ما طرق علاج تشقق الثدي فِيْ أثناء الرضاعة

الرضاعة الطبيعية هِيْ أجمل وأفضل ما يمكن أن تقدمه لطفلك، لأنه أفضل وأقوى خيار غذائي لمناعة الطفل منذ الولادة، لكن الرضاعة الطبيعية تصاحبها بعض الصعوبات والمشاكل التي تواجهها الأم، على سبيل المثال تشققات فِيْ حلمة الثدي. والرضاعة، وقلة البروز وغيرها، وهِيْ مشاكل شائعة جدًا خاصة أثناء الرضاعة الأولى، لا تقلقي المشكلة مسألة وقت وبعدها ستعتاد على الرضاعة الطبيعية وستصبح أسهل تدريجيًا. فِيْ هذه المقالة، سوف نقدم لك طرقًا لعلاج تشقق الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية، وعلاج الحلمات المقلوبة أثناء الرضاعة الطبيعية، والإجابة على العديد من الأسئلة التي قد تكون لديك حول الرضاعة الطبيعية فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

طرق علاج تشققات الثدي أثناء الرضاعة

إذا كنتِ أمًا مرضعة، فقد تكونين مصابة بألم وتشققات فِيْ الحلمات. جربي هذه العلاجات الطبيعية لعلاج تشقق وتقرح الحلمات من الرضاعة الطبيعية

  • ضعي حليب الثدي على الحلمات سيعالج حليب الثدي المسحوب حديثًا الحلمات المتشققة من خلال توفِيْر الحماية المضادة للبكتيريا، ولكن قبل وضع قطرات من حليب الثدي بلطف على الحلمتين، اغسلي يديك، ثم اضغطي على الثدي لإخراج بعض الحليب، ثم افركي الحليب من الحليب. الحلمة ضعيه على الشقوق بحركة دائرية لطيفة بإصبعك واتركي المستحضر يجف فِيْ الهُواء قبل تغطيته (افعلي هذه الطريقة إذا كنت تعانين من مرض القلاع).
  • الكَمْادات الدافئة هناك خيار علاجي آخر متاح سهل ورخيص، على الرغم من أنه لا يحتوي على فوائد مضادة للبكتيريا، وذلك باستخدام كَمْادات دافئة ورطبة بعد الرضاعة الطبيعية لتهدئة الحلمات المتشققة والمؤلمة، ما عليك سوى وضع منشفة دافئة على الحلمة والثدي. عدة دقائق، ثم جففها برفق وشطفها بالماء المالح.

علاج الحلمات المقلوبة أثناء الرضاعة الطبيعية

تلعب كَمْية الدهُون فِيْ الثدي وطول قنوات الحليب وكثافة النسيج الضام تحت الحلمتين دورًا فِيْ تحديد ما إذا كانت الحلمات مرفوعة أو مسطحة أو مقلوبة. فِيْما يلي بعض النصائح لعلاج الحلمات المقلوبة أثناء الرضاعة الطبيعية

  • استخدام مضخة الثدي يمكنك استخدام شفط مضخة الثدي لسحب الحلمة المسطحة أو المقلوبة إذا لم تنجح الطرق الأخرى لتحفِيْز الحلمة. يمكن أن يكون هذا مفِيْدًا بشكل خاص إذا كان لديك حلمتان مقلوبتان. تتوفر أنواع مختلفة من مضخات الثدي، بما فِيْ ذلك مضخات الثدي اليدوية والكهربائية.
  • تساعد على تسهِيْل الرضاعة هناك مضخات ثدي أخرى يمكن استخدامها لسحب الحلمات المقلوبة، وتباع هذه المنتجات تحت مجموعة متنوعة من الأسماء بما فِيْ ذلك أدوات سحب الحلمة أو مرفقات الحلمة التي ترتديها تحت ملابسك وتعمل عَنّْ طريق سحب الحلمة لأسفل. كوب صغير. وبمرور الوقت تنفك أنسجة الحلمة.
  • باستخدام يديك اصنع شكل C بإبهامك وسبابة بالقرب من الهالة، ولكن ليس عليها. اضغط برفق ثم قم بزيادة الضغط وكرر العملية حتى تظهر قطرات من السائل قبل أن يبدأ الحليب بالتدفق.
  • الإمساك بالثدي إن إمساك الثدي أثناء الرضاعة يسهل على طفلك الإمساك به وإرضاعه. ضع يدك حول الثدي بحيث يكون إبهامك فوق الصدر والأصابع أسفله، وتأكد من أن إبهامك وأصابعك خلف الهالة، ثم اضغط بأصابعك برفق على الصدر.
  • تحدث إلَّى خبير إذا كنت تواجه مشكلة فِيْ الرضاعة الطبيعية أو تجد أن الرضاعة الطبيعية مؤلمة للغاية، فتحدث إلَّى طبيبك أو اطلب المساعدة من استشاري الرضاعة.
  • الخيارات الجراحية إذا فشلت الطرق الطبيعية، فقد تكون الجراحة هِيْ الملاذ الأخير. تحدث إلَّى طبيبك حول ما إذا كانت الجراحة مناسبة لك.

معلومات عَنّْ الرضاعة الطبيعية فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى

الأسابيع الأولى من الرضاعة الطبيعية مرهقة بعض الشيء، لكن عليك التحلي بالصبر والاعتناء بنفسك والتأكد من أنه بعد الشهر الأول سيكون الأمر أسهل بكثير لأن إنتاج الحليب سيكون مستقرًا. فِيْما يلي إجابات لبعض أسئلتك المتعلقة بالرضاعة الطبيعية

كَمْ مرة يمكنني إرضاع طفلي

  • طفلك حديث الولادة لديه معدة صغيرة تنمو بسرعة، ويمكنك توقع إرضاعه كل ساعتين إلَّى ثلاث ساعات خلال اليوم، لكن تذكر أن كل يوم يختلف عَنّْ كل طفل.
  • يرضع بعض الأطفال بسرعة ويشبعون فِيْ غضون 15 دقيقة، ويمكن للآخرين الرضاعة لمدة تصل إلَّى ساعة.
  • فِيْ كل رضعة، اسمحي للطفل بأخذ ما يشاء من ثدي واحد، ثم قدم له الآخر.

لماذا يريد طفلي إطعامه طوال الوقت

عادة ما يكون الشهر الأول شهرًا للرضاعة الطبيعية، وتذكري أن طفلك يريد أن يظل على اتصال دائم بك، فالأضواء والأصوات الساطعة للعالم الخارجي يمكن أن تكون مخيفة فِيْ البداية، لذا فهُو بحاجة إلَّى التزام الهدوء.

هل يحتاج طفلي إلَّى خطة للرضاعة الطبيعية

طفلك أصغر من أن يتبع روتينًا، لذلك لا تفكري فِيْ الالتزام بجدول الرضاعة الطبيعية اعرضي ثديك كلما أظهر علامات الجوع. البكاء علامة متأخرة، لذا ابحثي عَنّْ العلامات المبكرة مثل لعق شفتيه وفتح فمه أو مص يديه.

كَيْفَ أعرف أن حليبي يرضي طفلي

نظرًا لأنك لا تستطيع معرفة مقدار الحليب الذي يشربه طفلك أثناء الرضاعة الطبيعية، فقد تقلق من أنه لا يحصل على ما يكفِيْ. عَنّْدما يبدأ الحليب فِيْ التدفق، تسمع بعض الأمهات طفلهن يبتلع الحليب، بينما لا تسمع أخريات. لذا حاولي أن تفهمي لغة جسده عَنّْدما يحصل طفلك على تغذية كاملة، سيشعر بالاسترخاء والامتلاء.

متى تكون الرضاعة أسهل وألم حلمة الثدي أقل

هذه المرحلة قصيرة ومميزة، وعلى الرغم من أنها مرهقة، إلا أنها ستصبح أسهل مع نهاية الشهر الأول وسيصبح جسمك أكثر اعتيادًا ومرونة على الرضاعة وإنتاج الحليب، فلا تقلق.

أخيرًا، تذكري أن تشقق الحلمات غالبًا ما يكون أحد عواقب الرضاعة الطبيعية، لذلك من الممكن التخفِيْف من المشكلة بالطرق التي ذكرناها أعلاه، وكلما طالت فترة الرضاعة، أصبح الأمر أسهل لك ولطفلك. خلال الشهر الأول، لكن يجب استشارة طبيب الأطفال أو استشاري الرضاعة إذا واجهتك أسئلة أو صعوبات إضافِيْة بخصوص طرق علاج تشققات الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية.

يحتاج الأطفال إلَّى رعاية خاصة. تعرف على كل شيء عَنّْ طفلك وكَيْفَِيْة التعامل معه وتلبية احتياجاته المختلفة فِيْ قسم العَنّْاية بالطفل “Supermama”.