تعرفِيْ على طريقة تنويم الطفل الرضيع بسرعة وأبرز المعلومات عَنّْ نوم الرضيع

يبدأ طفلي بالبكاء حتى ينام، لذا أحملها وأغني لها لكنها تظل مستيقظة وتبكي، لذا أخلتها إلَّى الفراش وأضربها دون جدوى. فجأة يسمع صوت والدته وهِيْ تستخدم محضر الطعام فِيْ المطبخ، يهدأ ثم ينام بسرعة.

كَمْا حدث أيضًا مع صوت المكنسة الكهربائية والغسالة، حتى تأكدت أولاً من أنها ليست مصادفة، لذلك بحثت عَنّْ أغرب طريقة لوضع الطفل سريعًا فِيْ النوم، وقد أحضرته إليك فِيْ هذا مقالة – سلعة.

كَيْفَِيْة جعل الطفل ينام بسرعة

تتضمن كَيْفَِيْة جعل الطفل ينام بسرعة ما يلي

  • الضوضاء البيضاء أصوات منتظمة تشبه ما سمعه طفلك عَنّْدما كان جنينًا فِيْ رحمك، مثل حركات الأمعاء، وأصوات المعدة، وصوت قلبك، وصوت الدم المتدفق عبر الأوعية الدموية، مثل صوت الفراغ. . منظف ​​، وغسالة، ومحضر طعام، ومجفف شعر، ومروحة كهربائية، وهذه الأصوات تساعد الطفل على الاسترخاء والراحة، ويشعر بأنه مألوف، ثم ينام بسرعة. يمكنك تنزيل تطبيق “الضوضاء البيضاء” على هاتفك وتشغيله فِيْ غرفة الطفل، أو استخدام هذه الأجهزة الكهربائية لأداء أعمالك المنزلية وتنام الطفل.
  • ضوضاء الشارع وحركة السيارة هل ينام طفلك بسرعة فِيْ السيارة أو عَنّْد المشي فِيْ الشارع لنفس سبب الضوضاء البيضاء صوت الشارع يجعل طفلك يشعر بالهدوء والهدوء، لذلك ينام بسرعة كبيرة عَنّْد المشي أو القيادة حول المنزل.
  • المناديل الورقية هذه طريقة سريعة لتنام الطفل. شاهدت مقطع فِيْديو لطفل آسيوي نام فِيْ غضون ثوانٍ بعد وضع منديل نظيف بلطف وحركات متكررة على وجهه. نام الطفل فِيْ أقل من نصف ساعة ودقيقة. جرب هذه الحيلة مع طفلك الصغير، فقد يعجبه.
  • تدليك اللافندر إن إعطاء طفلك حمامًا دافئًا أثناء تدليك جسمه بسائل مرطب أو كريم أو زيت أساسي يحتوي على اللافندر سيساعده على التهدئة والاستغراق فِيْ نوم عميق، حيث يساعد تأثير اللافندر على الاسترخاء والهدوء. إذا لم يكن لديك زيت اللافندر، يمكنك تدليك جسم الطفل بزيت الأطفال، لأن نفس التدليك يساعد على تهدئة الأعصاب وتحفِيْز الطفل على النوم بسرعة.
  • مسح رأس الطفل مسح رأس الطفل بحركات متكررة يساعده على الهدوء والنوم بسرعة، مع ضرورة تهدئة الإضاءة فِيْ الغرفة وتهِيْئته للنوم. ضعي طفلك فِيْ سريره وضعي رأسه برفق بحركات منتظمة. يمكنك أيضًا الغناء له أو إخباره بقِصَّة بصوتك الدافئ لمساعدته على النوم.

متى ينام الطفل باستمرار

بعد أن تعرف كَيْفَ تضع الطفل لينام بسرعة، من المهم أن تعرف أنه بشكل عام يبدأ الطفل فِيْ النوم بشكل مستمر عَنّْدما يبلغ من العمر ستة أشهر، لأن إدخال الطعام الصلب يساعد الطفل على الشعور بالشبع ثم النوم لفترة أطول. فترات طويلة دون الاستيقاظ كل ساعتين للبحث عَنّْ الرضاعة الطبيعية، وأيضًا مع بداية الحركة والزحف حوالي الشهر الثامن، يقل عدد القيلولة التي ينامها الرضيع أثناء النهار، وذلك بفضل نشاطه ورغبته فِيْ التعرف على الأشياء من حوله مما يساعده على النوم لفترة أطول فِيْ الليل.

روتين نوم الأطفال

بعد أن تعرف كَيْفَ تضع الطفل لينام بسرعة، من الضروري أن تعرف أن إحدى أهم وسائل مساعدة الطفل على النوم هِيْ تعويده على روتين نوم يومي بخطوات ثابتة والالتزام به. تخلص من عادات النوم السيئة.

  • فِيْ اليوم الأول، أيقظي طفلك مبكرًا وافتحي الستائر ودخلي ضوء الصباح وأيقظيه فِيْ نفس الوقت كل يوم وضعي له وقتًا محددًا للنوم ليلًا وعَنّْدما يحين وقت النوم استدر أطفئ الأنوار، ضعيه فِيْ البيجامة وضعيه فِيْ الأسرة.
  • كرري نفس الروتين فِيْ اليوم التالي.إذا كان الطفل لا يزال يرضع ليلاً، أرضعيه ليلاً بهدوء ودون إضاءة، على عكس النهار عَنّْدما يكون فِيْ الضوء. خلال النهار يمكنك الغناء له أو قم بتشغيل مقطع الصوت وربته على ساقك. لمساعدته على التمييز بين الليل والنهار.
  • فِيْ اليوم الثالث، ضعي الطفل إلَّى الفراش فِيْ الوقت المحدد وتأكدي من أنه مستيقظ وضعيه فِيْ سريره (إذا كان نائمًا، أيقظيه برفق)، فقد يبكي قليلاً أو كثيرًا.
  • فِيْ اليوم الرابع، قم بزيارة متابعة كل عشر دقائق.
  • يعتاد معظم الأطفال على الروتين بين اليومين الثالث والخامس. إذا لم يكن طفلك معتادًا على الروتين بعد، فافحصيه كل خمس عشرة دقيقة فِيْ اليوم الخامس.
  • فِيْ اليوم السادس، يعتاد طفلك على الروتين، إذا استيقظ وبكى، اسمحي له بالهدوء والنوم بمفرده.
  • كافئ نفسك وطفلك بنوم مريح فِيْ اليوم السابع.

أخيرًا، بمجرد أن تعرف كَيْفَ تنام الطفل بسرعة، وعَنّْدما ينام الطفل، قدم له طعامًا مغذيًا يتناسب مع عمره، سواء كنت ترضعه جيدًا أو تتناول عشاءًا صحيًا ومغذيًا. . يساعد الشعور بالشبع طفلك على النوم بعمق ويقلل من عدد المرات التي يستيقظ فِيْها أثناء الليل للرضاعة.

تعرف على كل شيء عَنّْ طفلك وكَيْفَِيْة التعامل معه وتلبية احتياجاته المختلفة من خلال زيارة قسم رعاية الأطفال “Supermama”.