علاج الحبوب تحت الجلد بالاعشاب

علاج حب الشباب تحت الجلد بالأعشاب

ظهُور البثور على الوجه أو على أي جزء من الجسم بشكل عام يسبب عدم ارتياح للشخص، أما البثور التي تظهر تحت الجلد فلا يتم اكتشافها إلا عَنّْدما يلمسها الشخص ويشعر بالنتوء ولكن عَنّْدما يتجاهلها ولا ترغب فِيْ معالجتها فِيْ الوقت المناسب، تبدأ المواد الدهنية الموجودة فِيْ الحبوب فِيْ الزيادة فِيْ الحجم.

ونتيجة لذلك، فهِيْ تتمتع بشكل واضح ومتميز عَنّْ باقي سطح الجلد، مع وجود رؤوس بيضاء تسبب الألم بمجرد لمسها، لأن هذا الجزء الصغير الصافِيْ يخفِيْ المواد الدهنية التي يمكن أن تؤثر على امتداد الدم. يتدفق فِيْ هذا الجزء، لذلك من الأفضل معالجة الحبوب الموجودة تحت الجلد بالأعشاب لتجنب المضاعفات، لأن طرق العلاج تكون على النحو التالي

1- علاج الحبوب بالشاي الأخضر

الشاي الأخضر من الأعشاب التي لها فوائد عديدة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة ومضادات الاكسدة وغيرها من القيم التي تساعد فِيْ محاربة البكتيريا التي تتكاثر بسرعة تحت الجلد، بحيث يمكنك التخلص من البثور بسرعة. ومن أهم فوائده أنه يعالج الالتهابات المصاحبة.

2- كاجيبوت للحبوب الجافة

الكاجيبوت هُو زيت أساسي له خصائص متعددة، حيث يعمل كعامل مرطب ومضاد للالتهابات، مما يجعل الحبوب تجف بسرعة تحت الجلد، مما يترك البشرة رطبة وشابة كَمْا لو لم تتأثر. التداخل الذي حدث.

3- علاج الحبوب تحت الجلد بالريحان

يمكن التعرف على عشبة الريحان بسهُولة من خلال رائحتها المميزة التي تؤكد أن لها خصائص سريعة المفعول تعالج الحبوب الموجودة تحت الجلد وتجففها، مع التحكَمْ فِيْ كَمْية الدهُون التي تفرز حتى لا تزداد مما يقلل من الأعراض المزعجة. التي تنتج من الحبوب.

4- استخدام زهرة الياسمين فِيْ إزالة الحبوب

يوجد العديد من ألوان وأنواع زهرة المريمية، ولكن للون الأزرق دور فعال فِيْ التئام الندبات ومحاربة البكتيريا المسببة للبثور تحت الجلد والحد من انتشارها والقضاء على المشكلة إلَّى حد كبير.

5- اختفاء الحبوب تحت الجلد من إبرة الراعي

يمتلك إبرة الراعي خواصًا مضادة للانتفاخ تجعله من أفضل الحلول التي تلجأ إليها حتى تختفِيْ البثور تحت الجلد وآثارها بسرعة، مع القدرة على إزالة الرؤوس السوداء التي يمكن أن تسبب البثور.

6- علاج الحبوب بنخلة مريم

نخلة مريم تؤثر على الهرمونات بشكل مباشر، ولهذا ستلاحظ سريعًا تجفِيْف الحبوب، لأنه ينشط الهرمونات التي تؤثر على المحصول والأجزاء الأخرى التي تمنع التعرض لأي آثار جانبية ناتجة عَنّْ وصول البكتيريا الضارة فِيْ البقية. من الأعضاء.

كَيْفَِيْة التخلص من البثور بالأعشاب

بفضل محتوى الأعشاب الطبيعية ذات القيم الغذائية الهامة والمواد الفعالة التي لديها القدرة على مقاومة البكتيريا، فقد أصبحت الحل الأمثل للتخلص من مشاكل الجلد، ولكن إذا كنت ترغب فِيْ علاج البثور تحت الجلد بالأعشاب، تحتاج إلَّى اتباع عدة خطوات. مما يسمح للبشرة بامتصاص فوائدها وإظهار النتائج بسرعة.

إذا كنت ترغب فِيْ تجفِيْف المواد الدهنية التي تسبب ظهُور البثور تحت الجلد، فهناك 3 طرق لتطبيقها إما عَنّْ طريق تبخير الأعشاب أو الثلج أو الزيوت، وبفضل تنوعها ستلاحظ نتائج إيجابية سريعة، لأن كل منها جاهز كالآتي

  • أحضر إناءً معدنيًا بالماء ثم ضعه على نار متوسطة.
  • أضف العشب المراد استخدامه واتركه يغلي بالماء.
  • بعد أن يتغير لون الماء ونلاحظ أن أوراق الأعشاب قد استخلصت مواد مفِيْدة لها، نوجه الجلد المصاب بالبثور تحته حتى يلتقي بالبخار وتفتح المسام به.
  • بعد ربع ساعة نجفف الجلد ونكرر الخطوات 4 مرات فِيْ الأسبوع على الأقل حتى نلاحظ نتائج سريعة.
  • ستلاحظ أن المنطقة المصابة تجف الملمس بعد أسابيع قليلة من اتباع الخطوات، حيث تختلف المدة من شخص لآخر حسب طبيعة الجسم والحالة الصحية وكَمْية الأقراص الموجودة. .
  • بعد الانتهاء، نظف الماء الممزوج بالأعشاب وضعه فِيْ قوالب ثلجية لاستخدامها فِيْ الأيام التي لا تستخدم فِيْها البخار، فهذا له دور فِيْ رؤية نتائج أسرع.
  • إذا كنت ترغب فِيْ استخدام زيت الأعشاب الذي تستخدمه، اطحنه وضعه فِيْ الفرن بزيت الزيتون على نار خفِيْفة، ثم غط القدر بقطعة قماش قطنية لحبس البخار، وصفِيْ المكونات والزجاجة.
  • مكونات طبيعية تساعدك على التخلص من البثور تحت الجلد

    عَنّْد محاولة علاج البثور تحت الجلد بالأعشاب يفضل اللجوء إلَّى استخدام بعض العَنّْاصر الطبيعية الأخرى القادرة على قتل البكتيريا والفطريات التي تنمو على الجلد، لأنها أفضل من استخدام مستحضرات كيميائية تعالج المشكلة و تسبب أكثر لأن هذه العَنّْاصر كالتالي

    • الثوم يحتوي على مركبات الكبريت العضوية التي تساعد على زيادة نشاط جهاز المناعة، مما يجعله مقاومًا للعدوى.
    • جل الصبار يحتوي على مواد تساعد على ترطيب وعلاج الالتهابات التي تنتج عَنّْ الحبوب، مع تقليل معدل انتشارها ومنع المنطقة المصابة من الجفاف.
    • زيت جوز الهند إذا تسببت البثور فِيْ حدوث جروح وندبات، فهِيْ تساعدها على الشفاء بسرعة.
    • زيت الجوجوبا إن زيادة محتوى المادة الشمعية فِيْه يسمح بتقليل تأثير الالتهاب والاحمرار الناجم عَنّْ الحبوب.
    • زيت شجرة الشاي يقلل من الإحساس بالحكة وتهِيْج الجلد، لكن احذر من تناوله، حيث أنه يحتوي على نسبة قليلة من المواد السامة.

    نصائح لمتابعة أثناء العلاج

    هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عَنّْد معالجة حبة تحت الجلد بالأعشاب لتقليل الإفراز والدهُون حتى لا تنتشر البكتيريا الضارة لبقية الجلد، مما يؤدي إلَّى وقت علاج أقصر بكثير. لأن هذه النصائح كالتالي

    • من المهم الحرص على غسل يديك بشكل متكرر حتى لا تنتقل الفطريات من مكان إلَّى آخر على الجلد وفِيْ نفس الوقت الحرص على عدم لمس الجلد.
    • ترطيب الجلد المصاب مهم لتجنب التشقق والجفاف.
    • الحرص على تعقيم المنطقة المصابة باستمرار أمر مهم للقضاء على أي نشاط فطري غير طبيعي، حيث أن هذا له دور فِيْ تقليل إفراز الزيوت والدهُون فِيْ الجلد.
    • إذا تعرض الجلد للجفاف وظهرت تشققات على الجلد فعليك الامتناع عَنّْ تقشيره حتى لا يزيد الاحمرار والتهِيْج.
    • بالنسبة للسيدات، يجب الامتناع عَنّْ استخدام المكياج أو الحد منه قدر الإمكان، خاصة ذات الأساس الدهني، حتى لا تزيد الإفرازات والجراثيم.
    • لا تضغط على الحبوب حتى تفرغ منها المادة الدهنية، حتى لا تصاب بالعدوى، فمن الأفضل إخراجها من الجلد.