حديث الرسول عَنّْ بئر برهُوت

عَنّْدما يتحدث الرسول عَنّْ بئر برهُوت، اهتم كثير من الناس عبر مواقع التواصل بما هُو حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عَنّْ بئر برهُوت. ورد ذكر برهُوت فِيْ القرآن حيث قام فريق استكشاف الكهُوف العماني بفك شفرة بئر برهُوت (خسفت فجيت) فِيْ محافظة المهرة اليمنية، وصفاً مفصلاً لها. وبحسب ما ورد فِيْ المصادر التاريخية القديمة، وكذلك فِيْ بعض الأحاديث الشريفة من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ومما ورد فِيْها أن البئر هُو الأكثر ماء الشر على وجه الأرض، ومعرفة الحديث الوارد فِيْ حديث بئر برهُوت الألباني واختلفت المصادر فِيْ توضيح صحة المعلومات حول صحة أحاديث بئر برهُوت ابن باز ومعرفة حديث النبي عَنّْ بئر برهُوت كالتالي

بئر برهُوت أو قاع الجحيم

تداول العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حول صحة حديث منسوب للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهُو حديث يذكر فِيْه اسم البئر، واقترح آخرون أن هذا هُو المقصود بالـ حسناً المكسور المذكور فِيْ الآيات. كيلومترات شرقي العاصمة صنعاء قرب الحدود مع سلطنة عمان. يشار إلَّى أن عمق الحفرة العملاقة يتراوح بين 100 و 250 مترًا ويصل عرضها إلَّى 30 مترًا.

حديث النبي عَنّْ بئر برهُوت

وفِيْ حديث الرسول عَنّْ بيرهُوت “الماء الطيب على وجه الأرض ماء زمزم، وفِيْه طعام من طعام ودواء القدمين، وشر الماء على سطح الأرض هُو الماء بيد جرحي، النبي – صلى الله عليه وسلم – شبّه بئر برهُوت بسرب من الجراد، لشدة ظلامها، و ويعتبر ماء هذا البئر أسوأ ماء على وجه الأرض، لأنه لا يمكن لأي كائن حي أن ينتفع به أو ينتفع به، لأنه يكره نقاء ماء هذا البئر.

شرح حديث بئر برهُوت

فِيْ الحديث، أشار رسول الله صلى الله عليه وسلم إلَّى نوعين متعارضين من الماء عَنّْدما وصف ماء زمزم بأنه أنقى ماء على وجه الأرض. بحكَمْ ظلامها، وقسوة ظلماتها، وبيان مياهها الفاسدة، فهِيْ مثل الجراد الذي ينزل إلَّى الأرض فلا يبقى فِيْه شيء، ومياه برهُوت مثله إذا سقيت الأرض. طوال الليل عَنّْدما تجف الأرض لا ينفع بها الماء ولا تسقى والله أعلم.

وثائقي بئر برهُوت

هناك العديد من الأساطير التي يتم نسجها وروايتها حول حَقيْقَة بير برهُوت، ولكن لا تزال هناك حقائق كثيرة اكتشفها العلماء والمتخصصون، وقِصَّة برهُوت من القصص التي تصفها جيدًا. كثير من الكفار. شائعات أن الرجل قضى ليلة فِيْ هذا الوادي. قال يا دوما يا دوما. لذلك تحدثت إلَّى بعض الأكاديميين وقلت الملك الذي أوكلت إليه أرواح الكفار يسمى دوما. يقع البئر فِيْ مدينة حضرموت اليمنية حضرموت وهُو بئر عادي يستطيع المتلقي رؤيته ويصل إلَّى عمق يزيد عَنّْ (250) متراً ولا يمكن رؤيته إلا فِيْ ضوء الشمس. تماما مستقيم.

معلومات عَنّْ اكتشاف بئر برهُوت

تم استكشاف بئر برهُوت، التي قيلت فِيْ القصص والأساطير على أنها وادي الجن، أو سجن الجن، وأن من دخلها لن يعود أبدًا، وأن مياهها كانت أسوأ مياه فِيْ العالم. الأرض كَمْا ورد فِيْ الأحاديث.

الفريق العماني يحل لُغُز البئر ويبدد الخرافات والأساطير ويستكشف بئر برهُوت فِيْ اليمن بمحافظة المهرة بمديرية شحن .. الفريق العماني هُو أول فريق تنقيب يتعمق.

المعلومات الأولية عَنّْ بير برهُوت هِيْ كَمْا يلي

  • عمق الحفرة (112 متر)
  • قطر الفوهة العلوية (30 م)
  • قطر القاع (116 م)
  • مستوى الأكسجين (طبيعي جدا)
  • نقاء الماء (طازج جدا)
  • درجة الحرارة درجة مئوية (30 درجة مئوية)

عدد الشلالات (أربعة) وتدفق المياه من جدران البئر وتغرق فِيْ قاع الحفرة ؛ وينتقع فِيْ تجويف جانبي بطول 4 أمتار دون رفع مستوى الماء.

اتضح أن البئر بئر عادي، ومن ناحية أخرى، فإن الموقع مرشح لجذب سياحي طبيعي.

وفِيْ نهاية المقال الذي تعرفنا فِيْه على حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عَنّْ بئر برهُوت وأيضاً عَنّْ بئر برهُوت فِيْ القرآن، وبرهُوت ويل ناشيونال جيوغرافِيْك، وبئر برهُوت لابن عثيمين ونتمنى لكَمْ دوام التفوق والنجاح. فِيْ رعاية ورعاية الله تعالى.