5 وصفات صحية لتعطير الإفرازات المهبلية

الرائحة الكريهة فِيْ المهبل تدل على وجود عدوى أو خلل يستدعي العلاج، إذا كنت تعانين من رائحة أو تغير فِيْ لون أو سمك الإفرازات المهبلية، عليك أولاً معالجة أسباب الرائحة، تماماً مثل الرائحة. من العرق يتأثر بما نأكله ونشربه أثناء النهار، تتأثر الرائحة أيضًا بالإفرازات المهبلية إذا كانت هناك أطعمة مثل الحلبة أو البسطرمة تجعلنا نشتم رائحتنا، هل هناك أطعمة أو وصفات يمكن تناولها لتحسين رائحة الإفرازات المهبلية نقدم لكَمْ فِيْ هذا المقال عدة وصفات لتعطير الإفرازات المهبلية.

وصفات لتعطير الافرازات المهبلية

وهذه بعض الوصفات القديمة الموروثة والمعروفة بقدرتها على تعطير الإفرازات المهبلية.

  • زيت الورد أضيفِيْ القليل من زيت الورد إلَّى ماء الاستحمام أو استخدميها كدش مهبلي عَنّْ طريق إضافة بضع قطرات إلَّى الكثير من الماء واستخدمي الخليط كغسول مهبلي قبل بدء العلاقة الحميمة وتعطير المنطقة وإضافة رائحة طيبة.
  • الأناناس فاكهة الأناناس أو عصير الأناناس من الأطعمة المعروفة بقدرتها على تعطير الإفرازات المهبلية وتحسين مذاقها. تناول ثمرة أناناس كبيرة قبل ممارسة الجنس عَنّْ طريق الفم.
  • الزبادي الزبادي ليس رائحته كرائحة الإفرازات المهبلية، لكن تناول كوب من الزبادي يوميًا يدعم البكتيريا الطبيعية فِيْ المهبل ويساعد على محاربة العدوى البكتيرية.
  • النظام الغذائي الصحي احرصي على اتباع نظام غذائي صحي، والحد من تناول السكر والتدخين، وشرب الماء بانتظام، وتجنب الحلبة، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على كَمْيات كبيرة من الثوم والبصل والتوابل ذات الرائحة القوية.
  • النظافة الشخصية نظف المنطقة الحساسة جيدًا وجففها وارتدي دائمًا ملابس قطنية مريحة وتذكر دائمًا إزالة الشعر الزائد بطريقة مريحة لك واستخدام الفوط الصحية اليومية وتغييرها كثيرًا لمنع الإفرازات من التراكَمْ فِيْ ملابسك الداخلية عَنّْد أنت خارج المنزل.

مشروبات عطرية للإفرازات الأنثوية

أضيفِيْ هذه المشروبات إلَّى نظامك الغذائي وستلاحظين تحسناً فِيْ رائحة الإفرازات المهبلية

  • عصير التوت البري له قدرة كبيرة على موازنة مستوى حموضة المهبل وتحسين رائحة الإفرازات المهبلية، كَمْا يساعد فِيْ علاج الالتهابات فِيْ هذا المجال.
  • عصير الفراولة من المعروف أن الفراولة تلعب دورًا كبيرًا فِيْ تحسين الصحة الجنسية بشكل عام، بالإضافة إلَّى رائحة الإفرازات المهبلية عَنّْد تناولها بانتظام أو شربها كعصير.
  • عصير الموز والأفوكادو يقوي الأفوكادو جدران المهبل ويمنع الالتهابات، لذلك له دور فِيْ تقليل إفرازات الرائحة الكريهة التي تسببها الالتهابات.
  • عصير الأناناس استهلاك الكثير من عصير الأناناس يحسن من رائحة الإفرازات المهبلية، لكنه يحسن رائحة الجسم كله وليس فقط رائحة منطقة المهبل.
  • خليط البرتقال والنعَنّْاع والقرنفل نقطع البرتقال إلَّى 4 أجزاء ونحرقه (الفاكهة والقشر) بأوراق النعَنّْاع وماء الورد ويشرب قبل الجماع بساعتين، يمكنك تغيير النسبة حسب ذوقك.

أخيرًا، جربي وصفات رائحة الإفرازات المهبلية المذكورة فِيْ هذه المقالة وتأكدي دائمًا من تجفِيْف المنطقة الحساسة وتنظيفها باستمرار لتجنب تراكَمْ البكتيريا والالتهابات أو الشعور برائحة كريهة فِيْ المنطقة. إذا لاحظت ظهُور إفرازات كريهة الرائحة فلا تتردد فِيْ استشارة الطبيب لمعرفة السبب والعلاج فِيْ الوقت المناسب.

تعرف على المزيد حول كل ما يتعلق بصحتك وصحة عائلتك فِيْ قسم الصحة “Supermom”.