للحامل.. احترسي من حلويات العيد

فِيْ غضون أيام قليلة سيحل عيد الفطر وبالطبع العيد يعَنّْي الكعك اللذيذ والكوكيز والبيتي فور والحلويات والسكريات وكل شيء لذيذ ممزوج بالنكهة المحلية. عادة ما يكون مذاق المرأة الحامل مفتوحا أثناء الحمل بسبب تغير الهرمونات وخاصة تجاه الحلويات والسكريات فلا تدع شهِيْتك تتحكَمْ فِيْك فالإكثار من الحلويات والسكريات يشكل خطرا على صحتك وصحة جنينك. . 5 أطعمة يجب تجنبها أثناء الحمل

لماذا يجب تناول حلويات العيد بعَنّْاية

  • إن تناول قطعة أو اثنتين من البسكويت أو البسكويت أو البيتي فور فِيْ اليوم هُو كَمْية كافِيْة جدًا للمرأة الحامل، ولا ينصح بتناول المزيد من الحلويات والسكريات والأطعمة المحلاة بالعسل أو الشوكولاتة أثناء الحمل، حتى لا تؤثر على صحتك. سلبا.
  • تناول الكثير من حلويات العيد يمكن أن يجعلك سمنة أثناء الحمل، ويعرضك لزيادة الوزن المفرط مما يؤدي إلَّى الإصابة بسكري الحمل أو تسمم الحمل، لا سمح الله، وفِيْ أفضل الحالات يجعلك بدينة، وهُو ما تفعله. لن تتخلصي منه بسهُولة بعد الولادة.
  • يؤدي تناول الكثير من السكر أيضًا إلَّى الشعور بالحموضة والأرق ونشاط الجنين المفرط والعطش المفرط.
  • يمكنك تناول كَمْيات معتدلة من الحلويات التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، كَمْا يمكنك الاعتماد على منتجات الألبان الخالية من الدهُون مع الفاكهة المضافة، والاعتماد على سكر الدايت واختيار الأصناف الخالية من الأسبارتام واستبدال الفواكه الطبيعية بحلويات العيد عالية الدسم.