الحلق الطبي لطفلتك الرضيعة.. أين تشتريه ومتى تخلعينه

عَنّْدما يعطيك الطبيب الأخبار السعيدة بأنك حامل بفتاة، تبدأ فِيْ التفكير فِيْ احتياجات الفتيات حديثي الولادة، لذلك تشتري ملابس وردية ومشابك شعر رفِيْعة، ولكن هناك عَنّْصر آخر يجب أن يكون لديك فِيْ التحضير لـ ولادة فتاة، وهِيْ عملية تركيب الحلق، ويوصي الأطباء بقرط طبي إذا كنت تنوي ثقب أذني الطفل فور ولادته، لكن بعض الأمهات تؤجله حتى الشهر الرابع أو السادس من العمر، بعد أن يتلقى الطفل التطعيم ضد التيتانوس، وبعضها حتى يكبر الطفل ويعبر عَنّْ رغبته فِيْ ثقب أذنيك استمر فِيْ قراءة المقال لمعرفة المزيد عَنّْ المجال الطبي

رقبة طبية .. من أين أشتريها

يمكنك شراء قرط طبي من الصيدلية من الذهب أو الفضة وبعض الأقراط محلاة بفصوص ملونة وتكلف حوالي 20 جنيهًا إسترلينيًا أو أكثر أو أقل اعتمادًا على الصيدلية والنوع. بشكل عام هذه الأقراط الأنيقة مصنوعة من مادة مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة، خالية من النيكل، لا تسبب التهابات ولا تثقل الآذان.

يخترق طبيب الأطفال أذن الطفل عَنّْ طريق تثبيت نفس الحلق بعد تعقيمه وتعقيم مكان الحقن بدون مخدر، وبما أن شحمة الأذن تكون “طرية” للغاية فِيْ هذا العمر فإن المخدر يضر الأطفال أكثر من ثقبه.

الاحتياطات عَنّْد استخدام علاج الحلق للرضع

يوصي الأطباء ببعض النصائح للعَنّْاية بأذن طفلك لتجنب الحساسية والالتهابات

  • لا تقم بإزالة الدبوس قبل شهرين على الأقل من عمر الطفل، حتى يلتئم الثقب تمامًا.
  • اغسل يديك دائمًا قبل لمس أذني الطفل، وقم كل بضعة أيام بلف الحلق برفق لتحريك الجلد المثقوب ومنع الأوساخ من الاستقرار حول شحمة الأذن المثقوبة، ونظف الجزء الأمامي والخلفِيْ بمحلول معقم.
  • تشير ملاحظة أي احمرار أو ألم حول أذني الطفل إلَّى وجود عدوى.
  • أولاً، جفف أي ماء يدخل منطقة الأذن لمنع تراكَمْ البكتيريا فِيْ الحلق.
  • دهن الكريم العلاجي والمهدئ لتقليل الاحمرار ولمنع التهابات الحفاضات أو الفازلين للأطفال.
  • تأكد من أن الحلق مغلق، وليس ضيقًا جدًا أو واسعًا جدًا.

هل الحلق الطبي صدئ

الأقراط الطبية باهظة الثمن مصنوعة من الفولاذ الجراحي وهِيْ مضادة للحساسية بالنسبة للبعض، وهِيْ متينة للغاية ولن تتشوه أو تتآكل، ومن المهم تجنب شراء الأقراط الرخيصة لأنها تحتوي غالبًا على معادن أرخص يمكن أن تهِيْج آذان الطفل وتطيل وقت الشفاء. فِيْ الحالات العادية، يجب الانتباه إلَّى جودة الحلق بشكل عام، على سبيل المثال الحلقات البلاستيكية رائعة لمن يعانون من الحساسية المعدنية، ولكن استشر طبيبك قبل شرائها للأطفال.

عَنّْد شراء أقراط طبية من الصيدلية، تأكد من شراء نوع ذو قيمة جيدة وتأكد من أن الصيدلي لديه أقصى قدر من الوقت لإزالتها من أذني الطفل حتى لا يؤذي نفسه أو ينمو عليهما الأذنين. عَنّْدما تكبر.

يمكن العثور هنا على كل ما تحتاجين لمعرفته حول رعاية الأطفال.