية من التهاب السحايا، فِيْ ثلاث جرعات من الحقن فِيْ الفخذ، الجرعة الأولى من شهرين إلَّى ثلاثة أشهر. الجرعة الثانية من 4 إلَّى 5 أشهر الجرعة الثالثة من 6 إلَّى 7 أشهر من العمر جرعة معززة عَنّْد سن 18 شهرًا.

التطعيم ضد المكورات الرئوية

يقي هذا التطعيم من التهاب السحايا والالتهاب الرئوي والتهاب الأذن الوسطى ويأتي بثلاث جرعات وجرعة تقوية الجرعة الأولى عَنّْد عمر شهرين الجرعة الثانية فِيْ عمر 4 أشهر الجرعة الثالثة عَنّْد 4 أشهر من عمر 6 أشهر جرعة معززة عَنّْد سن 18 شهرًا.

التطعيم ضد التهاب السحايا

يتسبب فِيْروس التهاب السحايا فِيْ وفاة 15٪ من المصابين، وعَنّْد الشفاء يترك المريض معاقًا مثل الصمم أو التخلف العقلي، يتم تطعيم معظم الأطفال المصابين بهذا الفِيْروس فِيْ جرعتين عَنّْ طريق الحقن تحت الجلد. الجرعة الثانية فِيْ سن 4 6 سنوات. التهاب السحايا عَنّْد الأطفال الأعراض والعلاج

التطعيم ضد جدري الماء

تعرف على الفرق بين الحصبة وجدري الماء التطعيم ضد جدري الماء هُو جرعة واحدة فِيْ 1215 شهرًا.

التطعيم ضد التهاب الكبد أ

يؤخذ عَنّْ طريق الحقن العضلي بجرعتين الجرعة الأولى عَنّْد عمر 12 شهر الجرعة الثانية سنتان. بالإضافة إلَّى التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية مرة فِيْ السنة من سن 6 شهُور. التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية .. ما مدى فعاليته عزيزي، يمكنك الحصول على تطعيمات إضافِيْة من مراكز الأمصال والتطعيم كَمْا يجب عليك التأكد من حصول طفلك على التطعيمات الأساسية للحفاظ على سلامته وصحته.