كَيْفَ تتغير البويضة والحيوان المنوي فِيْ سن العشرين وحتى الأربعين

عادة ما تكون ذروة الخصوبة للحمل فِيْ العشرينيات من العمر وتبدأ فِيْ الانخفاض فِيْ منتصف الثلاثينيات من عمرها، مع دخول النساء الأربعينيات من العمر، يصبح الأمر صعبًا بشكل متزايد، ولا تؤثر الشيخوخة على مظهرنا الخارجي فحسب، بل تؤثر بشكل كبير على وظائف الجسم البيولوجية، ويحدث نفس الشيء بالنسبة للرجال لها معدلات مختلفة سنتعرف عليها فِيْ هذه المقالة.

فِيْ العشرينيات

  • تولد الأنثى بأكثر من مليوني بويضة، وعَنّْد البلوغ يكون لديها ما يقرب من 300000 بويضة، حوالي 300 منها فقط تنضج ويتم إطلاقها أثناء التبويض، وفِيْ العشرينيات تكون البويضات فِيْ أعلى إنتاج لها وتكون مناسبة للإخصاب والحمل فِيْ معدل مرتفع للغاية، بينما يختلف بالنسبة للنساء. الرجال فِيْ العشرينيات من العمر، عَنّْدما تكون جودة الحيوانات المنوية ليست الأفضل، ولا تزال فِيْ مرحلة النضج المناسبة للإخصاب والحمل.
  • فِيْ أواخر العشرينيات، يبدأ منحنى الخصوبة المرتفع للمرأة فِيْ الانخفاض تدريجيًا، لكنها لا تزال قادرة على الإنجاب والولادة بنسبة تزيد عَنّْ 70٪، وفِيْ هذا العمر يبدأ تحسن ملحوظ فِيْ جودة وكَمْية الحيوانات المنوية لدى الرجال. وهذا يتأثر بالعادات الصحية والتغذية السليمة.

أفضل سن للزوجين للاستمتاع بعلاقة حميمة

فِيْ الثلاثينات

  • أحد أسباب انخفاض الخصوبة فِيْ الثلاثينيات هُو أنه بمرور الوقت يصبح المبيضان أقل حساسية للإشارات الهرمونية من الدماغ لحملهما على إطلاق البويضة، وفِيْ نفس الوقت لدينا عدد محدود من البويضات، وهِيْ تنخفض بشكل طبيعي. على مر السنين.
  • تزداد معدلات الإجهاض فِيْ الثلاثينيات وتزداد فرصة إنجاب طفل مصاب بعيوب وراثية. الطفل المولود لأم تبلغ من العمر 25 عامًا لديه فرصة واحدة من بين 1300 للإصابة بمتلازمة داون، الناتجة عَنّْ الانقسام الخلوي الخاطئ. ترك الطفل بثلاث نسخ بدلاً من نسختين من الكروموسوم. رقم 21، فِيْ سن 30، يكون الاحتمال واحدًا من كل 1000، وفِيْ سن 35، واحد من كل 400، وفِيْ سن 45 يزيد إلَّى واحد من كل 35.
  • أما بالنسبة للرجال مع بلوغهم الثلاثينيات من العمر، فإن شكل الحيوانات المنوية يتأثر بشكل كبير ويصبح أكثر عرضة للتشوهات وبطء الحركة، مما يؤثر على إمكانية الحمل والخصوبة.
  • لكن بشكل عام، يمكن أن يحمل ما لا يقل عَنّْ 50٪ من الرجال والنساء فِيْ هذه المرحلة.

ما الذي يتغير فِيْ المهبل من عشرين إلَّى أربعين

فِيْ الأربعينيات

  • يبدأ منحنى الخصوبة والحمل فِيْ الانخفاض بشكل ملحوظ منذ بداية منتصف الأربعينيات، وهُو ما يلاحظ عَنّْد النساء عَنّْد انقطاع الدورة الشهرية، حتى يختفِيْ تمامًا مع اختفاء البويضات، وفقًا لآخر الدراسات الطبية، تزداد احتمالية ولادة جنين مصاب بمتلازمة داون بنسبة 1 164 جنينًا عَنّْد الأمهات الحوامل اللواتي تتراوح أعمارهن بين 4045 عامًا، بسبب خلل فِيْ الكروموسومات والوراثيات المرتبطة بالحمل فِيْ الأربعينيات والأربعينيات. أعلاه وهُو نفس العيب الذي يمكن أن يسبب تشوهات خلقية فِيْ الجنين لا قدر الله.
  • عَنّْد الرجال، تزداد نسبة الحيوانات المنوية المشوهة أو المعيبة، ويؤثر بطء الحيوانات المنوية على الحمل.

كل ما يتعلق بفرص الحمل فِيْ منتصف الثلاثينيات من عمرك