البردقوش لعلاج بطانة الرحم المهاجرة

البردقوش لعلاج التهاب بطانة الرحم

تتعرض الفتاة المصابة بالانتباذ البطاني الرحمي لألم لا يطاق بالنسبة للبعض، لأنها حالة يرتبط فِيْها نسيج الرحم بعدة أنسجة أخرى خارجه، مثل السطح الخارجي وجدار الحوض والأمعاء.

لذلك أوصى الأطباء بالأدوية للحالات التي تعاني من هذه المشكلة، لكن دور الطب البديل أيضًا لا مثيل له، حيث أن البردقوش والأعشاب الأخرى هِيْ المساعدة الرئيسية فِيْ تخفِيْف الآلام.

هناك العديد من التجارب التي احتسبتها النساء فِيْ الدراسات التي أجريت عليهن مع استخدام البردقوش، وكان هناك جدل حول ما إذا كان البردقوش هُو بالفعل علاج لانتباذ بطانة الرحم أم لا

أظهرت الدراسات أن البردقوش ليس دواء ولكنه مفِيْد جدًا فِيْ تقليل الألم الذي تعاني منه المرأة. يتم مزج زيت البردقوش مع بعض الزيوت الأخرى للحصول على التأثير المطلوب، مثل زيت البردقوش عَنّْد إضافته إلَّى زيت المريمية والخزامى وعَنّْد وضعه على منطقة البطن فإنه يخفف كثيرًا من الشعور بالتعب.

من الأعشاب الطبيعية التي تساعد المرأة على التغلب على الآلام المصاحبة للمرض لاحتوائها على خصائص غنية وتسكين الألم بإضافة زيوت أخرى.

يمتلك البردقوش القدرة على محاربة الالتهابات بفضل مضادات الأكسدة التي يحتويها، والتي تمنع تلف الخلايا وتحمي من الأورام، كَمْا يحفز البردقوش تدفق الطمث أثناء الدورة الشهرية.

بالإضافة إلَّى ذلك، فهُو يستعيد ويساهم بشكل كبير فِيْ تنظيم الدورة الشهرية، ويساعد فِيْ التنظيم الهرموني للنساء غير الحوامل ويساعد النساء فِيْ علاج متلازمة تكيس المبايض.

يساعد البردقوش أيضًا فِيْ علاج الالتهابات البكتيرية، ويعتبر البردقوش علاجًا فعالًا للحد من التهابات المسالك البولية التي يمكن أن تصاحب الانتباذ البطاني الرحمي.

فِيْ أوقات القلق والإرهاق لبطانة الرحم لدى المهاجرين، يساعد البردقوش فِيْ علاج الأرق والصداع المصاحب لك، وكذلك تخفِيْف أعراض ما بعد انقطاع الطمث، وأخيراً يساهم البردقوش فِيْ تخفِيْف آلام الظهر التي تحدث فِيْ البطانة. من رحم المهاجرين.

حول الانتباذ البطاني الرحمي

البعض لا يعرف ما هُو الانتباذ البطاني الرحمي، وعَنّْدما نسمع أن شخصًا قريبًا منا مصاب به، يمكن أن يقلقنا، لذلك إليك تعريف بسيط

التهاب بطانة الرحم هُو مرض يصيب الفتيات المراهقات وتم تشخيصه على أنه خروج بعض الأنسجة الداخلية خارج الرحم، ولهذا أطلق الأطباء مصطلح (ارتجاع الطمث).

خلال فترة الحيض، يوجد خلل جزئي فِيْ المبايض، يحدث نزيف مع حدوث الدورة الشهرية، ومعظم المصابات بالانتباذ البطاني الرحمي تتراوح أعمارهن بين العشرينات والثلاثينيات من العمر.

كَمْا أنه يؤثر فِيْ الغالب على الفتيات والفتيات المراهقات قبل الزواج، حيث يمكن أن يؤثر على الفتيات فِيْ أول دورة شهرية لهن وكذلك النساء اللائي يعانين من نزيف حاد أثناء الحيض.

أعراض الانتباذ البطاني الرحمي

قد تصاب بعض النساء بالانتباذ البطاني الرحمي ولا يعرفن عَنّْها بسبب الجهل بالأعراض. فِيْما يلي أشهرها فِيْ النقاط التالية

  • آلام أسفل الظهر هِيْ أكثر الأعراض شيوعًا لدى الأشخاص المصابين بالانتباذ البطاني الرحمي.
  • تقلصات المعدة؛
  • تشنجات الحيض.
  • تقلصات فِيْ الأمعاء مصحوبة بألم شديد.
  • الإحساس بألم فِيْ مجرى البول ويزداد مع فترة الحيض.
  • نزيف غير طبيعي أثناء الحيض.
  • نسبة النساء اللواتي تعرضن للأمراض الالتهابية المزمنة فِيْ الحوض بعد الدراسات وجدت أن واحدة من كل 10 نساء، ما يعَنّْي أنها 87٪
  • يستمر الألم المصاحب لهذه الأعراض حوالي 6 أشهر.

بعد التشخيص، تستخدم الفتاة أقراصًا طبية ومسكنات، أخذتها من 40 إلَّى 60 بالمائة، لكنها لا تكفِيْ لتخفِيْف الألم، لذلك تلجأ الكثير من الفتيات إلَّى الوصفات الطبية والأعشاب الطبية.

أسباب الانتباذ البطاني الرحمي

لا يوجد سبب واضح للانتباذ البطاني الرحمي، حيث إنه يصيب ما يقرب من 176 مليون امرأة فِيْ جميع أنحاء العالم، ويعتقد الخبراء أن هرمون الاستروجين المرتبط بالدورة الشهرية والجهاز المناعي وجينات الفتاة تلعب دورًا فِيْ زيادة الإصابة بالانتباذ البطاني الرحمي.

أعشاب تساعد فِيْ علاج الانتباذ البطاني الرحمي

بالإضافة إلَّى البردقوش لعلاج الانتباذ البطاني الرحمي، هناك بعض الأعشاب التي ستخفف عَنّْك الآلام المصاحبة للمرض، وهِيْ

1- البابونج

شرب شاي البابونج يقطع شوطًا طويلاً فِيْ تقليل الشعور بالإرهاق قبل الحيض وله تأثير قوي فِيْ علاج الأعراض التي تحدث مع الانتباذ البطاني الرحمي، ولأن البابونج يحتوي على مادة الكريزين، فإنه يقلل من النمو الخارجي لخلايا بطانة الرحم.

2- الكركَمْ

يحتوي الكركَمْ على الكركَمْين الذي يساعد بخصائصه المضادة للالتهابات فِيْ علاج الانتباذ البطاني الرحمي ويقلل من الآلام المصاحبة للمرض عَنّْ طريق إنتاج استراديول، كَمْا يمنع الكركَمْين نمو أنسجة الرحم ويمنع ملامستها للأنسجة الخارجية، مما يجعلها طبيعية فعالة. العلاج والمساهمة فِيْ مقاومة الانتباذ البطاني الرحمي.

3- نعَنّْاع

يُعرف النعَنّْاع بأنه مهدئ طبيعي يقلل من التوتر والقلق ويمكنه أيضًا تقليل آلام الدورة الشهرية والتحكَمْ فِيْ بطانة الرحم.

4- الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي لها القدرة على تقليل آلام الدورة الشهرية، وكذلك تساعد النساء بالأدوية لتقليل التعب المرتبط بالانتباذ البطاني الرحمي المهاجرات، ويمكنك استخدامه مع البردقوش لعلاج الانتباذ البطاني الرحمي.

نصائح لمنع الانتباذ البطاني الرحمي

قد لا تكون هذه النصائح حماية دائمة لك ضد الانتباذ البطاني الرحمي، لكنها ستقطع شوطًا طويلاً فِيْ حمايتك من الانتباذ البطاني الرحمي وأهم هذه النصائح هِيْ كَمْا يلي

1- التقليل من التعرض لهرمون الاستروجين

حاولي تقليل تعرضك للإستروجين قدر الإمكان باستخدام اللاصقات وحبوب منع الحمل والحلقات المهبلية، حيث يمكن أن يقطع هذا شوطًا طويلاً فِيْ مساعدتك على تجنب الانتباذ البطاني الرحمي.

2- قم ببعض التمارين

التمرين، لأنه يساعدك فِيْ الحفاظ على وزن صحي ومثالي، يساعدك أيضًا على تقليل الإصابة بالتهاب بطانة الرحم، لذلك يجب عليك ممارسة الرياضة بانتظام.

3- هل تشرب الخمر

لسوء الحظ، إذا كنت من الذين يشربون الخمر بكثرة، فأنت معرض لخطر كبير للإصابة بالانتباذ البطاني الرحمي لأن الكحول يمكن أن يزيد بسهُولة هرمون الاستروجين ويزيد من إنتاجه فِيْ الجسم.

4- اشرب الكافِيْين