5 حقائق مفاجئة عَنّْ الدورة الشهرية

الدورة الشهرية، وهِيْ الضيفة التي تزورنا مرة واحدة فِيْ الشهر، ومع ذلك ما زلنا لا نعرف الكثير عَنّْها، وأحيانًا ما نعرفه قد يكون خاطئًا. فِيْ هذه المقالة، سنخبرك ببعض المعلومات حول الدورة الشهرية، والتي قد تكون مفاجئة وصادمة للبعض.

ما الفرق بين أعراض الحمل وأعراض الدورة الشهرية القريبة

معلومات عَنّْ الدورة الشهرية

يختلف طول الدورة ليس فقط من امرأة إلَّى أخرى، ولكن أيضًا من شهر لآخر

بالنسبة لمعظم النساء، تتكرر الدورة الشهرية كل 28 يومًا ومن الطبيعي أن تحدث فِيْ أي وقت بين 21-35 يومًا ويتم احتساب هذه الأيام من أول يوم فِيْ الحيض إلَّى آخر يوم قبل الدورة التالية وتختلف كل امرأة عَنّْ غيرها. فِيْ طول الدورة الشهرية.

ولكن أيضًا، تختلف مدة الدورة الشهرية للمرأة من شهر لآخر بناءً على عدة عوامل، بما فِيْ ذلك النظام الغذائي، والإجهاد البدني، وعدة عوامل أخرى، لذلك لا تقلقي إذا كان عدد الأيام فِيْ دورتك يختلف من شهر لآخر. .

تحدث تقلصات الدورة الشهرية فِيْ مناطق مختلفة من الجسم

تعاني معظم النساء من تقلصات الدورة الشهرية أو آلام الدورة الشهرية فِيْ منطقة البطن كَمْا هُو شائع عَنّْد النساء، لكن ما لا تعرفه هُو أن آلام البطن يمكن تعويضها بألم فِيْ أسفل الظهر وأعلى القدمين، وهذا الألم ناتج عَنّْ الانقباض فِيْ الرحم بشكل منفصل، الأعصاب شبكة مترَابِطْة عَنّْدما يحدث الألم فِيْ منطقة تشعر بها بشكل لا إرادي المناطق المقابلة من الجسم.

بعد التوقف عَنّْ تناول حبوب منع الحمل، لا تعود الدورة الشهرية فورًا إلَّى حالتها الطبيعية

حبوب منع الحمل هِيْ المسؤولة عَنّْ إنتاج هرمونات اصطناعية تحاكي تلك التي ينتجها الجسم بشكل طبيعي لمنع الجسم من التبويض، وعَنّْدما تتوقف عَنّْ تناول هذه الحبوب، يعود الجسم إلَّى إنتاج هرموناته الطبيعية، لكن الأمر يستغرق بعض الوقت الشغل. بشكل طبيعي مرة أخرى ويمكن لهذه الحبوب أن تصل إلَّى الدورة الشهرية طوال العام. لا تقلقي إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة بعد التوقف عَنّْ تناول حبوب منع الحمل، لكن استشيري طبيبك لمزيد من الطمأنينة.

اقرأ عَنّْ أنواع حبوب منع الحمل وكَيْفَِيْة استخدامها بشكل صحيح

الفِيْتامينات هِيْ الحل السحري للتخلص من تقلصات الدورة الشهرية

المسكنات والشوكولاتة هِيْ حلول جيدة لتقلصات الدورة الشهرية، ولكن المفاجأة هِيْ أن بعض الفِيْتامينات والمعادن مثل “الكالسيوم والمغنيسيوم وفِيْتامين د وحمض الفوليك” يمكن أن تخفف أعراض الدورة الشهرية بشكل فعال وآمن. لكن على أي حال، يجب عليك استشارة طبيبك قبل اتخاذ هذه الخطوة.

بمجرد انتهاء دورتك الشهرية، تصبحين مثيرة

يجد معظم الرجال أن النساء أكثر جاذبية خلال فترة الإباضة التي تلي فترة الحيض مباشرة، لأن رائحة المرأة خلال هذه الفترة تكون أكثر جاذبية للرجال بل وتزيد من مستويات هرمون التستوستيرون لديهم (هرمون الذكورة) بطريقة غير عادية.

أسباب تأخر الدورة الشهرية

تأخر الدورة الشهرية يزعج الكثير من النساء، ولا بد لكل امرأة من معرفة مواعيد الدورة الشهرية ومتابعتها، والتأكد من انتظامها وصحتها، واستشارة الطبيب فِيْ حالة تكرار التأخير. التناقضات. تعلم من “Supermom” هنا عَنّْ أسباب تأخر الدورة الشهرية.

احسبي مَوعِد الدورة الشهرية

تختلف مدة الدورة الشهرية من امرأة لأخرى، لذلك يجب عليك تسجيل مواعيد دورتك الشهرية وأيام دورتك الشهرية حتى تتمكني من حساب دورتك ومتابعة انتظامها. تعرفِيْ على كَيْفَِيْة حساب دورتك الشهرية ومعرفة ما إذا كانت منتظمة أم لا من خلال هذه المقالة.

الآن بعد أن قدمنا ​​لك هذه المعلومات حول الدورة الشهرية، تأكد من تتبع دورتك الشهرية ومعرفة مدتها الطبيعية.

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول الدورة الشهرية هنا.