13 سببًا تجعل الحمل أكثر سهُولة من السابق

عزيزتي سوبر، تجربة الحمل ليست سهلة، لكنها بالتأكيد تجربة تستحق أن تمر بها. فِيْ اللحظة التي يولد فِيْها طفلك وتحملها، تنسي كل الآلام التي مررت بها خلال الأشهر التسعة من الحمل. أسهل من ربما فتحت محادثة أثناء محادثة مع والدتك أو أحد أقاربك الأكبر سنًا حول تجربة الحمل وتعرفت على بعض هذه الاختلافات، بدءًا من الاختلافات المتعلقة بالمعرفة حول الحمل، إلَّى معرفة جنس الجنين وحتى الولادة نفسها والحمد لله على وجودك هل سبب ذلك تطورات شملت جميع جوانب حياتنا مثل تطوير طرق الكشف عَنّْ الحمل، ووجود الإنترنت، وتطور الموضة وغيرها من العوامل التي جعلت حياتنا أسهل من ذي قبل. فِيْما يلي 13 سببًا لتقديرك لتجربة الحمل فِيْ عصرنا.

اختبارات الحمل المنزلية

فِيْ الوقت الحاضر، عَنّْدما تشك فِيْ الحمل، يمكنك شراء اختبار حمل منزلي ومعرفة النتيجة فِيْ غضون 3 دقائق، بدلاً من الانتظار لفترة أطول. اختبار الحمل المنزلي خطوة بخطوة

إجازة الأمومة

فِيْ الآونة الأخيرة، كان هناك ما يسمى بإجازات “Baby Moon” شبيهة بـ “Honey Moon” حيث يذهب الأزواج فِيْ إجازة قبل وصول الطفل للاستمتاع بالوقت قبل ولادة الطفل وتبدأ مرحلة المسؤوليات ذات الصلة.

أزياء الحمل

أتذكر أن أزياء الأمومة فِيْ الماضي كانت مختلفة تمامًا عَنّْ أزياء الأمومة الآن، فمن منا يمكن أن ينسى شكل “المثقاب” ذو الأرجل العريضة وأعتقد أن كل الأزياء كانت مشابهة له. بالنسبة للنساء الحوامل، كانت هناك نماذج مختلفة من البلوزات والفساتين، ولكن أيضًا تصميمات الأزياء التي تعبر عَنّْ الحمل تجعل من السهل العثور على الملابس المناسبة التي ترضي ذوقك.

صورة شخصية

أصبحت صور السيلفِيْ جزءًا من حياتنا وطريقة لتوثيق أفضل لحظاتنا. يعد توثيق أشهر الحمل باستخدام صورة شخصية ميزة رائعة يمكن أن تتمتع بها النساء الحوامل فِيْ وقت مبكر. أتذكر أنه فِيْ بداية كل شهر من الحمل، كانت صديقة لي تقف أمام امرأة وتلتقط صورة سيلفِيْ، وللمرة التاسعة، التقطت أجمل صورة سيلفِيْ وهِيْ تحمل طفلها وجمعت تلك الصور فِيْ صورة واحدة جدًا. صوره رائعه.

اللمسة الأولى

فِيْ الوقت الحاضر، بعد فترة المخاض، يمكنك حمل المولود على صدرك لبضع ثوانٍ للاستمتاع بهذه اللحظة الخاصة، ولكن فِيْ الماضي، كانت التمريض تأخذ المولود الجديد للاستحمام وتجهِيْزه وملابسه، ثم أخذته الممرضة إلَّى المستشفى. الأم لرأت

إنترنت

أصبح الإنترنت دليلًا للأمهات فِيْ عصرنا، حيث يقدم إجابات للعديد من أسئلتك حول مراحل الحمل والولادة المختلفة، وأنت فِيْ “Supermama” أفضل دليل.

هدايا للأطفال

لا شك فِيْ أن أعظم الهدايا هِيْ هدايا المولود الجديد، ولكن حتى الهدايا التي تتلقاها بعد الولادة وشهُور الحمل قد تغيرت. عمر الهدية ذهبي كَمْا يقولون “نجح”. هناك العديد من الهدايا التي قد تحتاجها ويمكن شراؤها بالاتفاق مع أحبائك، مثل مقعد السيارة لحديثي الولادة وسرير الأطفال حديثي الولادة وغيرها من الهدايا.

حضور ولادة زوجك

دخول الزوج غرفة الولادة وإعالة زوجته من المستجدات فِيْ عصرنا، لأن الكثير من الأزواج يتخذون هذه الخطوة لتخفِيْف شعور الزوجة بالخوف فِيْ هذا الوقت، وهذه بلا شك ميزة رائعة.

قطع الحبل السري

لا يقتصر الأمر على مشاركة الزوج فِيْ الولادة، وهذا يؤثر على نفسية الزوجة، ولكن يمكنه أن يطلب من الطبيب قطع الحبل السري بنفسه، وهُو ما لم يكن كذلك فِيْ الماضي.

الشبكات الاجتماعية

هل تساءلت يومًا كَيْفَ أخبرت والدتك الأصدقاء والعائلة بحملها هل يمكنك تخيل ذلك على سبيل المثال، تواصل مع كل من تريد إخباره عَنّْ حملك، ما عليك الآن سوى تغيير صورة ملفك الشخصي على حسابك من خلال شبكة التواصل الاجتماعي “فِيْسبوك” أو مشاركة صورة تعرض أخبار حملك من خلال “إنستجرام”، “تويتر” “أو أي شبكة اجتماعية.

تعرف على جنس الجنين قبل الولادة

هل تعتقدين أنك تعرفِيْن جنس المولود الجديد فِيْ يوم ولادته وليس قبل ذلك فِيْ الماضي كانت المرأة تعرف جنس المولود بعد الولادة ولكن الآن يمكنك معرفة نوع الجنين فِيْ الشهر الخامس والاستعداد لاستقباله وتجهِيْز متطلباته حسب النوع. متى سأعرف جنس جنيني

سونار ثلاثي ورباعي الأبعاد

يسمح لك التصوير ثلاثي الأبعاد أو رباعي الأبعاد برؤية جنينك ويمكنك رؤية شكل فم طفلك وأنفه والحصول على فكرة عَنّْ شكله، فهذه التقنيات لم تكن موجودة من قبل ولم يكن هناك طريقة لذلك رؤية الجنين بوضوح. ما هِيْ أنواع السونار وما الفرق بينهما وهل هناك خطر من أحدهم

تطبيقات الحمل

مثل جميع الأمهات اليوم ولديك هاتف ذكي، يمكنك أيضًا إضافة هذه التطبيقات إلَّى هاتفك الذكي والتي ستساعدك خلال فترة الحمل، وستخزن جميع البيانات المهمة عَنّْك التي سيحتاجها الطبيب وتزودك أيضًا بجميع المعلومات التي تحتاجها ستحتاج أثناء الحمل، ويمكن لبعضهم حساب عمر الجنين وتاريخ الميلاد. يقوم هذا التطبيق بتصميم جدول زمني تنازلي لتاريخ ولادتك وتسجيل الانفجارات الجنينية كل يوم لتحديد مدى تناقصها أو زيادتها حسب الحاجة وبدقة وكذلك يعطيك نصائح حول ما يحتاجه المولود الجديد ومناسب للحامل لأول مرة.

ما رأيك فِيْ الأسباب التي تجعل الحمل أسهل من تجربة السباق شارك معَنّْا..