هل ينجح الجزر بالفعل فِيْ علاج السرطان

تتمتع ثمار الجزر وعصيرها بمزايا لا تضاهى، لاحتوائها على كَمْية عالية من الفِيْتامينات والكربوهِيْدرات والمواد البروتينية والأحماض المهمة الضرورية لجسم الإنسان، بالإضافة إلَّى أنها من الخضروات اللذيذة منخفضة السعرات الحرارية التي يمكن تناولها بين الأطعمة الرئيسية. وجبات الطعام دون زيادة الوزن ولكنها تحافظ أيضًا على الحالة الجسدية وتساعد على الحرق.

على الرغم من أهميته وفوائده العديدة للجسم بشكل عام، لا بد من إبراز مساهمته الكبيرة فِيْ علاج السرطان بدون العلاج الكيميائي والإشعاعي، كَمْا سنشرح لكَمْ فِيْ هذا المقال.

لكن أولاً، دعَنّْا نذكر بإيجاز فوائده التي لا يمكن التغاضي عَنّْها، ثم سنركز على نتائج البحث المتعلقة بالسرطان.

فوائد الجزر

  • يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد فِيْ الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ومنع الإمساك وتساعد على التخلص من بعض ديدان المعدة والمغص.
  • ينتمي إلَّى مستحضرات التجميل الأساسية لأنه من أغنى النباتات بفِيْتامين أ الضروري لصحة البشرة وسلامتها. لذلك فإن الاستهلاك المنتظم لعصير الجزر له تأثير واضح كعلاج ضد الشوائب والشوائب الجلدية ويحسن لونها.
  • يستخدم فِيْ علاج الهستيريا والانفعالات الذهنية والانهِيْار العصبي.
  • يقوي البصر ويحسن الرؤية لاحتوائه على فِيْتامين أ وبيتا كاروتين، مما يؤثر بشكل مباشر على العين، ويحميها من الجلوكوما ويساعد على تحسين الرؤية بشكل كبير.
  • يحارب أمراض القلب والأوعية الدموية لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تخفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم، وتقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية، كَمْا تحتوي على هرمون يساعد فِيْ علاج أعراض مرض السكري.
  • يحفز إفراز اللعاب الذي يوازن حموضة المعدة والبكتيريا فِيْ الفم، ويمنع تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة، ويحتوي على فِيْتامين سي الذي يحافظ على صحة الأسنان واللثة.
  • يحمي الكبد من آثار السموم الناتجة عَنّْ المواد الكيميائية، ويخلص الجسم من السموم الموجودة فِيْها، ويقلل من تراكَمْ الصفراء والدهُون فِيْ الكبد، ويسهل عملية تنظيف الكبد والقولون من الفضلات.
  • يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ويصلح أنسجة الجلد التالفة ويساعد فِيْ الحفاظ على ترطيب الجلد ويمنع ظهُور حب الشباب والعيوب، ويمكن استخدامه فِيْ أقنعة الوجه والرقبة.
  • يقضي على البكتيريا التي تظهر فِيْ الأمعاء بسبب خصائصه كَمْضاد حيوي ويساعد على التخلص من الالتهابات المعوية وشفاء قرح المعدة.
  • يساعد فِيْ علاج السعال ونزلات البرد وهُو محفز جيد للمناعة الطبيعية.
  • يمكن استخدامه لعلاج التهابات الكلى.

أفضل 10 أطعمة مفِيْدة للكلى

دور عصير الجزر فِيْ علاج السرطان

أظهرت بعض الدراسات التي أجراها فريق بحثي دنماركي وفريق بريطاني آخر أن الجزر غني بالفلكرونول الذي له تأثير فعال وأساسي فِيْ الوقاية من السرطان، وقد أظهرت التجارب التي استمرت لعدة سنوات أن هذه المادة ناجحة فِيْ علاج بعض أنواع السرطان.

وقد ثبت ذلك من قبل مؤلفة كتب الأطفال الأمريكية “آن كاميرون”، التي كانت لها تجربة فريدة فِيْ علاج السرطان، وقراءة وثقة كتاب بعَنّْوان “علاج السرطان بالجزر”.

أصيبت آن بسرطان القولون ثم انتشر إلَّى رئتيها وكان المرض فِيْ المرحلة الرابعة، لكنها رفضت العلاج الكيميائي خوفًا من آثاره الجانبية ولجأت بدلاً من ذلك إلَّى عصير الجزر الذي وجدته بعد البحث عَنّْ علاجات بديلة على الإنترنت، من خلال شخص يقوم بذلك. كتب عَنّْ شفاء السرطان بعصير الجزر.

لذلك بدأت فِيْ شرب 2.5 كجم من عصير الجزر يوميًا، دون أي دواء أو تغييرات فِيْ النظام الغذائي، وفِيْ يناير 2013 أظهرت الاختبارات عدم وجود بقع جديدة من السرطان فِيْ جسدها، ثم فِيْ مارس، أظهر فحص أن الأورام قد بدأت بالظهُور. تقلصت قبل حدوث معجزة كبيرة فِيْ يونيو 2013 وأظهر الفحص أن السرطان قد اختفى تمامًا من جسدها.

عصائر طبيعية للقضاء على الأمراض

أخيرًا، يمكن أن تتنوع أنواع وأجسام السرطان أيضًا، ولكن أظهرت الدراسات أن شرب عصير الجزر فِيْ جميع الحالات يزيد من نسبة الكاروتينات فِيْ الدم، والتي تعمل كحماية ضد السرطان، كَمْا أنها غنية بالفالكارينول الذي يحتوي على مضادات- خصائص السرطان. بالإضافة إلَّى العديد من المزايا الأخرى التي ذكرناها فِيْ البداية.

الأطعمة التي ستساعدك على محاربة السرطان