نصائح فِيْ حالة الولادة المنزلية الطارئة

المخاض هُو الوقت الذي تتطلع فِيْه كل امرأة حامل إلَّى رؤية مولودها الجديد، لكن المخاض يمكن أن يضربها فِيْ وقت لا تتوقعه، ومتى أو مكان سيحدث فِيْه، وتشعر أنها فِيْ حالة مخاض وفِيْ مرحلة متقدمة جدًا. مرحلة المخاض. ولم يعد بإمكانها الخروج من المنزل أو منعها بعض الظروف من الوصول إلَّى المستشفى .. كَيْفَ حالك

تقدم لك “Supermom” نصائح حول ما يجب فعله إذا فاجأتك الولادة فِيْ المنزل ولم تستطع الذهاب إلَّى المستشفى أو الطبيب بسرعة، وتؤكد لك أنه لا داعي للقلق، لأن الولادة هِيْ حالة طبيعية تحدث. بهدوء. خاصة.

تعرف على أولى علامات الولادة الطبيعية

  • إذا لم يكن بالإمكان اصطحاب الأم إلَّى المستشفى لأي سبب وكان لديها ولادة مبكرة مفاجئة فِيْ السابع أو الثامن، أو كانت تظهر عليها علامات المخاض ووجدت نفسها فِيْ مرحلة متقدمة جدًا من المخاض، فهذا أفضل لها. البقاء فِيْ المنزل واستدعاء حضور من يساعدها ويساعدها على تحريرها. لا ينبغي لها أن تصاب بالذعر، وتساعدها على الشعور بالراحة وتهدئتها، وتحريكها إلَّى السرير، وجعلها تستلقي مع ثني ركبتيها واتساعهما، وظهرها مسنودًا على بعض الوسائد.
  • فِيْ هذه الحالة، تعتبر النظافة أهم ما يجب مراعاته لسلامة الطفل والأم، يجب الحرص على تنظيف وتعقيم اليدين وأي أدوات مساعدة حتى لا تنتقل الجراثيم من اليدين أو المعدات وتضر بها. الأم أو الطفل.
  • على من يساعد الأم أن يتعرف على مراحل المخاض حتى يتصرف بشكل صحيح، والتي تتلخص فِيْ ثلاث مراحل

المرحلة الأولى وهِيْ مرحلة توسع عَنّْق الرحم لخروج الطفل من خلال المهبل، حيث ينفتح عَنّْق الرحم بانقباضات ويظهر ماء الولادة الذي يعلن بداية المخاض، قم بإزالته بلطف من فروة الرأس دون التباس. .

لف الحبل السري حول عَنّْق الجنين متى يصبح خطيراً

المرحلة الثانية وهِيْ مرحلة قذف الجنين وهنا يجب أن يمسك الإبط بالطفل بقوة ويخرج جسده برفق ورفعه وتغطيته بمناشف نظيفة للتدفئة ووضعه على بطن الأم ورأسه لأسفل. بحيث تكون قدميه على مستوى أعلى من رأسه لتصريف السوائل الموجودة فِيْ الفم والأنف، وفِيْ حالة عدم وجود يبكي الطفل بعد خروجه فعليه تدليك ظهره بقوة أو الاستلقاء على ظهره و أمسكه من مؤخرة رقبته بين الرأس والكتفِيْن وارفع الرقبة قليلاً لفتح المجاري الهُوائية للتنفس ويمكن إزالة أي مخاط من فم الطفل وأنفه بجزء من منشفة نظيفة ويجب على الأم حمله و الرضاعة الطبيعية على الفور إن أمكن.

المرحلة الثالثة وهِيْ مرحلة التخلص من المشيمة حيث يمكن قطع الحبل السري أولاً بربطه بحوالي 3 سم من بطن المولود بسلك رفِيْع وقوي مع ترك مسافة 6 سم باتجاه المشيمة ثم قم بتوصيل الحبل السري جيدًا بسلك آخر، ثم قصه بمقص نظيف ومعقم بين العقدة، واعلم أن السرة لا تحتوي على خلايا عصبية ولا تشعر الأم ولا طفلها بأي ألم عَنّْد القطع، لكن من الأفضل إن أمكن ذلك انتظر وصول الطبيب، لأن الأمر لا داعي للاستعجال. بعد ذلك يمكن للأم أن تبدأ بالدفع قليلاً حتى تخرج المشيمة فِيْ وعاء يوضع تحت المهبل، ثم يجب تدليك بطن الأم أسفل منطقة السرة بعد خروج المشيمة لتحفِيْز الرحم على الانقباض والتوقف. النزيف فِيْ موقع المشيمة.

  • يمكن تحميم الطفل وتنظيفه وترتاح الأم قليلاً، ثم تقدم لها العصير أو الحليب وبعض الأطعمة الخفِيْفة، وبعد ساعتين تساعدها على الاستحمام بنفسها. قد تضطر إلَّى الاستحمام أثناء جلوسها على كرسي إذا شعرت بالدوار.
  • بعد زوال الخطر واستراحة الأم يستحسن ة الطبيب رغم كل هذا لفحصها والتأكد من سلامتها وسلامة المولود.

احرصي دائمًا على الاستعداد للولادة بمجرد دخولك فِيْ الثلث الثالث من الحمل وأنك دائمًا على مقربة من جناح الولادة حيث ستلد، وتحضري حقيبة ولادة وتحتفظين أنت وأحبائك برقم هاتفك. الطبيب والمستشفى حتى لو كان لديك شعور مفاجئ بالولادة، يمكنك إصلاح الأمر بسرعة والوصول فِيْ الوقت المناسب قبل ساعة الصفر.

التحضير للولادة حقيبة للأم