تجارب أمهات.. مع أم ضد استخدام اللهاية للرضيع ولماذا

عادة، يتم الخلط بين الأمهات الجدد فِيْما إذا كان يجب عليهن استخدام مصاصة “Titina” لأطفالهن أم لا أنا شخصياً وقعت فِيْ هذا الارتباك، خاصة عَنّْدما سألت الطبيب وأخبرني أنه غير مفضل ولا موصى به، ولكن فِيْ نفس الوقت استخدامه ليس كارثة أو جريمة بحق الطفل، كَمْا هُو الحال أحيانًا. حل فعال للرضع.

أولاً سأخبرك بتجربتي وبعد ذلك سأشاركك إجابات الأمهات حول استخدام اللهاية أم لا.

أما أنا فقد رفضت ابنتي استخدامها فِيْ الأسابيع الثلاثة الأولى بعد الولادة، ولم أجبرها على ذلك، ولكن حدث أنها نامت أثناء الرضاعة، أو بالأحرى لا تنام حتى ترضع، مما جعلها تتقيأ عدة مرات و “بشكل حاد”. لأنها فِيْ وقت الرضاعة كانت تأكل أكثر مما تحتاج، عَنّْدما أخبرت الطبيب، نصحني بتنظيف عدد الرضعات، بعد 40 يومًا، ومع ذلك كانت لا تزال تصرخ وبكيت لأنها أرادت أن ترضع أثناء النوم، جربت “تينا” وكانت حلاً سحريًا حقًا عَنّْدما أخذها طفلي، أعطيها لها قبل النوم وطالما أنها تأخذه ثم تقول ذلك بنفسها. ويصبح الفم أصغر تدريجيًا لأنها تريد شيئًا لا يمكن شفطه إلا قبل النوم. التعقيم المستمر وتنظيف اللهاية أثناء إعطائها لها وقت النوم أو فِيْ حالة الطوارئ فقط، لقد صنع حلًا سحريًا ومفِيْدًا لي، خاصة الآن أنها بدأت فِيْ وضع أصابعها فِيْ فمها، وهِيْ عادة تجعل من الصعب كسر اللهاية، وهُو ما أعتزم القيام به قبل أن يبلغ عمرها ستة أشهر أو أكثر من مرحلة التسنين. كَيْفَِيْة اختيار اللهاية المناسبة لطفلك

تجارب بعض الأمهات

  • تقول أمينة محمد، وهِيْ أم لطفلين “استعملت مصاصة مع ابنتي الصغرى 6 أشهر لما أصرت على الرضاعة حتى عَنّْدما تكون ممتلئة بالنوم، أحيانًا كنا فِيْ الخارج أو فِيْ السيارة وبدأت بالصراخ، على العكس من ذلك. مع ابني الأكبر 4 سنوات، الذي رفض اللهاية تمامًا منذ ولادته، ثم بدأ فِيْ مص إصبعه أو حتى يديه تمامًا واستمر على هذا النحو حتى بلغ من العمر 3 سنوات، حتى توقف عَنّْ هذه العادة.
  • نورا حامد، والدة طفلة تبلغ من العمر سنتين، تقول “أنا أرفض تماما استخدام اللهاية. أولا وقبل كل شيء، ظهُور الطفل عَنّْدما يضعها فِيْ فمه سيء ​​جدا، وكأنه سدادة لحوض الاستحمام أو حوض الاستحمام، إلا أنني أجد أنه من المريح تهدئة الطفل. أريد أن أرى وجه طفلي ومشاعره دون أن أكون حاضرًا.
  • ووافقت هايدي خلف والدة طفل يبلغ من العمر 7 أشهر مع رأيها “منعَنّْي الطبيب من استخدامه لأنه يمكن أن يؤثر على نمو أسنان طفلي، بالإضافة إلَّى ما يسبب أمراض الفم والحلق خاصة. العفن بسبب تلوثه لأي سبب من الهُواء أو سقوطه من الفم. الطفل كَمْا أخبرتني بعض الأمهات يمنع الطفل من التعبير عَنّْ نفسه سواء بالبكاء أو الضحك خاصة إذا كان يستخدمه باستمرار طوال الوقت. يوم.
  • بينما نائلة عبد الرحيم أم لتوأم لا تتفق معهم وتقول “اللهاية كانت منقذي مع طفلي. حقا مخلصي والحمد لله أنها لم تسبب لهم أي مرض “. بينما يتم تعقيمها باستمرار، فإنهم الآن فِيْ مرحلة التسنين ولم يؤثر ذلك على نمو أسنانهم، بل على العكس تمامًا “.

إيجابيات وسلبيات استخدام اللهاية للأطفال الصغار وكَيْفَِيْة التخلص منها

قرار استخدام اللهاية متروك لك فِيْ النهاية، أمي العزيزة. إذا قررت استخدام اللهاية لطفلك، يجب عليك اتباع هذه النصائح

  • توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالانتظار لاستخدام مصاصة لطفلك بعد 4 أو 6 أسابيع من الولادة، حتى يتمكن الطفل من الرضاعة الطبيعية.
  • لا تستخدمي اللهاية كخط دفاع أول فِيْ كل مرة يبكي فِيْها الطفل، ولكن أعطيه لطفلك فقط بين الرضاعة أو بعدها ولا تدعيه يستخدمها طوال اليوم.
  • استخدمي لهاية من طبقة واحدة من السيليكون أو لهاية من طبقتين، حيث يمكن لطفلك أن يختنق إذا جرح فِيْ فمه.
  • إذا رفض طفلك اللهاية فِيْ البداية، حاولي مرة أخرى لاحقًا.
  • إذا سقطت اللهاية من فم الطفل أثناء النوم، فلا تضعها مرة أخرى فِيْ فم الطفل.
  • عَنّْد التعرف على طفلك، حافظي على اللهاية نظيفة، خاصة فِيْ الأشهر الستة الأولى من حياته، بغليها بالماء، وبعد ستة أشهر من العمر، يمكنكِ غسلها بالماء والصابون فقط.
  • لا تضعي اللهاية فِيْ فمك قبل إعطائها لطفلك.
  • لا تضعي اللهاية فِيْ السكر أو المشروبات المحلاة الأخرى قبل إعطائها لطفلك.
  • افحصي اللهاية بانتظام واستبدليها إذا لاحظت أي تغييرات.
  • غيري اللهاية بانتظام وتأكدي من استخدام الحجم المناسب لعمر طفلك.
  • كَيْفَِيْة اختيار اللهاية المناسبة لطفلك

    لا تنسى مشاركة تجربتك معَنّْا، سواء كنت تؤيد أو تعارض استخدام اللهاية مع طفلك وكَيْفَ فطمت طفلك عَنّْها