لهذه الأسباب طفلك الرضيع لا ينام مساءً

هل وضعت طفلك فِيْ النوم لكنه لا يزال مستيقظًا وينظر إليك ببراءة لمواصلة اللعب أو حتى يبدأ فِيْ البكاء لسبب غير مفهُوم حفاضه نظيف وملابسه كذلك، تناول رضعة قبل النوم وحمام دافئ لكنه لا يزال غير نائم .. فما السبب

أسباب عدم نوم الطفل

هناك عدة أسباب، بعضها طبية وبعضها نفسية، تمنع طفلك من النوم طوال الليل. قابلهم

إذا كان طفلك ينام فِيْ غرفة بمفرده

قد يخشى أنك لست إلَّى جانبه (قلق الانفصال) مما يبرر بكائه كلما تركته ينام. الحل هُو أن تجلس بجانبه حتى ينام أثناء الغناء أو القراءة له، وترك بعض ملابسك بجوار سرير الطفل لتتأكد من شم رائحته بجانبه.

اللحمية

تؤثر اللحمية عَنّْد الأطفال الصغار على التنفس أثناء النوم وبالتالي تؤدي إلَّى الكثير من اليقظة والقلق، استشر طبيب الأطفال حول العلاج المناسب لطفلك.

لم أحصل على نومي الصباحي

نعم، قلة نوم طفلك أثناء النهار، مما يريح جسمه الصغير، ويؤثر على نومه المسائي، هل شعرت يومًا أنك لا تعرف كَيْفَ تغفو من التعب الشديد هكذا يكون طفلك .. بعد اللعب لفترة طويلة والاستيقاظ دون راحة، قد يصعب عليه النوم بسرعة.

عادات النوم السيئة

إذا كان طفلك معتادًا على هزّه وقت النوم أو حمله حتى ينام، فلن يتعلم أبدًا النوم بمفرده، وعَنّْدما ينام، ضعه فِيْ غرفته المظلمة واتركه يهدئ نفسه. تدفئة الأطفال قبل النوم

التسنين

غالبًا ما يتأثر نوم الأطفال أثناء مرحلة التسنين بسبب الألم المصاحب لذلك يجب تهدئة الطفل واستخدام مهدئ للأسنان بناءً على توصية الطبيب.

يعاني طفلك من الإمساك أو الإسهال

الشعور بالبرد الشديد أو السخونة الشديدة

تحقق من ملابس طفلك لمعرفة ما إذا كانت مريحة هل طبقات الملابس مناسبة للطقس

قد يستيقظ طفلك ويريد منك عَنّْاق أو قبلة

قد يرغب فقط فِيْ عَنّْاق طويل حتى ينام. التدريب المبكر على النوم للأطفال