9 أخطاء تقعين فِيْها عَنّْد التخطيط للحمل

يجب أن يبدأ الحمل الصحي قبل الدخول فِيْه، لذا قبل أن تعتقدي أن الوقت قد حان لتصبحي أماً، فمن الأفضل أن تأخذي بعض الوقت لمعرفة ما يمكنك فعله لضمان أن يكون حملك صحيًا وأن يكون لديك طفل سليم، وما إذا كان كنت تخططين للحمل، فعليك أن تعتني بنفسك وبصحتك بشكل خاص من أجل الحصول على حمل سلس وخالٍ من المتاعب. تعرفِيْ من “Supermama” على أكثر أخطاء التخطيط للحمل شيوعًا التي يجب تجنبها.

يجب تجنب الأخطاء عَنّْد التخطيط للحمل

تقدم لك “Supermom” أهم الأخطاء التي يرتكبها الكثير من الناس عَنّْد التخطيط للحمل، بحيث يمكنك تجنبها

  • نقص الوزن أو زيادة الوزن وفقًا لدراسات طبية حديثة، فإن اضطراب الوزن يسبب مشكلة فِيْ الحمل لأنه يقلل من فرص الخصوبة. يمكن استخدام حاسبة الوزن الصحي لحساب مؤشر كتلة الجسم قبل الحمل. لذلك حاولي تقريب جسمك قدر الإمكان إلَّى الوزن المثالي ومن الأفضل متابعته مع طبيب متخصص فِيْ مجال التغذية لإرشادك بشأن أفضل الأنظمة الغذائية التي يجب عليك اتباعها. تأكد من تناول طعام صحي ومغذي وشرب الكثير من الماء.
  • التدخين يخطط معظم المدخنين بالفعل للإقلاع عَنّْ التدخين بمجرد الحمل (وهُو بلا شك إلزامي)، ولكن إذا كنت ترغب فِيْ الحمل، فعليك التوقف عَنّْ التدخين فورًا، حيث يقلل التدخين من فرص الحمل ويجعل البيض أكثر عرضة للإصابة به. تشوهات جينية.
  • الاستخدام الآمن للأدوية والأدوية عَنّْد التخطيط للحمل، يجب على المرأة أن تتصرف تمامًا مثل المرأة الحامل، فلا تتناول أدوية غير آمنة للحامل، وأن تحرص على تناول بعض الأدوية التي تؤثر على الخصوبة وتسبب تأخيرًا. فِيْ الحمل. .
  • حساب غير صحيح لتاريخ الإباضة سيساعدك حساب التاريخ الدقيق للإباضة فِيْ معرفة الأيام الأكثر ملاءمة للحمل، لذا حدد أيام الإباضة وأيام الخصوبة لتحديد مَوعِد حدوث الحمل وكن أكثر حذرًا فِيْ هذه الأيام.
  • تخطي حمض الفوليك يجب تناول 400 ميكروغرام من حمض الفوليك بشكل مكَمْل يوميًا عَنّْدما تحاول المرأة الحمل، قبل أن تدرك الأم أن هذا يحدث.
  • استخدام المزلقات الحميمية معظم المزلقات الحميمية يمكن أن تقلل من فرص الحمل وهناك بعض الأنواع التي تمنع الحيوانات المنوية من دخول الرحم ومن الأفضل تجنبها لأنها ليست آمنة للجسم واللجوء إلَّى الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
  • إدمان الكافِيْين إذا كنت تشرب الكثير من أكواب القهُوة، يمكنك التقليل أو التحول إلَّى القهُوة منزوعة الكافِيْين، مما يساعد على زيادة خصوبتك. تناول الكثير من الكافِيْين يمكن أن يؤخر الحمل ويسبب مشاكل فِيْ الخصوبة.
  • عدم الاستقرار الصحي يمكن أن تؤثر إصابة المرأة ببعض الأمراض على حملها، فهناك بعض الأمراض التي يمكن أن تزداد حدتها مع الحمل، مثل أمراض القلب والسكري ويمكن أن تؤثر على صحة الأم وصحة الأم. الجنين، لذلك فِيْ هذه الحالة من الضروري الحصول على مساعدة طبية قبل التفكير فِيْ الحمل.
  • التمرين المفرط تجنبي الرياضات العَنّْيفة فِيْ الأيام التي تشتبهِيْن فِيْها بالحمل. عادة ما تكون الرياضة مفِيْدة، سواء أثناء الحمل أو غير ذلك، للحصول على جسم صحي ورشيق، ولكن يجب تجنب القيام بأي حركات أو رياضات قوية تتطلب الكثير من الجهد خلال هذه الفترة. فترة، وتعلم أن ممارسة التمارين العَنّْيفة من قبل المرأة تزيد من الوقت قبل الحمل.
  • مواقف العلاقة الحميمة التي تزيد من فرص الحمل

    هناك بعض طرق الجماع التي تساعد على الحمل، وبالتأكيد مع تحديد وقت الإباضة، لأن هذه الظروف تساعد على التغلغل بعمق فِيْ عَنّْق الرحم ومن ثم سهُولة وصول الحيوانات المنوية إلَّى البويضة من أجل الإخصاب والتكوين. الحمل فِيْ أسرع وقت ممكن.

    • الوضع التقليدي حيث تنام المرأة على ظهرها ويكون الرجل فوقها، يسمح هذا الوضع للحيوانات المنوية بالدخول إلَّى أبعد نقطة داخل عَنّْق الرحم وإبقاء البذرة بالداخل لأطول فترة ممكنة. بعد انتهاء العلاقة، من الأنسب وضع وسادة تحت ظهر المرأة وجلب ركبتيها إلَّى صدرها لمدة 15 إلَّى 20 دقيقة.
    • وضع الكلب يسمح هذا الوضع للقضيب بالدخول بعمق إلَّى عَنّْق الرحم، حيث تجلس الزوجة على يديها وركبتيها ويجلس الزوج خلفها ويمارس الجماع. كَمْا يفضل أن تضع المرأة وسادة تحت أردافها بعد الجماع وتضع ركبتيها على صدرها لمدة 15 إلَّى 20 دقيقة.

    الآن بعد أن تعرفت على أخطاء التخطيط للحمل الأكثر شيوعًا، احرصي على تجنبها من أجل حمل صحي لك ولجنينك المتوقع، تتمنى لك Supermama حملًا سهلًا وطفلًا بصحة جيدة.

    اقرئي المزيد من مقالات التخطيط للحمل على موقع Supermama.