شاشة اللاب توب سوداء dell

لاب توب ديل شاشة سوداء

اليوم، يعد استخدام الأجهزة الإلكترونية مفِيْدًا فِيْ جميع ممارسات حياتنا حيث من الممكن التواصل مع الأشخاص والعمل من خلالهم، حتى أن شراء الملابس والأطعمة أصبح متاحًا عبر الإنترنت كَمْا لو كان سوقًا حقيقيًا، لذلك عَنّْدما تكون شاشة تم تحويل كَمْبيوتر محمول من Dell بشكل خاص من شاشة تعرض العديد من النوافذ إلَّى شاشة كَمْبيوتر محمول ديل أسود

يعتبر كارثة على صاحب الجهاز خاصة اذا لم تعطيه اي اشعار مسبق وكان لديه بعض الاعمال التي اراد انجازها بسرعة وبسبب هذه المعاناة ستتعرف على اسباب حدوثها فِيْ النقاط التالية حتى يمكنك التعامل معها لاحقًا

  • احتمالية حدوث بعض المشاكل على شاشة العرض الخاصة بالجهاز بسبب الأعطال التي تحدث داخل المحول المتقاطع والتي لا تحتوي على أي تنبيهات أو إخطارات عَنّْد حدوث أي خطأ فني.
  • حدوث مشكلات قديمة متعلقة بالجهاز مثل مشكلة تعريف بطاقة الرسوم التي تؤدي إلَّى تجميد الشاشة بين الحين والآخر، لذا تتحول شاشة الكَمْبيوتر المحمول من Dell إلَّى اللون الأسود فِيْ بعض الأحيان ثم تعود إلَّى العمل.
  • فِيْ بعض الأحيان تكون المشكلة بسيطة للغاية، فالكابل السلكي يريد إصلاحه بواسطة خبير إلكترونيات وليس فقط أي شخص آخر.
  • من الأسباب التي تؤدي أيضًا إلَّى التعتيم المفاجئ والشاشة السوداء، خاصة عَنّْد تثبيت وتنزيل Windows 10 أو العمليات الأخرى التي تعمل على ترقية النظام واستعادته، فِيْ هذه الحالات لا يعتبر مشكلة دائمة لأنها مجرد مشكلة مؤقتة بعد تثبيت الويندوز تعود الشاشة الى وضعها الطبيعي.
  • قم بتثبيت التحديثات لبعض البرامج الكبيرة لأنها تمنع نظام الشاشة من الحركة فتغلق شاشة الكَمْبيوتر المحمول فجأة لبضع لحظات.
  • عَنّْدما ترتفع درجة حرارة الكَمْبيوتر، يمكن أن يحدث عطل مفاجئ، وهُو تحويل الشاشة من الضوء إلَّى الظلام.

تنطفئ شاشة الكَمْبيوتر المحمول فجأة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة انطفاء شاشة اللاب توب فجأة ودون سابق إنذار، وفِيْما يلي سنشرح الحالات عَنّْد حدوث ذلك.

1- سخونة اللاب توب

يمكن أن تنطفئ شاشة الكَمْبيوتر المحمول من Dell وتتحول إلَّى اللون الأسود بسبب التسخين الداخلي للجهاز، لكن هذا لا يحدث كثيرًا لأنه فِيْ الظروف العادية عَنّْدما تلمس الجهاز عَنّْدما يكون مفتوحًا لعدة ساعات، سيكتشف أن درجة حرارته مرتفعة.

2- ذاكرة الجهاز ممتلئة

يجب أن تفهم أنه عَنّْد وجود أي مشكلة فِيْ ذاكرة الوصول العشوائي للجهاز، فإن المكونات الأخرى ستواجه مشاكل وأعطال، وستكون المكونات الأولى التي تخضع لأنواع مختلفة من الأعطال هِيْ الشاشة عَنّْدما تصبح مظلمة مباشرة.

3- مشكلة كارت الشاشة

فِيْ بعض الأحيان عَنّْد استخدام بطاقة رسومات خارجية على الكَمْبيوتر المحمول، تصبح الشاشة سوداء فِيْ الغالب ولا تعود الشاشة إلَّى وضعها الطبيعي إلا إذا قمت بإزالة البطاقة من الجهاز.

4- إدخال نظام التشغيل الجديد

عَنّْد تثبيت Windows 10، خاصة على جهازك الخاص، هناك احتمال كبير ألا يعمل ملف الجهاز بشكل صحيح، لأن ملف النظام تالف ويمنع نظام التشغيل من الألف إلَّى الياء، وفِيْ بعض الأحيان يحتاج الجهاز إلَّى أكثر من ساعة قبل أن يعود مرة أخرى.

فِيْ هذه الحالة، ليس أمامك خيار سوى الانتظار، ولكن إذا استمر العطل لأكثر من خمس ساعات، فهذا يعَنّْي أن هناك عطلًا وتحتاج إلَّى إظهار جهازك لفني متخصص.

5- مشكلة الكابلات السلكية

داخل الجهاز، قد تكون المشكلة ناتجة عَنّْ اتصال الكابل، لذلك يجب فتح الجهاز ويجب معرفة الكابل المتسبب فِيْ العطل وتغييره حتى تعود الشاشة إلَّى وضعها الطبيعي دون العديد من الأعطال اللاحقة.

إجراءات بسيطة حتى يتم العثور على حلول نهائية

هناك مجموعة من الإجراءات التي يفضل اتباعها قبل التوجه لقسم الصيانة وهذه الإجراءات كالتالي

  • قبل أن تبدأ فِيْ العمل على أي شيء، يجب أن تتأكد من توجيه الأسلاك بشكل صحيح، فقد تكون هذه مجرد مشكلة كهربائية.
  • ثم اضغط على زر الطاقة وتأكد من تشغيل مصباح الطاقة الخاص بجهاز الكَمْبيوتر المحمول.
  • إذا تم تنفِيْذ ما سبق بشكل صحيح، فأنت بحاجة إلَّى الضغط على زر القائمة أو أزرار الصوت والسطوع على الشاشة، وإذا كان لها تأثير وتم تنشيطها، فإن الشاشة سليمة.
  • يجب عليك التحقق من كابل التوصيل، لأن المشكلة فِيْ معظم الأحيان تتعلق بالكابل فقط، وإذا كان سليمًا، فأنت بحاجة إلَّى إزالته وإعادة تثبيته.
  • إذا كنت قد نفذت جميع الخطوات ولا تزال المشكلة قائمة، فلا يوجد خيار آخر سوى رؤية أحد المحترفِيْن.
  • ديل شاشة الكَمْبيوتر المحمول قبالة الحل

    فِيْما يلي بعض النقاط التي نقدمها مجموعة من الحلول الموثوقة لمواجهة مشكلة الشاشة السوداء للكَمْبيوتر المحمول من Dell.

    • عَنّْدما تشعر أن جهازك أصبح ساخنًا جدًا، فهذا يرجع إلَّى تراكَمْ الأتربة والغبار فِيْ الجهاز ويتم حل ذلك بكل بساطة، أي باستخدام الهُواء المضغوط مع مروحة أو استخدام مجفف الشعر لإزالة الغبار. والأوساخ.
    • فِيْ حالة وجود مشكلة ذاكرة كاملة تتداخل مع تشغيل الشاشة أو الكَمْبيوتر المحمول بالكامل، يمكنك حل هذه المشكلة عَنّْ طريق إزالة الغطاء السفلي للكَمْبيوتر المحمول، وبعد ذلك تحتاج إلَّى إزالة شريحة ذاكرة الوصول العشوائي وتنظيفها من الجانب. من المسامير برفق، ثم يتم تثبيته مرة أخرى.
    • فِيْ حالة تثبيت نظام جديد على جهاز الكَمْبيوتر المحمول الخاص بك، خاصة إذا كان نظام التشغيل Windows 10، يجب الحرص على عدم تعطل الشاشة عَنّْ طريق تنشيط الشاشة عَنّْ طريق الضغط فِيْ نفس الوقت على لوحة المفاتيح من مفاتيح windows + crtl + shift + B، هذه الخطوة هُو اختبار بسيط كَيْفَ يستجيب الجهاز لنظام التشغيل Windows
    • هناك اختبار آخر متعلق بمسألة الكابلات حيث تحتاج إلَّى التحقق من سطوع الشاشة قبل فصل جميع الكابلات للتأكد من عدم وجود مشكلة فِيْ سطوع الشاشة من خلال النقر على مفتاح سطوع الشاشة الموجود على شكل الشمس عَنّْد الجزء السفلي من شريط الشاشة أثناء الضغط مع الاستمرار على زر Fn.

    تعد مشكلة إيقاف تشغيل الشاشة من المشاكل المزعجة لمستخدمي الكَمْبيوتر المحمول، ولكن كَمْا ذكرنا من قبل، فإن لها العديد من الحلول إذا لم تحترق الشاشة.