بالصور 5 من وسائل منع الحمل الحديثة

فِيْ الواقع، مسألة الحمل والولادة ليست بسيطة على الإطلاق، ومن مروا بهذه التجربة لا ينكرون أن إنجاب طفل هُو قرار صعب ويتطلب تفكيرًا وتحضيرًا من جانب الزوجين. سواء كان ذلك من الناحية النفسية أو المالية، فإذا كان قرارك هُو تأجيله، فسيكون من الضروري استخدام وسيلة واحدة لمنع الحمل، وبما أن الأساليب مختلفة الآن عَنّْ ذي قبل، فنحن نقدم لك فِيْ هذه المقالة مجموعة من وسائل منع الحمل الحديثة ؛ وكذلك أفضل طريقة لتحديد النسل دون ضرر.

أفضل وسائل منع الحمل الحديثة

لقد تغيرت طرق منع الحمل وتنوعت بشكل كبير فِيْ السنوات الأخيرة ولم تعد مقتصرة على المزلقات والحبوب كَمْا كانت من قبل، تعلمي بعضها من خلال الأسطر التالية لاختيار الطريقة التي تناسبك بعد استشارة طبيبك

الحلقة المهبلية

موانع الحمل التي تحتوي على هرمونات الأستروجين والبروجسترون لوقف التبويض مثل حبوب منع الحمل. هِيْ عبارة عَنّْ حلقة بلاستيكية مرنة يتم إدخالها فِيْ المهبل لمنع الحمل ويتم تغييرها شهريًا أو حسب توجيهات الطبيب.

رقعة منع الحمل

طريقة أخرى من وسائل منع الحمل الحديثة تحتوي على هرموني الإستروجين والبروجسترون وتفرز هرمونات فِيْ الدم تمنع التبويض وتوضع على جلد العضد أو أسفل الظهر حسب رأي الطبيب ويتم تغييرها أسبوعياً لمدة ثلاثة أسابيع ويتم إزالتها على الأسبوع الرابع.

زرع مانع الحمل

أو ما يسمى بمانع الحمل تحت الجلد، وهُو خيار طويل الأمد لمنع الحمل، على شكل عصا بلاستيكية مرنة بحجم عود الثقاب، توضع تحت جلد الجزء العلوي من الذراع وتطلق جرعة ثابتة من هرمون البروجسترون، لتكثيف مخاط عَنّْق الرحم وترقيق البطانة مما يمنع التبويض ويستمر عدة سنوات دون الحاجة للتغيير مثل الأنواع السابقة.

غطاء عَنّْق الرحم

أحد وسائل منع الحمل التي تمنع دخول الحيوانات المنوية إلَّى الرحم. إنه كوب سيليكون عميق قابل لإعادة الاستخدام يتم إدخاله فِيْ المهبل ويتم تثبيته بإحكام فِيْ عَنّْق الرحم ويتضمن شريطًا للمساعدة فِيْ إزالته. إنه فعال فِيْ منع الحمل فقط عَنّْد استخدامه مع مبيد النطاف (تتوفر مواد كيميائية تقتل الحيوانات المنوية، بما فِيْ ذلك الكريم والجيل والرغوة).

فطر مانع للحمل

وهُو عبارة عَنّْ جهاز قرصي ناعم مصنوع من مادة تسمى “البولي يوريثين” تحتوي على مبيد النطاف، ويتم إدخال الإسفنجة المانعة للحمل فِيْ المهبل قبل الجماع لمنع الحمل.

أيضا، اكتشفِيْ أفضل طريقة لمنع الحمل دون ضرر.

أفضل طريقة لمنع الحمل دون ضرر

الطريقة الوحيدة المؤكدة 100٪ لتجنب الحمل هِيْ عدم ممارسة الجنس عَنّْ طريق إدخال القضيب فِيْ المهبل أو القيام بأي إجراءات تساعد الحيوانات المنوية على دخول المهبل، ولكن بما أن هذا لا يمكن أن يكون حلاً دائمًا، فسوف نخبرك فِيْ ما يلي ما عليك القيام به لمنع الحمل بنسبة أكبر ويفضل دون ضرر

  • الزرع والملف بشكل عام، يتم اختيار الطريقة المناسبة لمنع الحمل وفقًا لحالة كل امرأة، لأن بعض طرق منع الحمل تعمل بشكل أفضل للمرأة عَنّْ غيرها ولا تحقق نتيجة فعالة مع الآخرين، ولكن لا يزال الزرع واللولب هُو واحدة من أفضل الطرق وأكثرها أمانًا، كَمْا أنه ليس عليك تغييرها كثيرًا، مثل الرقعة، أو تناولها كل يوم مثل حبوب منع الحمل.
  • الواقي الذكري من بين جميع وسائل منع الحمل المعروفة حتى الآن، يعتبر الواقي الذكري من أفضل وسائل منع الحمل لأنه لا يؤثر على هرمونات الجسم عَنّْد استخدامه بمفرده، كَمْا أنه يعزز وسائل منع الحمل الأخرى عَنّْد استخدامه معها. مثل اللولب أو الحبوب.

فِيْ الختام، أعزائي، من المهم جدًا الاهتمام بالاستخدام الصحيح لجميع وسائل منع الحمل، سواء كانت اللولب أو حبوب منع الحمل أو وسائل منع الحمل الحديثة، وإلا ستكون معرضة لخطر الحمل، وبالطبع من الضروري استشر الطبيب أولاً حول الطريقة المناسبة لك.

فِيْ قسم الصحة فِيْ موقع “Supermama”، ستتعرف على الأسباب الرئيسية للمشاكل الصحية التي قد تواجهها أنت أو عائلتك، وأعراضها وطرق علاجها.