متى عليكِ تغيير نوع حبوب منع الحمل

هناك نوعان رئيسيان من حبوب منع الحمل حبوب منع الحمل المركبة، التي تحتوي على هرموني الإستروجين والبروجسترون، وحبوب البروجسترون (حبوب صغيرة)، والتي لها نفس القدر من الفعالية فِيْ منع الحمل بنسبة تصل إلَّى 99٪ عَنّْد استخدامها بالشكل الأمثل. يتم استخدام الحبوب المركبة بشكل أكثر شيوعًا، فِيْ حين أن حبوب البروجسترون لا تستخدم إلا من قبل النساء الأكبر سنًا، أو اللواتي لا يستطعَنّْ ​​تناول الحبوب المركبة لأسباب صحية، مثل النساء المرضعات، يجب عليك أولاً استشارة طبيبك ليصف النوع المناسب والاحتياطات اللازمة لمنع الحمل، عَنّْدما التحول من نوع حبوب منع الحمل إلَّى نوع آخر وإليك أسباب تغيير حبوب منع الحمل من نوع إلَّى آخر.

أسباب تغيير حبوب منع الحمل من نوع إلَّى آخر

هناك حبوب تصبح أقل فاعلية بمرور الوقت، على سبيل المثال، حبوب منع الحمل للرضاعة الطبيعية، وهِيْ حبوب أحادية الهرمون لا تؤثر على حليب الثدي، وتقل فعاليتها بشكل ملحوظ بعد 6 أشهر من الاستخدام، لذلك تحتاج إلَّى التغيير لأخرى أقوى اكتب لتظل محميًا من الحمل، لذا فإن استخدام هذه الحبوب يتطلب منك استبدالها لاحقًا، بعد 6 أشهر كَمْا ذكرنا.

كَمْا يمكن لبعض أنواع الحبوب أن تسبب لك مشكلات صحية لا تتناسب مع طبيعة جسمك مثل الانتفاخ والنزيف والدوخة ومشاكل الرؤية والاكتئاب وهنا تحتاج إلَّى تغييرها إلَّى نوع آخر للحفاظ على جسمك جسديًا وعقليًا. صحة. صحة.

فِيْ بعض الأحيان تسبب بعض أنواع حبوب منع الحمل المركبة السمنة وبثور الوجه والصداع الشديد وهنا تحتاج أيضًا إلَّى تغييرها للتخلص من احتباس الماء الذي يسبب زيادة الوزن فِيْ جسمك. وأحيانًا تضطر إلَّى تغييره إذا كانت حبوب منع الحمل تؤثر بطريقة ما على الدافع الجنسي المنخفض لديك وتردد فِيْ إقامة علاقات حميمة مع زوجك.

هل تغيير الحبة يؤخر دورتك الشهرية

نظرًا لأن حبوب منع الحمل تعمل عَنّْ طريق إدخال هرمونات مختلفة فِيْ جسمك، فإنها يمكن أن تؤثر على الدورة الشهرية. عَنّْدما تتناولين حبوب منع الحمل، فمن المحتمل أن تعانين من نزيف غير منتظم، أو نزيف بين فترات الحيض، أو تعانين من عدم وجود الدورة الشهرية على الإطلاق. كَمْا تقلل حبوب منع الحمل من أعراض ما قبل الدورة الشهرية وتقلل من الألم المصاحب لها.

والاستعمال طويل الأمد للحبوب دون توقف يؤدي إلَّى منع الدورة الشهرية، وهُو الحل الذي تلجأ إليه المرأة أحيانًا عَنّْد الرغبة فِيْ وقف الحيض لفترة، على سبيل المثال، عَنّْد الذهاب للحج أو العمرة، أو عَنّْدها. هم صائمون أيضًا، وعادة ما يتم اللجوء إلَّى هذه الطريقة لفترة مؤقتة وليس بشكل دائم.

الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل

حوالي 40٪ من النساء اللواتي اخترن تناول حبوب منع الحمل يتعرضن لواحد أو أكثر من الآثار الجانبية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من تناولها، وهذه الآثار عادة ما تكون مؤقتة، فما هِيْ عيوب ومخاطر تناول حبوب منع الحمل تعرف علينا

  • يجب تناول حبوب منع الحمل يوميًا، ويفضل فِيْ نفس الوقت، وإلا ستكون معرضة لخطر الحمل.
  • يمكن أن يؤثر تناول حبوب منع الحمل سلبًا على الرغبة الجنسية للمرأة.
  • عَنّْد تناول حبوب منع الحمل، قد تعاني المرأة من فقدان المتعة أثناء الجماع وأحيانًا تعاني من الألم.
  • قد تعاني النساء من قطرات الدم أثناء الدورة الشهرية عَنّْد تناول حبوب منع الحمل.
  • تؤثر الهرمونات سلباً على مزاج المرأة، مسببةً العصبية والتوتر والاكتئاب.
  • خلال الفترة الأولى من تناول الحبوب، قد تعاني المرأة من صداع أو غثيان.
  • هناك بعض الأدلة على أن استخدام حبوب منع الحمل يسبب السمنة.
  • زيادة فِيْ حدوث التهابات اللثة.
  • اغمق لون الجلد فِيْ منطقة الوجه.
  • تشمل الآثار الجانبية الأكثر خطورة لحبوب منع الحمل ما يلي

  • تحدث النوبات القلبية خاصة عَنّْد النساء المدخنات أو المصابات بارتفاع ضغط الدم أو السمنة.
  • حدوث السكتة الدماغية لدى النساء اللائي لديهن تاريخ من نوبات الصداع النصفِيْ المتكررة.
  • ارتفاع طفِيْف فِيْ ضغط الدم، لذلك يجب مراقبة ضغط الدم بانتظام عَنّْد النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل.
  • حدوث جلطات دموية فِيْ الأوردة.
  • هناك العديد من الأسباب لتغيير حبوب منع الحمل من نوع إلَّى آخر، وعلى أي حال، عَنّْدما تريد تغيير حبوب منع الحمل، اذهب إلَّى الطبيب لتحديد النوع المناسب لطبيعة جسمك، وعلى الأرجح سيقوم الطبيب بذلك. وصف نوعًا آخر لا يسبب أي مشاكل صحية، ولن تضطر إلَّى البدء فِيْ استخدامه إلا بعد التوقف التام عَنّْ حبوب منع الحمل التي كنت تتناولها سابقًا، وأخذ إجازة لمدة أسبوع، ثم البدء فِيْ استخدام النوع الجديد. أسبوعًا، ينصح الأطباء باستخدام الواقي الذكري أو الامتناع عَنّْ العلاقة الحميمة لتجنب الحمل.

    دائمًا ما يتم الخلط بين العديد من النساء عَنّْد حساب الدورة الشهرية ووقت الإباضة، يرشدك برنامج “Supermom” إلَّى معرفة الطرق المختلفة لحساب الإباضة وكل ما تريد معرفته لتتبع الإباضة.