احذري.. 4 أنواع من الملابس الداخلية تضر بصحتك

الملابس الداخلية هِيْ أقرب قطعة ملابس لجسمك، لذلك يجب عليك دائمًا اختيارها بعَنّْاية والتعامل معها بعَنّْاية للحفاظ على صحتك. فِيْ هذا المقال، تعطيك “Supermama” بعض أنواع الملابس الداخلية التي تضر بصحتك، بالإضافة إلَّى بعض النصائح حول كَيْفَِيْة اختيارها والحفاظ عليها نظيفة.

الملابس الداخلية ضارة بصحتك

  • القطع الضيقة جدًا لا تنخدع أبدًا بالمظهر وحده ولا تميل إلَّى شراء قطع أصغر بكثير من مقاسك، فالملابس الداخلية الضيقة لها تأثير سيء جدًا على الجلد، ويمكن أن تؤدي إلَّى التهاب المهبل والحكة. تشير بعض الدراسات إلَّى أن الملابس الضيقة يمكن أن تؤثر على الخصوبة بمرور الوقت.
  • المشد المشد قطعة غير مناسبة للارتداء الطويل والمتكرر، حيث أن ارتداءه لفترات طويلة له العديد من الأضرار الصحية، بما فِيْ ذلك ضيق التنفس وآلام المعدة والقولون، لذا استخدمه من حين لآخر.
  • الدانتيل والساتان يمكن أن يبدوا جذابين للغاية، لكن لا ننصح بارتدائهم لفترة طويلة. وذلك لأن هذه المواد لا تساعد الجلد على التنفس بشكل جيد وامتصاص إفرازات الجسم مثل القطن، مما يجعله أرضًا خصبة للطفِيْليات والبكتيريا التي تعرضك للالتهابات والالتهابات المهبلية.
  • خيوط رفِيْعة الملابس الداخلية ذات الخيوط الرفِيْعة من أكثر القطع جاذبية، ولكن إذا قررت ارتدائها لفترة طويلة من الزمن، فإنها ستؤذيك كثيرًا لأنها تساعد على نقل البكتيريا والفطريات من الخلف إلَّى الأمام، مما يزيد من احتمالية تعرضك لعدوى بكتيرية أو طفِيْلية فِيْ منطقة المهبل.
  • نصائح حول كَيْفَِيْة التعامل مع الملابس الداخلية

    • تغيير الملابس الداخلية فِيْ كثير من الأحيان احرصي دائمًا على تغيير ملابسك الداخلية مرة واحدة على الأقل يوميًا للحفاظ على منطقة المهبل جافة ومنع نمو البكتيريا هناك. إذا كنت تقضي الكثير من الوقت فِيْ الهُواء الطلق، فاستخدم فوط صحية تمتص كل الإفرازات. من الأفضل أيضًا تغيير ملابسك الداخلية وشراء ملابس جديدة كل 6 أشهر على الأقل.
    • اغسل الملابس الداخلية الجديدة قبل الاستخدام لا تفكر أبدًا فِيْ ارتداء ملابس داخلية جديدة حتى تغسلها جيدًا، حتى لو تم فكها ولم تفتح أبدًا. تمر معظم الملابس الجديدة بمراحل تصنيع طويلة، حيث يمكن أن تتعرض خلالها للبكتيريا التي لا يمكنك رؤيتها بالعين المجردة.
    • اختيار القطع المصنوعة من القطن القطن هُو أفضل نوع من الأقمشة التي يمكن أن تلامس الجلد بشكل مباشر، لذلك اختر القطع القطنية وتجنب الأنواع المصنوعة من الأقمشة الاصطناعية مثل الحرير والبوليستر والتول وغيرها، والتي يمكن أن تسبب حساسية الجلد وتمنعها من نفس. وإذا كان لابد من ارتدائها فعليك اختيار الأنواع المبطنة بطبقة قطنية داخلية.
    • احذر من المشاركة مع الآخرين الملابس الداخلية عَنّْصر خاص جدًا ولا يجب مشاركتها مع أي شخص، حتى لو كانت أختك، لتجنب انتشار العدوى والأمراض الجلدية لك.
    • اختر دورة غسيل مناسبة لها يتطلب غسيل الملابس الداخلية عَنّْاية خاصة، حيث يجب نقعها لمدة ساعة تقريبًا فِيْ كَمْية من الماء النظيف والصابون غير المعطر، ثم اشطفها جيدًا وتغيير الماء والصابون، وابدأ فِيْ التنظيف والفرك برفق باليد، ثم قم بتعليقه حتى يجف جيدًا، والغسيل اليدوي هُو الأفضل للعَنّْاية بالملابس الداخلية. ولكن إذا كان عليك وضعها فِيْ الغسالة، فاختر دورة الغسيل المناسبة لها وتأكد من غسلها بشكل منفصل عَنّْ الملابس الأخرى.
    • اختر الحجم المناسب لك تجنب شراء الملابس الداخلية التي يكون حجمها أكبر أو أصغر من مقاسك الحالي، وابتعد عَنّْ الأنواع التي تحتوي على أشرطة مرنة ضيقة حتى لا تزعجك وتسبب لك الشعور بعدم الراحة، فالملابس الداخلية ستكون مريحة. وفضفاضة.

    الآن بعد أن تعرفت على أنواع الملابس الداخلية التي تضر بصحتك، تجنبها واتبع النصائح السابقة لاختيار الملابس الداخلية والعَنّْاية بها، لأنها لا تقل أهمية عَنّْ الملابس الخارجية، وتذكر أن راحتك وصحتك تأتي فِيْ المقام الأول. مضهرك.

    تعرف على المزيد حول كل ما يتعلق بصحتك وصحة عائلتك فِيْ قسم الصحة “Supermom”.