فِيْ اي قارة تقع تركيا

فِيْ أي قارة تقع تركيا

تركيا دولة ذات سيادة يبلغ عدد سكانها حوالي 82 مليون نسمة، وفقًا لتعداد 2022، ما يعادل تقريبًا (1.07٪) من إجمالي سكان العالم، وعاصمتها أنقرة. أكبر مدينة فِيْ تركيا هِيْ اسطنبول، التي يقدر عدد سكانها بحوالي 15 مليون نسمة.

من الناحية الفلكية، تقع تركيا بين خطي عرض 35-42 درجة شمال خط الاستواء وبين خطي طول 25-44 درجة شرق خط غرينتش، وفِيْ أي قارة تقع تركيا على وجه التحديد وتنتشر أراضيها بين قارتين ؛ تقع فِيْ الجزء الغربي من قارة آسيا والجزء الشرقي من قارة أوروبا، حوالي 3٪ من أراضيها. يفصل بين القارتين كل من مضيق البوسفور ومضيق الدردنيل وبحر مرمرة.

تتميز تركيا بشكلها المستطيل الذي يبلغ طوله حوالي 1600 كيلومتر وعرضه حوالي 800 كيلومتر. تحدها تركيا من الجنوب. سوريا والعراق والبحر الأبيض المتوسط ​​، تحدها جورجيا والبحر الأسود من الشمال وإيران وأرمينيا من الشرق وبلغاريا وبحر إيجه واليونان من الغرب.

بسبب هذا الموقع الجغرافِيْ الذي تتمتع به تركيا بين قارتين، فقد واجهت العديد من الأزمات فِيْ موازنة هاتين الأيديولوجيتين، لكنها غالبًا ما تميل نحو القارة الأوروبية لأنها عضو فِيْ الناتو ولديها جيش كبير. القوة لأنها تمتلك أكبر قوة عسكرية دائمة فِيْ الحلف وقد بذلت محاولات عديدة للانضمام إلَّى الاتحاد الأوروبي لكنها لم تنجح.

ما هِيْ اشهر مناطق الجذب السياحي فِيْ تركيا

نظرًا لأن تركيا تقع بين قارتين آسيا وأوروبا، فقد أنعم الله عليها بالعديد من المعالم السياحية والمساجد القديمة التي يزورها الجميع من مختلف أنحاء العالم ومن هذه المعالم

  • ساحة تقسيم وهِيْ من أكثر الأماكن حيوية فِيْ اسطنبول ودائما ما تكون مزدحمة للغاية.
  • جامع السليمانية شيد هذا المسجد عام 1558 م على يد السلطان سليمان القانوني ومن خلال الموقع الرسمي أطلق عليه اسم مسجد سليمان العظيم.
  • آيا صوفِيْا هِيْ الآن متحف كان كاتدرائية فِيْ حقبة سابقة قبل أن يحولها محمد الفاتح إلَّى مسجد، ثم تم تحويلها إلَّى متحف ديني عام 1935 م وتم تحويلها مؤخرًا إلَّى مسجد، أوه. يقع مقابل المسجد