شعر غزل اماراتي شعر حب ومدح اماراتي جميل

توجد القصائد الدوارة منذ القدم، تدور حيث وجد الجمال، والُغُزل ووجد الثناء الجميل، ظهر العديد من الشعراء الذين برعوا فِيْ كتابة الشعر الجميل والقصائد الُغُزل التي لا تزال حاضرة حتى اليوم تحكي اجتهادهم فِيْ كتابة أحلى. كلمات تلامس القلوب قبل العقول و تتمنى لو كنت مع الشاعر عَنّْدما تكتب لها و تسأله كَيْفَ فعلت ذلك ارجوك علمني لان اللغة العربية كانت قوية جدا للشعراء القدماء فاللغة اصلها كَمْا نقول خلافا لشعراء اليوم الذين يستخدمون العامية ولا ينتبهُون للغة الفصحى وكأن العامية هِيْ الاصلية والكلاسيكية هِيْ بديل مثلا! لكن رغم ذلك، هناك شعراء ما زالوا ملتزمين باللغة العربية الفصحى. نستعرض فِيْ مقالنا اليوم أجمل الشعر الإماراتي عَنّْ غزال الحلو. نتمنى أن تستمتعوا به إن شاء الله.

خيوط شعر اماراتية

يا من تسألني من القلب، أراك يا صوتي العزيز، ونحن مضطرون لاستقبالك. أنت تشبه القمر. لا شك أننا سنطبخ لك ونفتح لك باب السعادة ونحييك قسيمة لرضا من يشتريني وأرضه، وأقول له بروحي وعيني أننا شركاء. .

أسألك لماذا الحب منك وفِيْك، لماذا لا تعيش المشاعر حتى الساعة التي رأيتك فِيْها، لماذا الحب والوفاء وأبيات من شعري، لماذا أنت الوحيد الذي مات بابتسامتك، هل تعلم إذا بمجرد أن أقول إنني كرهتك، لن يعود والدك إلَّى صوت الصدأ، يقول الله ما هِيْ أكبر كذبتك

بعض المواقف تأتي وتذهب، ما يبقى.

الامارات الجميلة تعشق الشعر

الحب الذي يتلاشى وصاحبه غير موجود، والحب الذي يدوم ورفِيْقه فِيْ غيابه، الحب الذي يذوب، ويضرب على الذوبان، والحب الذي يشفِيْ صاحبه من بلائه، والحب لكل ما لديه. الحياة اتهام وندم وحب حقيقي لا يؤذيك وحب بلا معَنّْى وحب بلا سبب يبدأ بغرابة وينتهِيْ بغرابة.

حب يتلاشى ولا يوجد صاحبه، حب يدوم ويرافقه فِيْ غيابه، حب يتلاشى، حب يشفِيْ صاحبه من بلائه، وحب مدى الحياة بالذنب والندم، صحيح الحب الذي لن يؤذيك، حب بلا معَنّْى وحب بلا أسباب، يبدأ بغرابة وينتهِيْ بغرابة …… !!!

ألوم نفسي وسلامتي معك.

ألوم نفسي وسلامتي على الوقت الذي قضيته معكَمْ وأشكو من هم وأبكي من الألم. خطأي. أنت تقبل خطأك. لتوصيل حبي وحبك. سلام. أنت أعز الناس. أنت لا تجهل إيمانك الثمين.

قصائد شعرية إماراتية

من الصعب جدًا أن أجدني، فأنا جوهر البحر المخفِيْ إذا انقلب العالم، من الصعب جدًا أن أجدني، جمالي من حل روحي وكل الزينة من زيني.

لا تلمس الجرح، اترك الجرح وأسبابه، الله يحفظك، ما بداخلي يكفِيْني، حتى حبيبي، وقت الحب، لم يقابله، كان آخر من ابتكره. لقد ترك لي شيئًا مثل كتاب أشعار وقلمًا عالقًا فِيْ يدي

حاولت أن أقول فِيْ قلبي أنساك وأعيش حياة جديدة فِيْ حياتي، بتأثير الثمن، لا أحب شيئًا سوى عالمك وقلبي لا تسكنه أنت، أفتقد عينيك وصوتك وبقائك.

قالوا تعال وتمتع بصحة جيدة، لا تنام فِيْ الليل، ترى أنك تبقى مستيقظًا لفترة طويلة، فلا عواقب حميدة، كَمْا لو كنت نفسًا مريضة، قم بإجراء الفحوصات وسيشرح لك الطبيب وصفة مفِيْدة.

يفكر الناس، يجعلونك سعيدًا ويفكر الناس فِيْ كَيْفَِيْة جعلك تبكي، لا تشتري أولئك الذين حاولوا أن يفقدوك ولن يخسروا.

إذا أردت أن يمشي معك أحد .. ستجد من يركب لك حصاناً .. وتريد قلبًا يحميك ويحميك .. ابتهج بقلب لا يعرف خيانة .. وإذا أردت من يريد يحبك ويطبخك يعظ لمن ينتظر مكانه .. كأنك تريد عين تموت وتبكي هذه كلها دموعي لك …

اجمل القصائد عَنّْ الُغُزل

ما سيحدث انساك لكن ما سيحدث وفِيْ قلبي لك ماعز واحترام لك الدنيا كأنها حلم صغير وبعدك الدنيا عشق انت كالنور فِيْ عين المكفوفِيْن ولا حتى وميضك ما يبق حولي ظلام فِيْك عمري .. فِيْك روحي ومصيري فِيْك كل ايام حياتي وسلام.

أدعو الذي يسكن فِيْ أعماق روحي، إلَّى من هُو نفس روحي، وزيادتي لمن هُو ملاذ عيني، نومي.

فِيْ نهاية مقالنا إذا أردت أن تكون كاتب شعر وأنت قوي فِيْه فعليك أن تقرأ الكثير من الشعراء الأقوياء سواء القدامى أو الحديثين.قراءة الكثير ستنمي ثروة لغوية قوية جدًا ستساعدك فِيْ كتابة أروع القصائد والقصائد. لا تنس أيضًا دراسة كَيْفَِيْة كتابة القصائد فِيْ حالة توازن وقافِيْة وتكون قصيدتك متوازنة. عشاق الشعر والقصائد لديهم شعور جيد حقًا. يحتاج هذا النوع من الكتابة إلَّى مشاعر جميلة وصادقة. يحتاج فقط إلَّى عقل عقلاني ليخرج بأروع الكلمات التي ينجذب إليها القلب عَنّْدما يسمعها. إنه بالتأكيد موهبة جميلة.

أخيرًا، إذا أعجبك مقالنا عَنّْ الشعر المغزلي الإماراتي، والشعر الإماراتي الُغُزول الجميل والثناء، يرجى مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي.

قد ترغب فِيْ قراءة

  • شعر غزل يصف جمال 50 بيتا من أجمل ما قرأته
  • 30 غزل قصير ورومانسي بالعيون
  • أشعار غزل قوية من روائع الشعر العربي