7 عادات صحية للحفاظ على صحتك

هل تساءلت يومًا عَنّْ سبب استمرار شعورك بالتعب والتوتر حتى عَنّْدما لا تبذل الكثير من الجهد عادة ما يكون الشعور المستمر بالتعب وعدم قدرة الجسم على مقاومة الأمراض والصداع المستمر والضعف الشديد والأعراض الأخرى هِيْ السبب الرئيسي لنمط الحياة غير المرضي ولكن غير الصحي الذي نعاني منه جميعًا، سواء فِيْ الطعام أو فِيْ عاداتنا اليومية.

وإذا شعرت أن نمط حياتك غير صحي وتحتاج إلَّى تغييره، فتعلم معَنّْا أهم العادات الصحية التي ستعيد إحساسك بالطاقة والحيوية.

عادات صحية للبقاء بصحة جيدة

  • الحصول على قسط كافٍ من النوم هل تعلم أن قلة النوم تزيد من احتمالية الإصابة بالسكري واضطرابات الشهِيْة والاختلالات الهرمونية وانخفاض الأداء البدني والعقلي. تشير الدراسات إلَّى أن قلة النوم تسبب العديد من المشاكل الصحية أهمها زيادة الوزن والسمنة والاكتئاب. لذا حاول ألا تنام أقل من 6 إلَّى 9 ساعات حسب طبيعتك والأفضل أن تنام مبكرًا لأن النوم المبكر أعمق من النوم أثناء النهار ويريح الجسم ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويساعدك. استأنف نشاطك.
  • الإكثار من شرب الماء تذكر أن تكثر من شرب الماء وينصح بشرب ما لا يقل عَنّْ 12 كوب ماء فِيْ الصيف و 8 أكواب فِيْ الشتاء ويفضل قبل وجبات الطعام. يساعد شرب الماء على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية وتنقية الجسم والكبد من السموم مما ينعكس على الهضم وأداء أجهزة الجسم الأخرى ونظافة الجلد.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تمرن من 15 إلَّى 30 دقيقة يوميًا، واختر الرياضة التي تفضلها وفقًا لنمط حياتك، مثل المشي أو الجري أو السباحة أو ممارسة الرياضة على المعدات الكهربائية أو التمارين الرياضية فِيْ المنزل. بالإضافة إلَّى الحفاظ على وزنك، فإن التمارين الرياضية ستساعد فِيْ تنشيط الدورة الدموية وتجعلك تشعر بالحيوية.
  • تناول طعامًا صحيًا تأكد من أن نظامك الغذائي صحي ومتنوع، وتناول المزيد من الفاكهة والخضروات، لأن محتوى الألياف سيجعلك تشعر بالشبع وتحسن الهضم، كَمْا أنها تحتوي على نسبة عالية من الفِيْتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم ليعمل. عادة. انظر إلَّى عاداتك الغذائية لمعرفة التغييرات التي تحتاج إلَّى إجرائها ثم ابدأ فِيْ وضع خطة للشهر وخلال هذه الفترة قلل من تناولك للأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض، واستخدم الملح والسكر بكَمْيات قليلة جدًا وامتنع عَنّْ الوجبات السريعة. بعد نهاية الشهر ستلاحظين تغيراً فِيْ الحالة المزاجية للأفضل وزيادة فِيْ الحيوية ونضارة البشرة وفقدان الوزن.
  • استبدال الدهُون المشبعة بالدهُون غير المشبعة الدهُون مهمة لصحة جيدة وعمل سليم للجسم، ولكن الكثير منها يمكن أن يؤثر سلبًا على الوزن وصحة القلب والأوعية الدموية، لذلك يجب علينا التحقق من الملصقات الغذائية والاهتمام بجودة الدهُون التي نتناولها . بشكل عام، يوصي خبراء التغذية بالحد من الدهُون الكلية والمشبعة (التي غالبًا ما تأتي من الأطعمة الحيوانية)، وتجنب الدهُون المتحولة تمامًا مثل الزيوت المهدرجة، واستبدالها بالدهُون الأحادية غير المشبعة التي لا تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول، مثل زيت الزيتون، والأفوكادو، والفول السوداني. زبدة وزيت كانولا وزيوت نباتية. تأكد أيضًا من تناول السمك مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ الأسبوع، وخاصة الأسماك الزيتية التي تحتوي على الدهُون الصحية التي يحتاجها جسمك.
  • التأمل والعبادة ممارسة التأمل والعبادة بشكل عام أو الأشياء التي تريح الأعصاب – خاصة فِيْ الصباح – من العادات المهمة التي تحسن يومك وتحميك من التوتر والعصبية.
  • تناول فطورًا غنيًا وعشاءًا خفِيْفًا لا تفوت وجبة الإفطار أبدًا. يتم حرق الفطور فِيْ جميع أنحاء الجسم ويعتمد عليه للحصول على الطاقة لمعظم اليوم. ولا تشرب القهُوة بمجرد استيقاظك، والأفضل تناولها بعد الإفطار بساعتين على الأقل. غداء الأمراء وعشاء الفقراء.
  • خمس عادات صحية يومية للمرأة السعيدة

    لا تقتصر فوائد العادات الصحية على الحفاظ على وزنك أو استعادة حيويتك، ولكن العديد من العادات الصحية لها تأثير كبير على مزاجك وتجعلك سعيدًا، وتشمل هذه العادات

  • الاستيقاظ قبل نصف ساعة إذا كنت تضغط دائمًا على زر الغفوة عَنّْدما يوقظك المنبه، فإنك تشعر بالذنب والتعب بعد النوم بشكل متقطع، وتبدأ فِيْ الجري حول المنزل لإنهاء أنشطتك الصباحية، وتشعر بالاكتئاب عَنّْدما يكون أطفالك تأخرت عَنّْ المدرسة أو تأخرت عَنّْ العمل. حاول أن تستيقظ أبكر بنصف ساعة وحاول ألا تستجيب لإغراء أخذ قيلولة والنوم لمدة خمس دقائق أخرى، لأن النوم المتقطع سيجعلك متعبًا ويمكن أن يصيبك بالصداع. يمنحك الاستيقاظ مبكرًا أيضًا فرصة لإعداد وجبة فطور صحية، وتناولها بسلام، وربما ممارسة بعض التمارين لتجديد شبابك قبل الذهاب إلَّى العمل.
  • خذ فِيْتامين د هل تعلم أن نقص فِيْتامين د فِيْ الجسم مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب إذا لم تحصل على ما يكفِيْ من ضوء الشمس، فإنك تخاطر بنقص فِيْتامين (د) وآلام العظام والاكتئاب. لذا تأكد من تناول المكَمْلات الغذائية التي تحتوي على فِيْتامين د بانتظام لتقليل أعراض الاكتئاب وتحسين صحة العظام وزيادة اللياقة البدنية وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.
  • تجنب المنشطات على الرغم من الشعور بالطاقة التي يمكن أن تمنحك إياها المشروبات المنشطة، إلا أن هذا شعور مؤقت وستشعر بالتعب قريبًا مرة أخرى، كَمْا أنه يزيد من مستوى هرمون الكورتيزول أو هرمون التوتر، لذلك ننصحك بالتمتع بواحد فنجان من القهُوة يوميا او استبداله بفنجان من الشاي الاخضر.
  • تأكد من تناول الطعام “لم يكن لدي وقت لتناول الطعام اليوم.” هِيْ جملة تقولها العديد من النساء مع عبءهن. تجنب هذه العادة غير الصحية تمامًا وضع تفاحة أو شطيرة أو عصيرًا طازجًا أو حفنة من المكسرات أو أي وجبة خفِيْفة فِيْ حقيبتك. يؤدي تخطي وجبات الطعام والشعور بالجوع الشديد إلَّى انخفاض نسبة السكر فِيْ الدم، مما يرسل إشارات التوتر والتوتر إلَّى عقلك ويجعلك تتناول أطعمة دهنية وغير صحية.
  • قضاء الوقت فِيْ ضوء النهار احصل على أكبر قدر ممكن من ضوء النهار، لأن ضوء النهار الساطع الذي يدخل أعيننا يحفز إنتاج هرمون السيروتونين، وهُو هرمون السعادة، كَمْا أن قلة ضوء الشمس هُو أحد الأسباب الرئيسية للاكتئاب والشعور بالخمول والضيق. . حاول أن تمشي كل صباح وعرّض نفسك لأشعة الشمس. يمكنك الجري لمدة 15 دقيقة على الأقل أو الجلوس وتناول الإفطار فِيْ الخارج.
  • العادات الصحية قبل النوم

    النوم العميق والطويل الكافِيْ من أهم العادات التي ستساعدك على استعادة حيويتك ونشاطك فِيْ اليوم التالي وتضمن أن بشرتك أكثر إشراقًا. حاول قضاء بعض الوقت قبل النوم فِيْ ممارسة بعض العادات الصحية، مثل

    • تذهب إلَّى الفراش فِيْ نفس الوقت كل ليلة لأنه يساعد على استقرار ساعة جسمك بحيث تشعر بالراحة والنعاس فِيْ نفس الوقت كل يوم وتستيقظ بنشاط فِيْ الوقت المحدد.
    • قم ببعض تمارين اليوجا البسيطة وهناك العديد من مقاطع الفِيْديو للمبتدئين التي يمكنك استخدامها وستساعدك اليوجا على الاسترخاء وتخفِيْف التوتر وتساعدك على النوم بعمق.
    • تناول الأطعمة الغنية بـ “البروبيوتيك” (البكتيريا المفِيْدة)، والتي لا تحسن الهضم فحسب، بل تساعد أيضًا فِيْ التخلص من الاكتئاب والسمنة. يقترح خبراء التغذية أن أفضل وقت لتناول البروبيوتيك هُو فِيْ المساء، من بين الوجبات الأخرى، لذا فإن تناولها قبل النوم هُو الوقت المثالي للتخلص من أعراض الانتفاخ وعسر الهضم التي تؤثر على النوم.
    • تجنب تناول المهدئات أو الحبوب المنومة إذا كنت تعاني من الأرق، وتناول مكَمْلات المغنيسيوم بدلاً من ذلك، فقد أظهرت الدراسات أن تناول المغنيسيوم فِيْ المساء يعزز النوم بشكل أفضل ويساعد على استرخاء العضلات.

    شاهد هذا الفِيْديو 9 نصائح للنوم العميق

    أخيرًا، اعلمي أعزائي أن اتباع هذه العادات الصحية سيغير نمط حياتك ويعيد الحيوية والنشاط ويحسن مزاجك، بالإضافة إلَّى أن أسلوب الحياة الصحي يقوي جهاز المناعة ويؤخر الشيخوخة ويمنحك الوضوح. الجلد والوزن المثالي.

    يمكنك أيضًا معرفة المزيد عَنّْ كل الأشياء الصحية باستخدام “Supermama”.