شعر شعبي يمني مدح و أجمل أشعار أهل اليمن

نحن نختلف عَنّْ غيرنا، يقال إننا نقرأ كثيرًا ونسمع المزيد من حولنا فِيْ كل بلادنا وأجناسنا الطيبة، وهذا صحيح أيضًا فِيْ الاختلافات الموجودة معَنّْا ومن حولنا. وكل هذه الاختلافات تسلط الضوء على معاني قيمة ومتطورة بكل ألوانها وأشكالها كَمْا هِيْ معَنّْا. نحن أتباعَنّْا الكرام كلنا نتكلم اللغة العربية، لكننا نختلف فِيْما بيننا فِيْ اللهجة، وهذا الاختلاف أيضا له اختلافات كثيرة، ولأننا هنا نحاول أن نتحد بكل ما تعَنّْيه هذه الكلمة. من معاني بين الحين والآخر نأتي بمقال من بلد عربي به أعراق نبيلة كَمْا هُو الحال معَنّْا جميعاً بعظمة وكل رقي، لكن مقالنا اليوم يحتوي على الكثير من المشاعر. إنه ليس أكثر من ترجمة للمشاعر التي تجول فِيْ أفكارنا وأفكارنا بكل معانيها المتقلبة. الشعر الشعبي اليمني ثناء. اليمن بلد جميل بشعبه وأرضه وكل شيء فِيْه أكيد ولدينا لقاء خاص بشعره الشعبي مع أعزاء المتابعين لنتعرف على بعضنا البعض بشكل أوضح وأعمق ولم نجد أكثر من المشاعر والشعر حتى نحن اقتربنا من بعضنا البعض لن نقترب أكثر.

الشعر الشعبي اليمني يشيد بالتويتر

يا ليل، تعال إلَّى أحبائي، مقالي، وأحييهم كثيرًا لمن أحبهم. إنهم يعيشون فِيْ مخيلتي وحبهم أكبر من حجم الجزيرة. شخص يستبدل الذهب بأموال الآخرين.

و شاهد أيضا

الشعر اليمني فِيْ شكل عامية تشريفِيْة

يمني وأنا فخورون بكوني يمني وهذا المجد من الرحمن الجاني وهنا المجد فِيْ داخلي مكانة رفِيْعة ومرتفعة كالبناء هِيْبة أعطاني إياها الرحمن. فِيْه كرامة من أغلى. معاني أقوم بتوازنها وتحريرها وتحريرها وتحويلها إلَّى أغاني وأغني لي بأعلى صوت وأقول يمنية وأنا فخور بكوني يمني.

و شاهد أيضا

قصيدة مدح لشاعر من اليمن

الحمد لله الذي ينصف الصالحين الجسد الوافر، الكرم لنا، مدى كفوفه ومجده له، طاحونة العظام لن تؤذي **** هُو مع القبر هُو حقل ذنوبه، رسولي هُو هاجسي القمر **** وأنا بين المطر ومطره وحازوقه، وجانبي بعد أن يلف قلبي **** قال، عفواً، شرح حالته لـ وقال لي “يا يابو إرحمنا ولطفك”. * وكان لديه حاجز وقمنا بتفريق صفوفه. العبسي يقول إنها صدفة. كانت صدفة * *** وقد اندهشت مما رآه فِيْ متحف الآثار، تحفة مجوفة **** النجف حساسة، صدف يزين رفوفه، أرففه تحطمت بقصف سيفِيْ جفت مع تألق سيوفه التي تكرمني وشرفِيْ وشرفِيْ **** مكاني فِيْ الهدى صنعاء والكوفة ارتجف قلبي حولي، استدار ليقابلني بدلًا من مشاعري. شفقة ورأفة، عانقني بحنان، حسن مرهف **** وطفو وغمر تجاويفِيْ بألف باب ونخلة بالنخيل **** نجوب البحر من أعماقه، شربنا الحلو من حزن القرقاف ** ** ويمسك الكأس فِيْ راحة يده *** وكل منا أنفق شفتيه على قمرنا فِيْ سمائنا، هُو والعدل **** وأنا أمشي مع الجمل وصوفه وبدون كتابة من بلدي. كاتب قصيدة **** بالدموع فِيْ أعيننا سجلوا رسائله وبارك الله طه القائد **** كَمْ وردة فتحت فِيْ أنفه.

و شاهد أيضا

كلمات قصيرة من الشعر اليمني

قضينا الليل وتراجع الُغُزاة وشلنا الذخيرة والعتاد وجاء إلينا الرسول تاتا وحيدر مع ابن البدر. سوف نأكلها بالدهن على الجبهات. لن نفقد رباطة جأشهم من جانبنا وقت الهجوم، جنود المجد، الصحراء تهدر، الحرب مستمرة، المنهج قادم، نناديكَمْ واحذروا، ذيل أمريكا بقسم شر من موجة اليمن، لا معصوم من الخطأ، لقد جئت إلَّى جيش رياح الصرصور، فأنت لا تخاف من أعاصير الرائحة. مدح الشعر الشعبي اليمني على تويتر وفِيْسبوك. ترانيم قصيرة مكتوبة بالعامية اليمنية. رسالة مدح واعتزاز لرجل اليمن.

اليمان تعَنّْي صنعاء وكريم فِيْ البيضاء. جميع الحروف والكلمات لآية الشموخ من الألف إلَّى الياء. تقع اليمن فِيْ شبه الجزيرة العربية فِيْ أقصى الجنوب ولديها الكثير من الخطابات من عصر ما قبل الإسلام إلَّى عصرنا حتى قدوم الساعة لأنها كذلك. علامة ومكانة مرموقة فِيْ الوطن العربي. وإسلامية بكل ما فِيْها من رقي وفخر واعتزاز، أيها المتابعون الأعزاء، وخرجنا ببعض الكلمات التي تمدح اليمن بكل فخرها وامتنانها وامتنان الجميع لها. بالتأكيد، لأننا هنا كعائلة واحدة، كَمْا هُو الحال مع وطننا العربي الأصيل، بكل فخر أتباعَنّْا الكرام، ونقرأ معًا الشعر الشعبي باللهجة اليمنية الجميلة، سلسًا فِيْ معانيه وعميقًا فِيْ قلوب الجميع، ونأتي لكَمْ من اليمن بشيء جديد بحيث يكون لدينا فِيْ جميع أنحاء وطننا العربي علامة نفتخر بها مثل اعتزازنا ببعضنا البعض وهدفنا فِيْ مقالات بلهجات مختلفة تعرف على لهجتنا معًا ولا تفقد الشجاعة أبدًا والبقاء فِيْ كل العهد والانسجام إلَّى الأبد الحياة بأمر من الله تعالى.