5 عبارات لا تقوليها للحامل

إنجاب طفل هُو تجربة مثيرة فِيْ حياة كل أم، ولكنها قد تكون أيضًا مرهقة لأننا نمر جميعًا بمراحل مختلفة من الحمل وما يصاحبها من تغيرات هرمونية وضغوط، لذلك من المهم احترام خصوصية المرأة وعواطفها أثناء الحمل. ينصح الأطباء بتجنب بعض العبارات المزعجة التي بالإضافة إلَّى المشاكل الجسدية التي تؤثر عليها خلال هذه الفترة يمكن أن تجعل المرأة الحامل تشعر بالضيق والانزعاج، كَمْا تزداد الحساسية العاطفِيْة للمرأة الحامل مما يؤدي إلَّى اكتئاب سريع تجاهها. . من خلال المقال ستتعرفِيْن على أشهر العبارات للمرأة الحامل التي تحزن على تجنبها تمامًا.

عبارات عَنّْ الحامل تجعلها حزينة

إليك أشهر العبارات التي يمكن أن تجعل المرأة الحامل تشعر بالغضب والتوتر أثناء الحمل

  • لديك بطن كبير، هل أنت حامل بتوأم يشعر الكثيرون بالقلق من كبر البطن خلال أشهر الحمل، الأمر الذي قد يخجلون منه نتيجة زيادة الوزن، لذا توخي الحذر عَنّْد ذكر أي شيء يتعلق بهذه النقطة.
  • أنت تبدو صغيرًا، ولا تبدو حاملاً تمامًا كَمْا لا يجب أن تعلق على حجم بطنك، لا يجب أن تعلق على مدى صغر حجم بطنك أيضًا، فقد يجعل الأم تشعر بالقلق بشأن صغر حجم جسدها و القدرة على حمل طفلها بطريقة صحية. تعليقات لتجنب الشعور بالألم أو الضيق.
  • أنت على وشك الولادة هذه الجملة مزعجة للغاية، خاصة إذا كان لا يزال هناك وقت طويل حتى الولادة. انتبه، اذكر هذه الجملة للمرأة الحامل إذا كنت لا تعرف مَوعِد ولادتها، لأنها تسبب لها توترًا وقلقًا كبيرًا، مما قد ينتهِيْ بانقباضات الرحم المبكرة.
  • تبدو متعبًا أو منتفخًا أو مكتئبًا بعض الأمهات الحوامل لا يملكن مظهر البشرة المتوهجة أثناء الحمل. أخبرها ببعض الأشياء اللطيفة عَنّْ ملابسها اللطيفة.
  • نامي الآن، لن تنامين أبدًا مرة أخرى الأمهات الجدد ليسن جاهلات تمامًا، فالجميع يعلم أن الأطفال حديثي الولادة يحتاجون إلَّى الكثير من الرعاية، والتي يمكن أن تدفعهم للبقاء مستيقظين وعدم القدرة على النوم لساعات، ولكن تعليق مزعج من النوع الذي يهدد استقرارها ويحرمها من أفراحها فِيْ الحياة بدلاً من ذلك، أظهر بعض التعاطف لتخفِيْف تعبها.
  • يجب أن أخبركَمْ عَنّْ ولادتي الصعبة والمخيفة لا، لا، أبدًا، لا تحتاج أي امرأة حامل لسماع قصص الرعب الخاصة بك، لكن بعض الكلمات المطمئنة تكفِيْ لجعلها تشعر بالتعب وغثيان الصباح أثناء الحمل، لا. اذكر الصعوبات المرتبطة بحملك أو أي مشاكل واجهتها فِيْ الماضي.
  • ثلاث فتيات، حظك السيئ بعض الكلمات المزعجة التي لم تعد منطقية، التعليق على جنس الطفل أو ربطه بأبناء آخرين لا يعَنّْي إنجاب ثلاث فتيات، فهذا سوء حظ، تمامًا مثل أي شيء يمكن لأي امرأة أن تفعله افعلها، لا داعي لذكر العبارات التي لا معَنّْى لها.
  • لا تأكله ما لم تكن طبيبة، لا تسأل المرأة الحامل عَنّْ الطعام أو الشراب، فهِيْ تقوم بفحصه باستمرار، لذا تجنب أي تعليقات عَنّْه.
  • عبارات للمرأة الحامل تجعلها تشعر بالسعادة

    فِيْ هذه الفترة الصعبة، تحتاج الأم الحامل فقط إلَّى سماع بعض العبارات الداعمة والمشجعة التي ستجعلها سعيدة وتساعدها فِيْ التغلب على التوتر والمشاعر المشوشة. اقرأ عَنّْ بعض العبارات التي يمكن أن ترضي المرأة الحامل

    • تبدين جميلة ومشرقة ومع ذلك، مع كل الآثار الجانبية للحمل مثل تورم الساقين والثديين وعلامات التمدد وتوسع الأوردة، قد لا تشعر المرأة بأنها فِيْ أفضل حالاتها أثناء الحمل وتحتاج دائمًا إلَّى الطمأنينة المستمرة، لذا أخبرها كَيْفَ تفعل ذلك. هِيْ جميلة ومتألقة. حامل.
    • سيكون لديك طفل جميل ورائع يشبهك كثيرًا كل أم تحب التفكير فِيْ طفلها وميزاته عَنّْدما تتخيل شكله، لذا أخبرها أنها ستنجب طفلًا جميلًا مثلها تمامًا.
    • كَمْ أنت محظوظ على الرغم من صعوبات الحمل، إنها تجربة ممتعة تريد كل أم أن تمر بها، أخبرها أنها امرأة محظوظة لأنها مرت بهذه التجربة وأن الله اختارها لتكون أماً مميزة لها. طفل جميل.
    • الحمل مفِيْد لك كل أم تريد أن تسمع هذا الخط المشجع، عليها أن تعرف أن بطنها جميل وليست كبيرة أو مزعجة، وأنها ستكون قادرة على استعادة قوتها بعد الولادة.

    نصائح للتغلب على اكتئاب الحمل

    مع التغيرات الهرمونية التي تؤثر على الجسم أثناء الحمل، يمكن أن تشعر المرأة الحامل بالاكتئاب الشديد والتوتر، ولكن مع ذلك، لا يمكن استخدام أي من الإجراءات الطبية للتغلب على هذا، وإليك بعض النصائح للتغلب على اكتئاب الحمل بدون أدوية.

    • تناول أعشاب طبيعية تحتوي بعض الأعشاب الطبيعية على بعض المنبهات التي تساعد على إفراز هرمون الدوبامين مما يجعلك تشعرين بالسعادة ويهدئك للتغلب على مشاعر الاكتئاب والحزن أثناء الحمل وخاصة عشبة الزعفران، ولها رائحة عطرية جذابة تساعد على التحسن. مزاج. تناول مشروب الزعفران الدافئ مع الحليب لتجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء.
    • التمرين التمرين يساعد الجسم على الاسترخاء والنوم بسرعة دون قلق وتوتر، مما يجعله وسيلة رائعة للتخلص من مشاعر التوتر والقلق الشديد.
    • جلسات جماعية للإفراج التحدث إلَّى طبيب نفسي مفِيْد للتخلص من المشاعر الحزينة أثناء الحمل، لكن حضور الجلسات الجماعية والمشاركة مع أشخاص آخرين فِيْ ظروف مماثلة سيساعدك على الشعور بتحسن كبير.
    • اليوجا والتأمل يساعد هذا على تصفِيْة الذهن تمامًا من أي مشاعر سلبية. خذ وقتك فِيْ التأمل وركز على الأشياء الجميلة فِيْ الحياة وتذكر أن كل مشاكلك ستخفف عَنّْدما ترى طفلك وتحمله بين ذراعيك.

    اكتشفنا معًا أشهر العبارات للمرأة الحامل التي تجعلها حزينة. الحمل هُو أكثر الأوقات إرهاقًا لكل امرأة. تجنبي ذكر أي عبارات مرهقة وامنحيها الدعم الكامل الذي تريدين الحصول عليه إذا كنت فِيْ نفس الموقف.

    أطفالنا هم أغلى ما لدينا. نحن نهتم بصحتهم، ونعاني عَنّْدما يكونون معاقين، ونعتني بهم. مع “Supermama” نساعد جميع الأمهات بأفضل النصائح والخبرة حول كَيْفَِيْة رعاية الأطفال والعَنّْاية بصحتهم فِيْ قسم التغذية وصحة الرضع.